Skip Navigation Linksالصفحة الرئيسية >>عن الجامعة >>الأمين العام للجامعة

الأمين العام للجامعة



محمد حسن سالم حيدرة                 

       الوظيفة: الأمين العام

تاريخ الميلاد: 11/نوفمبر/ 1956م

محل الميلاد: م/ ابين

المؤهل الجامعي: بكالوريوس محاسبة – جامعة عدن لعام 1983م

الدفعة: 1982م/ 1983م

الالتحاق بالوظيفة العامة نوفمبر 1983م



الأمين العام للجامعة

أمين عام الجامعة هو المسئول عن تصريف الشؤون الإدارية و المالية تحت إشراف و توجيه رئيس الجامعة و نوابه كل في مجال اختصاصه ووفق الصلاحيات الممنوحة لهم من رئيس الجامعة.

 

المهام و الاختصاصات:

يمارس أمين عام الجامعة المهام و الاختصاصات التالية:

1-  الأشراف على إعداد البرامج التفصيلية لتنفيذ مهام و أعمال إدارات الشؤون الإدارية و المالية و تطبيق اللوائح و الأنظمة و القرارات النافذة بهذا الشأن.

2-  التنسيق بين أعمال الإدارات العامة الخاضعة لإشرافه و الإدارات و الأقسام الأخرى و تسييرها بانسجام و تكامل.

3-  الإشراف على إعداد مشروعات النظم و اللوائح التنفيذية اللازمة للشؤون المالية و الإدارية وفقاً للقانون و القرارات السارية بهذا الشأن و رفعها إلى رئيس الجامعة.

4-  تقييم أعمال و نشاطات الشؤون المالية و الإدارية و رفع المقترحات و التوصيات بها إلى رئيس الجامعة.

5-  إتخاذ الإجراءات اللازمة بشكل يومي لتسيير العمل بما يحقق الانضباط في العمل و تطويره و تحسينه.

6-  إصدار الأوامر الإدارية و التنفيذية في نطاق اختصاصه بموجب القانون و اللوائح النافذة.

7-  اقتراح التدابير المتعلقة برفع مستوى الكفاءة الإدارية و الفنية للموظفين في الجامعة و الكليات و المراكز و المعاهد و رفع التقارير السنوية عن مستوى الأداء للموظفين إلى رئيس الجامعة.

8-  يرأس لجنة شؤون الموظفين في الجامعة و إدارة أعمالها وفقاً لقانون الخدمة المدنية و اللوائح و النظم الصادرة من الخدمة المدنية بعد تفويض من رئيس الجامعة بذلك و يرأس أية لجان أو مجالس تشكل بموجب قانون الخدمة المدنية و لائحته التنفيذية.

9-  الأشراف على إعداد الميزانية السنوية للجامعة بالاستناد إلى القوانين و اللوائح المنظمة لذلك و تقديمها إلى رئيس الجامعة لعرضها على مجلس الجامعة لاعتمادها قبل العام المالي الجديد.

10-  القيام بمناقشة الميزانية السنوية للجامعة مع السلطة المركزية المختصة في وزارتي الخدمة المدنية و المالية وذلك بالتنسيق مع الإدارة العامة للشؤون المالية و التجهيزات في الجامعة.

11-  المتابعة اليومية لإدارة و تصريف الشؤون المالية بما يضمن الالتزام ببنود الميزانية و عدم الإخلال بالأصول و القواعد المحاسبية المعتمدة.

12-  اقتراح المشروعات و الأعمال التي من شأنها تنمية الإيرادات الذاتية للجامعة.

13-  الإشراف على نشاط الرقابة الداخلية و تفعيل دورها الرقابي على المصروفات و الإيرادات و طلب التقارير الفعلية عن نشاطها.

14-  أية مهام و اختصاصات أخرى ينص عليها القانون و لائحته التنفيذية أو تكلف بها من رئيس الجامعة 




رئيس جامعة عدن يبعث برقية عزاء ومواساة في وفاة الدكتور عبدالمجيد عراسي رئيس جامعة عدن يشارك في اجتماع لرؤساء الجامعات العربية والأوروبية رئيس جامعة عدن يبعث برقية عزاء ومواساة إلى نائب مدير مكتب رئيس الجمهورية في وفاة والده بدعوة من إتحاد الجامعات العربية ،،، رئيس جامعة عدن يشارك في ندوة افتراضية حول تجارب ومستقبل التعليم عن بُعد رئيس جامعة عدن يبعث برقية عزاء ومواساة في وفاة البرلماني الدكتور صالح باعشر صبرًا آل الجعدني جامعة عدن تنعي الدكتور صبحي خيرالله صبرًا آل العرشي جامعة عدن تنعي الدكتور مطلق مسعد رئيس جامعة عدن يبعث برقية عزاء ومواساة في وفاة الدكتور ناصر علي ناصر جامعة عدن تنعي الأستاذ مختار حسين جامعة عدن تنعي الأستاذ الدكتور قادري عبدالباقي صبرًا آل شهاب رئيس جامعة عدن يرفع برقية تهنئة إلى فخامة رئيس الجمهورية بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك صبرًا آل الجعدني صبراً آل باناجه صبرًا آل منيعم جامعة عدن تعلن استمرار تعليق الدراسة صبرًا آل عبدالوالي صبرًا آل سالم صبرًا آل الصوفي صبرًا آل وهيب صبرًا آل عباس صبرًا آل مدلاة صبرًا آل الوحيشي جامعة عدن تنعي الدكتور فؤاد راشد جامعة عدن تنعي الأستاذ وضاح الدوش صبرًا آل الشقاع رئيس جامعة عدن يهنئ فخامة رئيس الجمهورية بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك صبرًا آل عبدالمجيد صبرًا آل الحجر بعد ظهور أول حالات الإصابة بفيروس كورونا في اليمن،،، وزارة الصحة وجامعة عدن تكثفان جهودهما الوقائية والتوعوية للتصدي لهذا الفيروس رئيس جامعة عدن يرفع برقية عزاء ومواساة إلى فخامة رئيس الجمهورية بوفاة قائد اللواء 315 مدرع رئيس جامعة عدن يبحث سبل التعاون المشترك بين الجامعة ووزارة التربية والتعليم الإعلام الجامعي يصدر نشرات تثقيفية لتجنب خطر الإصابة بفيروس كورونا الجديد COVID -19 إنفوجرافيك: أبرز ما قاله رئيس الجامعة أثناء تدشينه المنصة التعليمية الإلكترونية تحت شعار خليك في البيت،،، رئيس جامعة عدن يدشن المنصة التعليمية الإلكترونية رئاسة جامعة عدن تنعي الدكتور سالم صالح العمري صبرًا آل مقطن استجابة لدعوة رئيس الجامعة,,, وفد البرنامج السعودي يزور دار جامعة عدن للطباعة