تفاصيل الخبر
بمشاركة عددٍ من الوزراء والسلطة المحلية بمحافظتي عدن وشبوة ،،، شبوة تحتفل بتكريم (230) خريجاً من جامعة عدن والجامعات الأهلية والمعاهد العلمية
2017-12-30

موقع جامعة عدن الإلكتروني

 


عدن / جهاد باحـدَّاد – تصوير/ صقر العقربي:

 

أقام طلاب وطالبات دفعة كلنا شبوة حفلاً تكريمياً وفنياً بمناسبة تخرج (230) طالباً وطالبة من أبناء محافظة شبوة من مختلف التخصصات العلمية الخريجين من جامعة عدن والجامعات الأهلية والمعاهد الصحية والفنية بالمحافظة للعام الجامعي (2016/2017م) بحضورٍ رسمي لعددٍ من الوزراء والسلطة المحلية بمحافظتي عدن وشبوة والشخصيات الاجتماعية والأمنية.


 

وفي مستهل حفل التكريم الذي بدأ بآي من الذكر الحكيم ألقى الدكتور/ حسين عبدالرحمن باسلامة وزير التعليم العالي والبحث العلمي كلمة نقل خلالها تحيات القيادة السياسية ممثلة بفخامة الأخ المشير/ عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، ودولة رئيس الوزراء الدكتور/ أحمد عبيد بن دغر، إلى أبنائهم الخريجين الذين نالوا شرف التخرج من الجامعات والمعاهد العلمية.


 

وأوضح الأخ/ وزير التعليم العالي والبحث العلمي أن الوزارة يشرفها كثيراً وهي تشارك أبناءها هذه الفرحة التي جاءت بعد سنوات عديدة قضوها في رحاب التعليم والبحث العلمي في مختلف المؤسسات الأكاديمية نتيجة لجهودهم وتحصيلهم العلمي الكبير، مشيداً بالأدوار العظيمة لآباء وأمهات هؤلاء الخريجين وأن هذا التكريم لهو تكريماً لهم لما بذلوه من جهد لإيصال أبنائهم إلى هذه المستويات العلمية الرفيعة..، معرباً عن شكره الجزيل لدول التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة الذين ضحوا بكل ما يملكون لإرساء الأمن والاستقرار في الوطن ودعم الشرعية.


 

فيما أشار الدكتور/ محمد العطية وزير الأوقاف أن تخرج هذه الدفعة من أبناء محافظة شبوة  لهي رسالة عظيمة الدلالة والمعنى بأن الوطن يتعافى ويمضي بقوة وثبات نحو تحقيق انتصارات متتالية في ميادين البناء والتنمية، وأن اليوم عليهم واجب العمل والبناء والارتقاء بمختلف مجالات العمل في محافظتهم والوطن عموماً، مؤكداً وقوف كل أبناء الوطن الخيرين إلى جانبهم وتذليل كل الصعاب التي سيواجهونها في حياتهم العملية.


 

وقد أكدت كلمة السلطة المحلية بمحافظة شبوة عن اعتزازها بهذه الكوكبة من الخريجين من أبناء المحافظة من مختلف التخصصات العلمية التي ستنتقل إلى ميادين العمل والعطاء، داعية الخريجين إلى توحيد الجهود والانخراط في العمل المنتج وتوجيه كل طاقاتهم وإمكاناتهم العلمية إلى عملية البناء والتنمية الشاملة المستدامة.


 

وفي كلمة للمكرمين عبروا من خلالها عن شكرهم وامتنانهم للقيادة السياسية، وقيادة جامعة عدن، والجامعات اليمنية الأخرى والمعاهد العلمية والسلطة المحلية  لتنظيمهم هذا الحفل وحضورهم ومشاركتهم لهم هذه الفرحة وأنها تعد بادرة أمل لمستقبل مشرق وواعد وغدٍ يؤسس اللبنات الأولى لدولة النظام والقانون..، وأنهم على العهد يسيرون للنهوض بهذا الوطن ورفعته.


 

إلى ذلك قام الدكتور/ حسين عبدالرحمن باسلامة وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور/ عبدالله سالم لملس وزير التربية والتعليم، والدكتور/ صالح محمد مبارك عميد كلية الهندسة، ووكيل محافظة شبوة بتكريم الخريجين والجهات الداعمة للحفل ومنحهم الشهادات التقديرية والهدايا التذكارية.


 

عقب ذلك اتهزت قاعة الحفل التكريمي بالوصلات الغنائية والمقطوعات الشعرية المعبرة عن فرحة الطلاب تكريميهم.


