آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-10:01م
جامعة عدن

ارشيف الاخبار

بالتزامن مع الذكرى الأربعين لتأسيسها،،، كلية الهندسة تنظم فعاليات المؤتمر الهندسي الثالث

2019-03-17

موقع جامعة عدن الإلكتروني



الادارة العامة للإعلام :




وفي المستهل أفتتح المؤتمر الهندسي الثالث بآي من الذكر الحكيم، وألقى الأستاذ الدكتور/ حسين عبد الرحمن باسلامه، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، كلمة نقل من خلالها تحيات فخامة الرئيس/ عبدربه منصور هادي، رئيس الجمهورية، ودولة رئيس مجلس الوزراء الدكتور/ معين عبدالملك سعيد.



 وأشار معالي الوزير، في كلمته إلى أهمية إنعقاد هذا المؤتمر في الوقت الراهن، والذي تشهده العاصمة المؤقتة عدن، مؤكدًا على أن هذا اليوم يعد يومًا تأريخي يشكل علامة بارزة في تأريخ جامعة عدن بشكل عام وكلية الهندسة على وجه الخصوص.



 بدوره رحب الأستاذ الدكتور/ الخضر ناصر لصور، رئيس جامعة عدن، بالحاضرين جميعًا في هذه المناسبة السعيدة لإنعقاد المؤتمر الهندسي الثالث والذكرى الأربعين لتأسيس كلية الهندسة في جامعة عدن، والتي تتزامن مع العديد من الفعاليات والإحتفالات والمسابقات الطلابية في جامعة عدن بأسبوع الطالب الجامعي الواحد والعشرين.



وألقى الدكتور/ صالح مبارك، عميد كلية الهندسة، كلمة أكد من خلالها أن كلية الهندسة في جامعة عدن، تسير بخطى ثابتة نحو مستقبل واعد,آخداً بعين الإعتبار الخطوات العلمية والتكنولوجية.



وفي الإفتتاحية ألقى الدكتور/ أبوبكر بارحيم، مدير عام مركز الإستشارات الهندسية في جامعة عدن، كلمة بالإنابة عن الشيخ المهندس/ عبد الله أحمد بقشان، رئيس مجلس الأمناء في جامعة عدن، أكد من خلالها أن هذا المؤتمر يناقش قضايا حيوية مرتبطة بالعلوم الهندسية، معربًا عن إهتمامه بأهمية ومنهجية البحث العلمي،  ودوره في بناء المستقبل و التأكيد أيضاً على تطبيقاته المستقبلية.

 

وأستعرض الإفتتاح فيلم وثائقي تناول مراحل تطور كلية الهندسة في جامعة عدن وإنجازاتها العلمية والأكاديمية..



ثم طاف الأستاذ الدكتور/ الخضر ناصر لصور، رئيس جامعة عدن، ومعه الأستاذ الدكتور/ حسين عبدالرحمن باسلامة، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور/ عبد الله لملس وزير التربية والتعليم و دكتور/ محمد عقيل العطاس نائب رئيس جامعة عدن لشؤون الطلاب أقسام المعرض العلمي الذي قدم فيه الطلاب العديد من الابتكارات والاختراعات الهندسية ومنتجات الشركات الخاصة التي تتعلق بأدوات السباكة والأجهزة الالكترونية الحديثة المواكبة لتطورات العصر.



هذا وقد ناقش المؤتمر الذي شارك فية أكثر من  (300) مشارك ومشاركة من عدة محافظات يمنية من أساتذة ودكاترة مختصين في المجال الهندسي؛ العديد من الأوراق العلمية والبحثية في هذا المجال، وعلى ضوء ما قدم من الأوراق العلمية إلى المؤتمر.