آخر تحديث :Thu-25 Apr 2024-10:01PM
جامعة عدن

ارشيف الاخبار

بحضور عميد الكلية ونوابه ،،، العلوم الإدارية عدن تشهد مناقشات علمية لثلاث رسائل ماجستير

2018-04-11

موقع جامعة عدن الإلكتروني

 

 

عدن/ أياد وادي:

 

منحت كلية العلوم الإدارية بجامعة عدن اليوم الاربعاء (11 أبريل 2018 م) درجة الماجستير لثلاثة من الطلاب المتقدمين لنيل هذه الدرجة، الأولى للطالبة أحلام ناصر أحمد فضل من قسم الإحصاء والمعلوماتية عن رسالتها الموسومة ب"  المفاضلة بين التنبؤ باستخدام نموذج الانحدار البسيط ونماذج السلاسل الزمنية"، والثانية للطالبة منيرة نصر علي محمد الشرماني من قسم إدارة الأعمال عن رسالتها الموسومة ب " أثر الخصائص الريادية في الإبداع الإداري دراسة ميدانية لاراء عينة من العاملين في منظمات الأعمال الحكومية، في حين كانت الثالثة للطالب عبدالله عبدالوهاب فرحان المريري من قسم الإحصاء والمعلوماتية عن رسالته الموسومة ب " مقارنة بين نموذج التحليل التمييزي الخطي والانحدار اللوجستي".


 

هذا وقد تكونت لجنة المناقشة لرسالة الطالبة أحلام ناصر أحمد فضل من أ.مشارك.د. عبدالرزاق أحمد الرازحي رئيساً ومناقشاً داخلياً، وأ.مشارك.د. صفاء عبدالله معطي عضواً مشرفاً علمياً، وأ.مساعد.د.فهمي الصلوي عضوآ ومناقشآ خارجيآ، أما  لجنة المناقشة والحكم لرسالة الطالبة منيرة نصر علي محمد الشرماني تكونت من أ.مشارك .د. محمد عبدالرشيد علي رئيساً مشرفاً علمياً،.وأ.مشارك.د.عبدالله صالح الحاج عضواً ومناقشاً خارجياً،  و أ.مساعد.د. عيسى سالم الأحمدي عضواً ومناقشاً داخلياً، فيما تكونت لجنة المناقشة العلمية للطالب عبدالله عبدالوهاب فرحان المريري من أ.مشارك .د. أحمد غالب الرباصي رئيساً ومناقشاً خارجياً، و أ .مشارك .د. عبدالرزاق الرازحي عضواً ومناقشاً داخلياً وأ.مشارك.د. محمد بن محمد العجرة عضواً ومشرفاً علمياً.


 

وفي مستهل المناقشات العلمية استعرض الطلاب ملخصات  رسائلهم العلمية وتطرقوا من خلالها إلى المنهجية العلمية التي اتبعوها في إعداد رسائلهم وإلى بنية هذة الرسائل من فصول ومباحث علمية، بالإضافة إلى الصعوبات والعراقيل التي واجتهم أثناء عملية البحث ودراسة الحالة.

 


وقد خرجت الرسائل العلمية بعد نقاشات مستفيضة  بالعديد من الاستنتاجات والتوصيات التي اشادت بها لجان المناقشة.


 

حضر المناقشات العلمية الدكتور/عبدالله سعيد حزام عميد كلية العلوم الإدارية، والدكتور/عبدالرحمن اللحجي نائب العميد للشؤون الأكاديمية، والدكتور/ صالح الجريري رئيس قسم إدارة الأعمال، والدكتورة/ صفاء عبدالله معطي رئيس قسم الإحصاء والمعلوماتية، وعدداً من أعضاء الهيئة التدريسية والمساعدة بالكلية وطلاب الدراسات العليا وأهالي الطلاب.