مجلة القانون

مجلة القانون

 

مجلة قانونية محكمة تصدرها كلية الحقوق

 جامعة عدن

 

تصدر سنوياً بصفة مؤقتة

 

 

هيئة التحرير:

رئيس التحرير

د.سعد محمد سعد

مدير التحرير

د. عبدالحكيم محسن عطروش

سكرتير التحرير

د. عمر كرامة سويلم

 

 
أعضاء هيئة التحرير

د. علي صالح القعيطي.

د. صالح أحمد بامعلم.

د. خالد محمد علي عوض.

د. أحمد صادق الجيزاني.

قواعد النشر

  1. تنشر مجلة القانون البحوث والدراسات القانونية والشرعية الأصلية التي تتوافر فيها شروط البحث العلمي وخطواته.
  2. نتنشر مجلة القانون – إضافة إلى البحوث والدراسات- كل مايتصل بميادين اهتمام المجلة كالتعليق على الأحكام القضائية، ملخصات الرسائل الجامعية، التقارير العلمية عن الندوات والمؤتمرات، وعرض الكتب الجديدة ومراجعتها.
  3. يشترط في البحث أو الدراسة ألا يكون قد نشر أو قدم للنشر في مكان آخر وان يكون مكتوباً بلغة سليمة.
  4. يشترط في البحث أو الدراسة ألا تكون جزءاً من رسالة الدكتوراه أو الماجستير التي تقدم بها الباحث أو جزء من كتاب دراسي قام بإعداده.
  5. يجب ألا تزيد عدد صفحات البحث أو الدراسة عن (40) صفحة.
  6. تقدم البحوث أو الدراسات في قرص مرن بإلاضافة إلى نسختين مطبوعة على جهاز الحاسوب مكتوب عليها اسم الباحث ودرجته العلمية ووظيفته الحالية.
  7. تعرض البحوث والدراسات المقدمة للنشر على محكمين من ذوي الاختصاص يتم اختيارهم بسرية تامة وذلك لبيان مدى أصالتها وجديتها وقيمة نتائجها وسلامة عرضها وصلاحيتها للنشر.
  8. أصول البحوث والدراسات التي تصل الى المجلة لاترد سواء نشرت أم لم تنشر.
  9. يزود الباحث بنسخة واحدة من العدد الذي نشر فيه بحثه بالإضافة الى خمسة مستلات من ذلك البحث..

المراسلات:

ترسل البحوث والدراسات وجميع المراسلات الى رئس تحرير مجلة القانون على العنوان التالي :

كلية الحقوق - جامعة عدن , ص.ب (11035) مدينة الشعب – الحرم الجامعي, تلفون (720573 – 09672) , عدن – الجمهورية اليمنية.

 

 




مركز العلوم والتكنولوجيا ينظم ورشة عمل لمناقشة مسودة التقرير الخاصة بحالة المدن اليمنية رئيس جامعة عدن يبعث برقية عزاء ومواساة في وفاة الدكتور عبدالمجيد عراسي رئيس جامعة عدن يشارك في اجتماع لرؤساء الجامعات العربية والأوروبية رئيس جامعة عدن يبعث برقية عزاء ومواساة إلى نائب مدير مكتب رئيس الجمهورية في وفاة والده بدعوة من إتحاد الجامعات العربية ،،، رئيس جامعة عدن يشارك في ندوة افتراضية حول تجارب ومستقبل التعليم عن بُعد رئيس جامعة عدن يبعث برقية عزاء ومواساة في وفاة البرلماني الدكتور صالح باعشر صبرًا آل الجعدني جامعة عدن تنعي الدكتور صبحي خيرالله صبرًا آل العرشي جامعة عدن تنعي الدكتور مطلق مسعد رئيس جامعة عدن يبعث برقية عزاء ومواساة في وفاة الدكتور ناصر علي ناصر جامعة عدن تنعي الأستاذ مختار حسين جامعة عدن تنعي الأستاذ الدكتور قادري عبدالباقي صبرًا آل شهاب رئيس جامعة عدن يرفع برقية تهنئة إلى فخامة رئيس الجمهورية بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك صبرًا آل الجعدني صبراً آل باناجه صبرًا آل منيعم جامعة عدن تعلن استمرار تعليق الدراسة صبرًا آل عبدالوالي صبرًا آل سالم صبرًا آل الصوفي صبرًا آل وهيب صبرًا آل عباس صبرًا آل مدلاة صبرًا آل الوحيشي جامعة عدن تنعي الدكتور فؤاد راشد جامعة عدن تنعي الأستاذ وضاح الدوش صبرًا آل الشقاع رئيس جامعة عدن يهنئ فخامة رئيس الجمهورية بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك صبرًا آل عبدالمجيد صبرًا آل الحجر بعد ظهور أول حالات الإصابة بفيروس كورونا في اليمن،،، وزارة الصحة وجامعة عدن تكثفان جهودهما الوقائية والتوعوية للتصدي لهذا الفيروس رئيس جامعة عدن يرفع برقية عزاء ومواساة إلى فخامة رئيس الجمهورية بوفاة قائد اللواء 315 مدرع رئيس جامعة عدن يبحث سبل التعاون المشترك بين الجامعة ووزارة التربية والتعليم الإعلام الجامعي يصدر نشرات تثقيفية لتجنب خطر الإصابة بفيروس كورونا الجديد COVID -19 إنفوجرافيك: أبرز ما قاله رئيس الجامعة أثناء تدشينه المنصة التعليمية الإلكترونية تحت شعار خليك في البيت،،، رئيس جامعة عدن يدشن المنصة التعليمية الإلكترونية رئاسة جامعة عدن تنعي الدكتور سالم صالح العمري صبرًا آل مقطن