آخر تحديث :Thu-25 Apr 2024-10:01PM
جامعة عدن

ارشيف الاخبار

الأثنين القادم ،،، كلية الزراعة بجامعة عدن تنظم ورشة عمل حول تدهور بستان المانجو بمحافظة لحج

2018-04-07

موقع جامعة عدن الإلكتروني



لحج/ جهاد وادي:

تنظم كلية ناصر للعلوم الزراعية بجامعة عدن والواقعة بمحافظة لحج يوم الإثنين القادم (9 أبريل 2018م) ورشة علمية  بعنوان (تقييم تدهور بستان المانجو بسبب الآفات والأمراض ومشاكل الإنتاج في مديرية تبن . م/لحج ) والتي تحظى برعاية كريمة من رئيس الجامعة الدكتور/ الخضر ناصر لصور  واللوء أحمد عبدالله التركي محافظ محافظة لحج.



وتناقش ورشة العمل العديد من المحاور حول الأهمية الاقتصادية لشجرة المانجو وتأريخ إدخالها إلى لحج  ومراحل تطور زراعتها وأصنافها المختلفة، بالإضافة إلى تسليط الضوء على المشكلات الزراعية والإنتاجية لهذا المحصول الهام، والأمراض النباتية الخطيرة التي تهدد هذا المحصول، فضلاً عن الآفات الحشرية والعناكب التي تصيب المانجو، والتركيز على دور المؤسسات البحثية  وإدارة الزراعة ووقاية النبات في تطوير وتحسين هذا المحصول  وحمايته من الآفات والآمراض النباتية، وعمليات ما بعد الحصاد لإعداد وتسويق هذا المنتج الزراعي.


وتأتي هذه الورشة تزامناً مع احتفالات كلية ناصر للعلوم الزراعية  بالذكري 45 لتأسيسها، والتي سيشارك فيها العديد من الكوادر الأكاديمية بكلية ناصر للعلوم الزراعية  ووزارة الزراعة والري ومكتبها في محافظة لحج، وتنطلق أهميتها نظراً للجفاف الكبير الذي تعاني منه محافظة لحج وأثره على الإنتاج الزراعي بصورة عامة وبساتين المانجو بالمحافظة وغيرها من الأمراض النباتية التي أصابت هذه الأشجار.