آخر تحديث :Thu-25 Apr 2024-10:01PM
جامعة عدن

ارشيف الاخبار

برئاسة عميد الكلية ،،، مجلس كلية الاقتصاد يعقد اجتماعه الدوري لشهر أبريل

2018-04-16

موقع جامعة عدن الإلكتروني

 

 


عدن/ خاص:

 

عقد مجلس كلية الاقتصاد بجامعة عدن اجتماعه الدوري لشهر إبريل لعام 2018م والذي تم خلاله استعراض ومناقشة عددا من القضايا الأكاديمية والإدارية والطلابية في الكلية والوقوف أمام مختلف الصعوبات التي تواجه سير العمل في الكلية.

 

وفي مستهل الاجتماع ناقش الأعضاء الترتيبات المتعلقة بعقد المؤتمر العلمي الاقتصادي السنوي الأول لعام 2018 وتم إقرار عنوان المؤتمر " المستقبل الاقتصادي لمدينة عدن" وقد وزعت في الاجتماع إيجاز لوثيقتين خاصتين بمحاور المؤتمر لدراستها من قبل أعضاء مجلس الكلية ومن ثم مناقشتها لاحقاً.

 

وقد تمحورت المحاور المقترحة للنقاش عن التاريخ الاقتصادي لمدينة عدن ومراحل النمو الاقتصادي للمراحل السابقة علاوة على خطط وبرامج لتحديث وتطوير البنى التحتية وهياكل النشاط الاقتصادي لعدن كميناء دولي ومدينة اقتصادية واعدة، ورؤى وبرامج تنموية لتخطيط تطور المدينة الحضري والاقتصادي، وهناك عدة محاور اخرى ذات صلة بالأقسام العلمية في الكلية وتخصصاتها ارتباطا بالنشاط البحثي لطلاب الدراسات العليا في صلاتها مع مايتصل بالموضوع الرئيس للمؤتمر.

 

بعدها تطرق أعضاء المجلس إلى مناقشة عدداً من القضايا الطلابية وتم اتخاذ المعالجات اللازمة تجاهها، وتم طرح بعض الملاحظات المتعلقة ببعض عناوين الرسائل والأطروحات العلمية لطلبة الدراسات العليا (ماجستير دكتوراه) وتم وضع عددا من المقترحات اللازمة لتصويبها وتعديلها.

 

هذا وقد استعرض المجلس محضر اجتماعه السابق وصادق عليه.