آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-10:01م
جامعة عدن

ارشيف الاخبار

رئيس جامعة عدن يلتقي أعضاء اللجنة التحضيرية العليا لورشة عمل آفاق تطور الصناعة الدوائية في الجمهورية اليمنية

2019-03-05

موقع جامعة عدن الإلكتروني



الادارة العامة للإعلام:


التقى الأستاذ الدكتور/ الخضر ناصر لصور، رئيس جامعة عدن، صباح اليوم الثلاثاء الموافق  (5/ مارس/ 2019م) بأعضاء الجمعية الوطنية للبحث العلمي، وذلك لمناقشة الترتيبات اللازمة لتنفيذ ورشة عمل حول آفاق تطور الصناعات الدوائية في الجمهورية اليمنية (الفرص والتحديات).


وفي مستهل اللقاء رحب رئيس جامعة عدن، بالحاضرين وأشاد بكافةالجهود المبذولة من قبل الأعضاء والتفاعل الإيجابي لإنجاح هذا الموضوع؛ مؤكدًا على وقوف جامعة عدن إلى جانبهم للخروج بآلية عملية للنهوض بمجال الصناعة الدوائية المحلية، لتعزيز معايير الجودة في الصناعة الدوائية.



وأستعرض الأعضاء آلية العمل الأولية والاتجاهات الفكرية التي تركز على إحداث حراك حقيقي في مجال الصناعات الدوائية وممكناتها ، بالإضافة إلى الإستفادة من الخامات الطبيعية محليًا للنهوض بأداء الصناعة الدوائية والأمن الدوائي،  إلى جانب الفرص الاستثمارية في هذا المجال.


وأكد أعضاء اللجنة التحضيرية العليا لورشة عمل آفاق تطور الصناعة الدوائية في الجمهورية اليمنية، على الإهتمام والرعاية بمخرجات كلية الصيدلة في جامعة عدن، للإستفادة من خبراتهم في مجال العمل لدى الشركات الدوائية.




وأتفق الأعضاء على تحديد لقاء آخر يوم الخميس المقبل الموافق  (7/مارس/2019م) لحصر طبيعة المحاور والموضوعات ذات الصلة وفق معايير الجودة والإعتماد بالنسبة للصناعات الدوائية، وتفعيل دور الأجهزة الرقابية.


حضر اللقاء الدكتور/ فضل عبدالله حريري، الدكتور/ علي عبدالله صالح، الدكتور/ علي عبيد السلامي، الدكتور/ أحمد سميح، الدكتور/ صالح قاسم الجفري، عميد كلية الصيدلة جامعة عدن، الدكتور/ مصطفى أحمد صالح، مدير عام مكتب رئيس جامعة عدن والأخ/ نبراس الشرمي، السكرتير الصحفي لرئيس جامعة عدن.