آخر تحديث :Thu-25 Apr 2024-10:01PM
جامعة عدن

ارشيف الاخبار

دور الإعلام في نشر أهداف ومفاهيم التنمية المستدامة ،،، في ورشة علمية بكلية الآداب عدن

2017-10-29

موقع جامعة عدن الإلكتروني

 


  عدن/ خاص:

 

  أقامت مؤسسة إبداع للبيئة والتنمية المستدامة بالشراكة مع منتدى طلاب  الصحافة والاعلام جامعه عدن ندوة علمية بعنوان ( دور الاعلام في نشر أهداف ومفاهيم التنمية المستدامة )

والتي شارك فيها عدداً من الأساتذة الأكاديميين بكلية الآداب  وقسم الصحافة والإعلام  وطلاب القسم وعدداً من الصحفيين.


 

وفي مستهل الندوة أكد الدكتور/ محمد علي ناصر  رئيس قسم الصحافة والإعلام على أهمية هذه الندوة النوعية والتي تناقش دور الإعلام في التعريف بأهداف ومفاهيم التنمية المستدامة.

 

 وأشار في كلمته أن الإعلام أصبح له دوراً فعالاً في التنمية من خلال تزويد المجتمع بأكبر قدر من الحقائق والمعلومات الدقيقة ماتحقق أهداف التنمية المستدامة.

 

من جانبه  أشار  المدرس/ ياسر باعزب رئيس مؤسسة إبداع  ان  وسائل الاعلام تلعب دوراً هاماًومؤثراً في حياة الافراد والمجتمعات من خلال الدفع بعجلة التنمية المستدامة نحو الأفضل من خلال قدرة هذه الوسائل على إيصال وشرح وتفسير الأفكار المستحدثة وتبني قضاياها، وكذا قدرتها على حشد الجماهير حول قضايا التنمية المستدامة خاصة في الحاضر الذي تطورت فيه وسائل الاعلام تكنولوجياً وعلمياً من خلال الانتشار الكبير لشبكة المعلومات (الانترنت)وقدرتها على حمل مضامين إعلاميةو ثقافية وتنموية واجتماعية متنوعة ومتعددة، مشيراً بأن الأفراد هم هدف التنمية لذا لابد أن يكون لهم دور في تطوير المجتمع الأمر الذي يحتاج إلى توعية وتثقيف وتعليم وتدريب مستمر ومن هنا تأتي أهمية إستخدام وسائل الإعلام المختلفة في الدول إنطلاقاً من حاجتها الى إعلام يواكب خططها الإنمائية.

 

فيما قدمت في الندوة ورقة  عمل

 للدكتور/ قاسم المحبشي نائب عميد كلية الاداب للشؤون الأكاديمية والتي حملت عنوان(الإعلام الجديد ودرة في التنمية المستدامة) وورقة عمل أخرى للدكتور/ محمد عبده هادي بعنوان (دور الاعلام في تسليط الضوء على قضايا التنمية المستدامة) وقد أكدت الورقتان   على أهمية دور الإعلام في المساهمة في نشر أهداف ومفاهيم التنمية المستدامة بالمجتمع .

 

وخلال الندوة تحدث الاخ / أحمد اليافعي رئيس منتدى طلاب  قسم الصحافة والإعلام جامعة عدن  قال بأن الندوة تعد خطوة في الإتجاه الصحيح للتعريف بمفاهيم وأهداف التنمية المستدامة وإدماج معاييرها في سياسة الدولة.

 

إلى ذلك فتح باب النقاش للحاضرين الذين أثروا الندوة بالمداخلات والملاحظات النوعية.

 

حضر الندوة العلمية الدكتور/ محمد الطيار نائب عميد الكلية لشؤون الطلاب، والمعيدة/ رنا أحمد سالم الحطيبي عضو هيئة التدريس بقسم الصحافة والاعلام.