آخر تحديث :Thu-25 Apr 2024-10:01PM
جامعة عدن

ارشيف الاخبار

بيان نعي صادر عن مجلس جامعة عدن

2018-05-16

موقع جامعة عدن الإلكتروني

 

قال تعالى: (وَمَنْ يَقْتُلْ مُؤْمِنًا مُتَعَمِّدًا فَجَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا )..

صدق الله العظيم



  صٌعقت الأوساط الأكاديمية ومدينة عدن, وكافة أرجاء اليمن,  بنبأ اغتيال الدكتورة/ نجاة علي مقبل, عميدة كلية العلوم بجامعة عدن, وابنها المهندس/  سامح, وحفيذتها, بعد اقتحام منزلهما في مدينة إنما السكنية, من قبل مسلح. في حادثة استنكرها الجميع, وأثارة مختلف المكونات الاجتماعية داخل عدن وخارجها.


  وقد دعا رئيس الجامعة, مجلس الجامعة الى اجتماع استثنائي طارئ عقد مساء اليوم, الثلاثاء (16/ مايو/ 2018م) للوقوف أمام هذه الحادثة البشعة, وأتخذ المجلس بصددها جملة من التدابير.


  إننا في جامعة عدن إذ ندين مثل هذه الأعمال الشيطانية التي تهدد مدينة عدن واستقرارها وسلمها الأهلي والمجتمعي, نشيد بموقف أهالي مدينة إنما السكنية, الذين سارعوا في القبض على الجاني, كما نثمن جهود مدير عام مديرية البريقة, ونائب مدير أمن عدن, وقائد المنطقة الأمنية في مدينة الشعب, الذين وصلوا الى مسرح الجريمة في الوقت المناسب, كما نطالب الأجهزة الأمنية إجراء التحقيقات وسرعة البت في ملابسات القضية. وتقديم الجاني للعدالة لينال جزاءه العادل,  وإن مثل هذه الأعمال لن تثنينا عن القيام بواجبنا الأكاديمي والتعليمي.


  إننا في مجلس جامعة عدن, نؤكد على تكثيف الجهود في هذه القضية, من خلال تشكيل لجنة أكاديمية عُليا للمتابعة حتى تحقيق عدالتها, كما اننا وفي هذا السياق نثمن تثمينا عالياً الدور الذي بذلة رئيس جامعة عدن, الأستاذ الدكتور/ الخضر ناصر لصور, من خلال التفاعل الجاد ولقاءه بمعالي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية, المهندس/ أحمد بن أحمد الميسري, والذي بدوره أطلع رئيس الجامعة على سير إجراءات التحقيقات في القضية, وأكد في اللقاء على تكليف فريق تحقيق مختص وسرعة الكشف عن ملابسات القضية,  واتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة للحد من هذه الظاهرة, وتأمين الاستقرار والسكينة العامة لمحافظة عدن وكليات الجامعة فيها.


نسأل الله الرحمة للدكتورة/ نجاة علي مقبل, وأبنها وحفيذتها, ولأهلها ومحبيها وزملاءها وطلابها الصبر والسلوان. إنا لله وإنا إليه راجعون.



والله غالباً على أمره..


الثلاثاء: 16/ مايو/ 2018م