آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-10:01م
جامعة عدن

ارشيف الاخبار

لبحث مجالات التعاون المشترك ،،، مركز المرأة يستقبل منسق منظمة أوكسفام

2017-11-03

موقع جامعة عدن الإلكتروني

 


عدن/ جهاد الوادي:

 

استقبلت الدكتورة/ هدى علي علوي الحريري مدير مركز المرأة للبحوث والتدريب بجامعة عدن في مكتبها منسق منظمة أوكسفام ومسؤولة حماية النساء مكتب عدن وذلك لبحث مجالات التعاون المشترك وسبل تفعيلها وتطويرها بين الجانبين.


 

وفي مستهل اللقاء رحبت الدكتورة/ هدى الحريري بمنسق المنظمة والوفد المرافق لها وثمنت الدور الكبير الذي تقوم به المنظمة في تطوير العملية التعليمية وسعيها في خلق شراكة قوية مع مركز المرأة بجامعة عدن.

 

فيما أكدت منسقة الحماية في منظمة أوكسفام على ضرورة تكثيف الخطط العملية في المستقبل نحو إدماج مفاهيم النوع الاجتماعي في التعليم الجامعي وتخصيص مشاريع المنظمة لتحقيق ذلك، مشيدة بالقدرات الأكاديمية التي يمتلكها مركز المرأة للبحوث والتدريب في تنفيذ أعمال استشارية وأبحاث متنوعة بالشراكة مع اوكسفام، وبحجم البرامج التدريبية ونوع الدراسات التي نفذها المركز  والتي وقفت على قضايا حيوية مثل العنف الواقع على النساء والتمكين السياسي للمرأة وقضايا النازحين وحماية الأطفال وزواج الصغيرات وغيرها.


 

عقب ذلك قامت الدكتورة/ هدى علي علوي مدير مركز المرأة للبحوث والتدريب ووفد المنظمة بجولة تفقدية لإدارات وأقسام المركز أطلعا خلالها على أوضاع المركز  والصعوبات التي يعاني منها بعد الحرب خاصة وحدة المعلومات وكيفية تقديم الدعم لمعالجة تلك التحديات.

 

الجدير بالذكر أن زيارة وفد المنظمة إلى عدن هي الأولى بعد تحرير عدن وتستهدف بحث مجالات التعاون مع مركزٍ أكاديمي في جامعة عدن مهتم باجراء الدراسات وتوفير قاعدة بيانات وفقاً للنوع الاجتماعي.