آخر تحديث :Thu-25 Apr 2024-10:01PM
جامعة عدن

ارشيف الاخبار

مركز العلوم والتكنولوجيا بجامعة عدن يدشن الدورة الثانية في برنامج الكيم أوفيس

2019-01-24

موقع جامعة عدن الإلكتروني

 


دشن مركز العلوم والتكنولوجيا مؤخراً بديوان رئاسة الجامعة الدورة الثانية حول برنامج( الكيم أوفيس) التي تستمر لمدة عشر أيام بمشاركة عشرة طلاب و تختتم في ال30من الشهر الحالي وذلك في إطار خطته لعام 2019م بحضور كلاً من نائب رئيس الجامعة للشؤون الآكاديمية الأستاذ الدكتور/ عادل عبد المجيد ومدير العلاقات العامة في صندوق تنمية المهارات المهندس / عادل العريقي.


 

وتهدف الدورة إلى تدريب خريجي علوم الكيمياء من مختلف كليات جامعة عدن و العاملين في السلك التعليمي بوزارة التربية والتعليم بمهارات استخدام برنامج الكيم أوفيس في مجال رسم المركبات في البعدين الثنائي والثلاثي الابعاد ودراسة وتحليل خواصها الكيميائية والفيزيائية اضافة الى الخواص الطيفية والمغناطيسية والطاقية للمركبات.

 

حيث القت الدكتورة/ رخصانة محمد إسماعيل مديرعام المركز كلمة رحبت فيها بالحاضرين وأوضحت خطة المركز من حيث التأهيل بعد التخرج .

 

 وشكرت الدكتورة /رخصانة صندوق تنمية المهارات لدعمه هذه الدورة .. كما أشارت في كلمتها أن الدورة القادمة سوف تستهدف طلاب الماجستير الدفعة الأخيرة من قسم الكيمياء .

 

من جانبه أشاد الأستاذ الدكتور / عادل عبد المجيد نائب رئيس الجامعة للشؤون الآكاديمية بدور مركز العلوم والتكنولوجيا الذي يقدم دورات نوعية تخصصية تصب في اهتمامات جامعة عدن ووعد بتقديم التسهيلات للشباب من حيث التأهيل والتدريب سواء داخل الوطن أو خارجه.

 

فيما أشار المهندس عادل العريق إلى دور صندوق تنمية المهارات في تدريب العديد من الكوادر الشابة في مختلف التخصصات  آملاً أن تتطور العلاقة بين الصندوق وجامعة عدن .

 

الجدير بالذكر أن مركز العلوم والتكنولوجيا نفد الدورة ذاتها لعشرة مشاركين من مديرية صبر محافظة لحج الأسبوع الماضي.