آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-10:01م
جامعة عدن

ارشيف الاخبار

لليوم الثاني على التوالي وبحضور نواب رئيس الجامعة كلية اللغات تواصل ورشتها العلمية

2019-02-04

موقع جامعة عدن الإلكتروني

 


تواصل كلية اللغات بجامعة عدن الورشة التدريبية حول الأسعافات الأولية لليوم الثاني على التوالي حيث قام صباح اليوم كلا" من الدكتور/محمد عقيل العطاس نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب والدكتور/محمدعقلان نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا والبحث العلمي بزيارة للكلية للأطلاع على الورشة العلمية التدريسية في يومها الثاني والتي تستمر خمسة أيام .


 

وأثناء زيارتهما أشاد الدكتور/العطاس بالمشاركين في الورشة وبعميدكلية اللغات الدكتور/ جمال الجعدني ومضى يقول أن الكلية عودتنا وتفاجئنا دائما" بأنشطة علمية مفيدة على مستوى الفرد و الأسرة والمجتمع ودأئما" ماتكون السباقة في كثير من الأنشطة وإن شاء الله تعمم الفكرة على نيابة شؤون الطلاب وبقية الكليات ومراكز الجامعة .


 

وقال : نتقدم بأسم رئاسة الجامعة بالشكر والتقدير الى عميد كلية اللغات الذي دائما" يجتهد في تطوير مهارات أعضاء هئية التدريس في مختلف الجوانب العلمية والعملية .

ورئاسة الجامعة تولي آهتمام كبير لجميع أنشطة كلية اللغات كونها كلية فاعلة ونشيطة.

 

من جانبه ألقى الدكتو/ محمد عقلان،  نائب رئيس جامعة عدن لشؤون الدراسات العليا والبحث العلمي  كلمةً استعرض فيها حاجة منتسبي جامعة عدن إلى هذه الورش العلمية، التي تُعزِّز من مكانتهم في المجتمع.

 

كما القى الدكتور/جمال الجعدني عميد كلية اللغات كلمة قال فيها: نحن نثمن الإهتمام الملحوظ الذي توليه قيادة الجامعة للكلية وطلابها ونحن نرحب بهم ونعدهم بمواصلة النجاح للحفاظ على المكانة الأكاديمية المرموقة التي وصلت اليها الكلية .

 

بعد ذلك القى الأستاذ / فوزي عبد الله عمر صالح  المُنسِّق الإعلامي في هيئة الهلال الأحمر ، كلمةَ هيئة الهلال الأحمر اليمني، مشيرًا إلى أنَّ هذه الورشة تقدِّم خدمةً للفرد وللأسرة وللمجتمع، وأنَّه يأمل أن يكون في كلِّ أسرة مُسْعِف أوليّ قادر على التعامل مع الحالات التي تحتاج إلى الإسعافات الأوليَّة. 


بعد ذلك القى المُدرِّب الإقليمي: الأستاذ/ موعود فرحان العدني، محاضرةً مفيدةً جدًّا، تحدَّث فيها عن تعريف المُسعِف، وصفاته، وأهميَّة الإسعافات الأوليَّة، والحالات التي يجب على المُسعِف التعامل معها، وكيفية التعامل معها. 


هذا وقد تفاعل الحاضرون جميعًا مع هذه المحاضرة، التي نالت إعجابهم واستحسانهم، متطلعين إلى المزيد في المحاضرات القادمة.

الجدير ذكره أنَّ هذه الورشة العلميَّة تمتدُّ من (3 - 7 فبراير 2019م) في القاعة الكبرى في كلية اللغات.