آخر تحديث :Thu-25 Apr 2024-10:01PM
جامعة عدن

ارشيف الاخبار

في ختام ورشة العمل الخاصة بإعداد خطة إستراتيجية لتطوير برامجها ،،، د. لصور : التخطيط يعد رافداً قوياً ونوعياً في إطار إنجازات المؤسسات الأكاديمي

2018-02-06

موقع جامعة عدن الإلكتروني

 

 

عدن/ جهاد باحـداد  –  تصوير/ صقر العقربي:

أكد الدكتور/ الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن أن التخطيط الاستراتيجي يعد رافداً قوياً ونوعياً في إطار إنجازات المؤسسات الأكاديمية وما تقدمه من خدمات للمجتمع في المجالات المختلفة ويعد ونقلة نوعية في تأريخها من خلال تطوير برامجها الأكاديمية ورسم خططها الإستراتيجية لإحداث طفرة علمية يستفاد منها الوطن أجمع.



جاء ذلك في ختام فعاليات الورشة العلمية حول إعداد الخطة التنفيذية للخطط الإستراتيجية لتطوير جودة البرامج الأكاديمية في جامعة عدن للأعوام 2018 -2022 م والتي انعقدت خلال الفترة ( 5-6  فبراير الجاري) بمشاركة واسعة لنواب رئيس الجامعة والأمانة العامة وعمداء الكليات ونوابهم ورؤساء الأقسام العلمية ومدراء المراكز.



وقال الأخ/ رئيس جامعة عدن أن الخطة الإستراتيجية ستكون مرتكزاً أساسياً للجامعة خلال الخمس السنوات القادمة والتي ستنظم عمل الجامعة في مختلف أنشطتها وبرامجها الأكاديمية والطلابية والإدارية، مشيداً بما قام به المشاركون في الورشة العلمية وما قدموه من خبرات تعد الخطوة الصحيحة نحو تسهيل تطوير المساقات ومتطلبات الجامعة نحو جودة الاعتماد الأكاديمي.



إلى ذلك استعرض المشاركون العديد من تجارب الجامعات العالمية والعربية في مجالات تطوير البرامج الأكاديمية ورسم الخطط الإستراتيجية  بما يسهم في تطوير البرامج الأكاديمية والإدارية بالجامعة ويتلاءم مع التطورات الجارية وتلبية لاحتياجات سوق العمل.


وتهدف الورشة العلمية التي ينفذها مركز التطوير الأكاديمي بجامعة عدن بدعم من الشيخ المهندس/ عبدالله أحمد بقشان رئيس مجلس الأمناء بالجامعة إلى إعداد الخطة التنفيذية للخطة الإستراتيجية لتطوير جودة برامج الجامعة في المجالات الأكاديمية والدراسات العليا والبحث العلمي، والمتعلقة بشؤون الطلاب، والمباني والبنية التحتية ومصادر التعلم المادية، وكذا إعداد مقترح بالتكلفة التقديرية لتنفيذ هذه الخطط.