 

حضر الحفل التكريمي الدكتور/ناصر محسن باعوم وزير الصحة العامة والسكان،  والدكتور/ رشاد شائع وكيل محافظة عدن، والدكتور/ ياسر محمد باسردة الأمين العام المساعد للجامعة، وعدداً من عمداء الكليات ونواب العمداء ومدراء العموم والمراكز العلمية بجامعة عدن وعدد من الشخصيات الاجتماعية بعدن وشبوة، ووسائل الإعلام المحلية والدولية.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

backعودة الى صفحة الأخبار



السلطة المحلية بمأرب تكريم 75 خريجا من كلية النفط والمعادن بجامعة عدن برئاسة د. صالح مبارك ،،، اللجنة العلمية للمؤتمر الهندسي الثالث تعقد اجتماعاً موسعاً نجاحٌ يلامس السحاب ،،، كلية اللغات بجامعة عدن تستعد لاستقبال عامها الجديد بخططٍ مستقبلية وحلة جديدة للوقوف أمام العديد من القضايا الطلابية ،،، د. العطاس يترأس اجتماعاً لمجلس شؤون الطلاب الميسري يناقش مع التركي ولصور تصور مشروع إنشاء جامعة في لحج لتقييم سير العملية الامتحانية ،،، د.حزام يترأس اجتماعاً باللجنة العليا للامتحانات في العلوم الإدارية صبراً آل النقيب لإنشاء كلية الدراسات الإسلامية,,, رئيس جامعة عدن يلتقي ممثل الهيئة الكويتية اليمنية وزارة الثقافة وجامعة عدن تبحثان مجالات التعاون المشترك في لقاءين منفصلين ،،، د. لصور يبحث مجالات التعاون مع مركز عدن للدراسات التاريخية وبعثة جنيفا كول في اليمن انتهت بفوز منتخب جامعة عدن ،،، بطولة كروية بمناسبة الذكرى السابعة لوفاة الدكتور/ مختار بن لصفوح بالشراكة مع مركز التعليم المستمر ،،، تدشين امتحانات البرنامج العلاجي للإحصاء بحضور عمادة الكلية ،،، العلوم الإدارية تدشن امتحانات الفصل الثاني 2017/2018م وفد جامعة عدن يزور جامعة عين شمس بالقاهرة إعلان - فتح باب القبول والتسجيل برنامج ماجستير دراسات الترجمة غداً الأربعاء ،،، مهرجاناً كرويا في الذكرى السابعه لرحيل د. مختار لصفوح برئاسة الدكتور/ عبدالله طالب ،،، مجلس كلية الاقتصاد يعقد اجتماعه الدوري لشهر يوليو رئيس جامعة عدن يبعث برقية عزاء ومواساة الى الفريق ركن/ حسين محمد عرب بوفاة نجله بحضور وزير التعليم العالي ،،، وفد شركة ماسة للاختبارات الدولية يزور جامعة عدن دليل القبول للدراسة الجامعية الاولى للعام الجامعي 2018-2019م. وفد جامعة عدن في سفارتنا بالعاصمة الماليزية كوالالمبور استعداداً لامتحانات الفصل الثاني الدور الأول ،،، د. حزام يترأس اجتماعاً استثنائياً باللجنة العليا للامتحانات لصور والسعيدي يدشنان عملية التسجيل بجامعة عدن للعام الجامعي 2018/2019 برعاية دولة رئيس مجلس الوزراء ،،، عدن تحتضن ورشة عمل خاصة باختيار معايير الأداة الوطنية لتصنيف الجامعات اليمنية غداً الأحد ،،، انطلاق عملية القبول والتسجيل بجامعة عدن للعام الجامعي 2018/2019 الأداء الإعلامي الدبلوماسي للعاملين في سفارات اليمن .. في رسالة ماجستير من كلية الآداب عدن أثناء زيارته لجامعة المدينة العالمية بماليزيا ،،، وفد جامعة عدن يوقع اتفاقية للتعاون المشترك لتسهيل مهامها مع الجامعات المصرية ،،، رئيس جامعة عدن يلتقي سفير بلادنا لدى جمهورية مصر العربية جامعة عدن ومؤسسة جسور للحلول التنموية توقعان اتفاقية تعاون مشترك بحضور عددٍ من الوزراء ،،، وزارة الاتصالات تسلم جامعة عدن أجهزة الربط الشبكي الإلكتروني رئيس جامعة عدن يكتب كلمة شكر وعرفان لكل من تقدم له بواجب العزاء في وفاة والدته.. د. حزام يترأس اجتماعاً لمجلس الكلية في دورته لشهر يونيو برئاسة الدكتور/ منيعم ،،، مجلس كلية العلوم الاجتماعية والتطبيقية يعقد اجتماعه الدوري رئيس جامعة عدن يبحث مجالات التعاون المشترك مع منسق مكتب اليونسكو البقاء لله مطلع يوليو القادم .. جامعة عدن تدشن عملية القبول والتسجيل للعام الجامعي 2018/2019 صبراً آل العزاني صبراً آل الجريري وفد جامعة عدن في ماليزيا يدشن برنامجه بزيارة إلى جامعة مالايا بمناسبة اختتام إصدار قراراتهم الأكاديمية ،،، اللجنة التنسيقية لمنتدبي جامعة عدن تكرم الدكتور/ الخضر لصور