آخر تحديث :Thu-25 Apr 2024-10:01PM
جامعة عدن

ارشيف الاخبار

الأداء الإعلامي الدبلوماسي للعاملين في سفارات اليمن .. في رسالة ماجستير من كلية الآداب عدن

2018-06-28

موقع جامعة عدن الإلكتروني

 

 

عدن/نوال مكيش:

 

نال الطالب/عبدالقادر المحوري درجة الماجستير من كلية الآداب بجامعة عدن عن رسالته العلمية الموسومة ب " الأداء الإعلامي الدبلوماسي للعاملين فى سفارات اليمن .. سفارتي اليمن فى جمهورية مصر العربية، والمملكة العربية السعودية أنموذجاً " دراسة وصفية تحليلية".


 

وأشارت الدراسة إلى أهمية الدور الإعلامي والأداء الإعلامي الدبلوماسي للعاملين فى سفارات اليمن، وما يتم تقديمه من مجهودات من خلالها توضيح المفاهيم الأساسية الخاصة بالأداء الإعلامي الدبلوماسي والأساليب وأهم المهارات التى ينبغي توافرها فى المجال الإعلامي فى السفارات اليمنية.


 

وأشادت لجنة الحكم والمناقشة بمضمون الرسالة العلمية وتميزها وتفردها وأهميتها، حيث تناولت موضوعا جديدا ربما لم يتطرق إليه أحد من قبل وهو المزاوجة بين السياسة والإعلام والدبلوماسية، والذي لايمكن أن يستقيم أحدهما دون الآخر، وأوصت اللجنة بطباعتها واعتبارها نواة يبنى عليها الباحث لمشروع أطروحة الدكتوراه.

 

وتكونت لجنة المناقشة والحكم من  الأستاذ الدكتور/ محمد عبده هادى رئيساً ومشرفاً علمياً، والأستاذ الدكتور/ علوى عمر مبلغ عميد كلية الآداب جامعة عدن عضوًا ومناقشًا داخليًا، والأستاذ مشارك الدكتور/سامية الأغبرى عضوًا ومناقشًا خارجيًا من جامعة صنعاء ، كما حضر المناقشة عدداً من الأساتذة والطلبة والمهتمين ووسائل الإعلام.