آخر تحديث :Thu-25 Apr 2024-10:01PM
جامعة عدن

ارشيف الاخبار

للحصول على المهارات والقدرات الإدارية التطبيقية ،،، كلية العلوم الإدارية بجامعة عدن تدشن البدء بدراسة الماجستير التنفيذي في إدارة الأعمال

2017-10-25

موقع جامعة عدن الإلكتروني

 

http://aden-univ.net/uploads/NEWS-2017/OCT/25/1a.jpg

 

عدن/ جهاد باحـدَّاد – تصوير / صقر العقربي:

 

دشنت كلية العلوم الإدارية بجامعة عدن اليوم الأربعاء برعاية كريمة من الدكتور/ الخضر ناصر لصور رئيس الجامعة بدء الدراسة في برنامج الماجستير التنفيذي بقسم إدارة الإعمال وبكالوريوس التسويق بحضورٍ مميز لوكلاء محافظة عدن وعمداء كليات الجامعة وعدداً من رجال الأعمال ومنتسبي الكلية.


http://aden-univ.net/uploads/NEWS-2017/OCT/25/2a.jpg


وفي مستهل افتتاح حفل التدشين ألقى الدكتور/ الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن كلمة أشاد من خلالها بالأقسام العلمية بكلية العلوم الإدارية التي اختارت الدخول في معترك الدراسات العليا بالجامعة استجابة لمتطلبات سوق العمل واحتياجات المجتمع في الخروج بحلول قابلة للتطبيق على أسس علمية، مثمناً دور القطاع الخاص وشراكته مع القطاع العام في الدولة لتحقيق مجالات التنمية المجتمعية باعتبار القطاع الخاص السند الذي يلعب دوراً أساسياً لتنمية الوطن وخلق فرص عمل للشباب والقضاء على البطالة وتقديم رؤى مشتركة للقيادة السياسية والحكومة للنهوض بهذا الوطن واستقراره.


http://aden-univ.net/uploads/NEWS-2017/OCT/25/3a.jpg


مشيراً بأن كلية العلوم الإدارية من الكليات النوعية والمتميزة في جامعة عدن وأنها تخطو خطوات متسارعة نحو إكمال الهيكل البنائي للمعرفة, داعياً الباحثين في التخصصات العلمية أن تكون لديهم هوية واضحة في تقديم الشيء الجديد في اختصاصاتهم المختلفة من خلال الاستفادة من مختلف التطورات التكنولوجية في مجال المعلومات والتحلي بالعزيمة والصبر والإصرار للوصول إلى تحقيق طموحاتهم وآمالهم.


http://aden-univ.net/uploads/NEWS-2017/OCT/25/4a.jpg


من جانبه قال الدكتور/ عبدالله حزام عميد كلية العلوم الإدارية أن هذا البرنامج هو نقطة مضيئة في سجل جامعة عدن بشكلٍ خاص وعلى مستوى التعليم الجامعي في الجمهورية اليمنية, وهو واعداً بمخرجات بشرية عالية التأهيل وبدراسات وبحوث علمية من شأنها المساهمة الحقيقية في تلبية حاجة السوق والمجتمع اليمني.


http://aden-univ.net/uploads/NEWS-2017/OCT/25/5a.jpg


وأوضح الأخ / عميد الكلية أن افتتاح برنامجي ماجستير تنفيذي في إدارة الأعمال وبكالوريوس تسويق يعد فرصة كبيرة أمام الباحثين الراغبين بالالتحاق بهذين التخصصين والحصول على مؤهلات علمية عالية والإستفادة من خبرات الأساتذة المتخصصين في هذا المجال لرفد سوق العمل بالمخرجات العلمية المؤهلة.


http://aden-univ.net/uploads/NEWS-2017/OCT/25/6a.jpg


من ناحية أخرى أشار الدكتور/ محمد بن همام نائب العميد لشؤون الدراسات العليا والبحث العلمي أن تدشين برنامج ماجستير تنفيذي جاء نتاج دراسات استمرت سنوات عديدة عكف  على إعدادها عدداً من الأساتذة الأجلاء في الكلية, مستفيدين من برامج مناظرة في عددٍ من الجامعات العربية والأجنبية.


منوهاً بأن هذا اليوم يعد نقلة نوعية في تأريخ جامعة عدن بشكلٍ عام وكلية العلوم الإدارية وقسم إدارة الأعمال تحديداً من خلال تطوير هذا القسم لإحداث طفرة علمية وثقافة تاريخية يستفاد منها الوطن أجمع واستجابة للخطط الإستراتيجية للكلية.


عقب ذلك قام الدكتور/ الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن, والدكتور/ عبدالله حزام عميد الكلية, وعمداء الكليات ومدراء العموم والمراكز العلمية ورؤساء الأقسام العلمية وحشداً من الأساتذة والموظفين بالكلية بقطع تورتة افتتاح برنامج ماجستير تنفيذي بقسم إدارة الأعمال وبكالوريوس تسويق بكلية العلوم الإدارية.


يذكر بأن برنامج الماجستير التنفيذي يستهدف كافة الطلاب من حملة الشهادة الجامعية الأولى ( بكالوريوس) أو ما يعادلها من خريجي الجامعات اليمنية والغير يمنية المعترف بها سواء في مجال العلوم الإدارية أو الإنسانية والتطبيقية المختلفة وتمكينهم من الحصول على المعارف والمهارات والقدرات الإدارية التطبيقية مما يمكنهم من إدارة المنظمات والمشاريع بشكلٍ احترافي تضمن تحقيق الجودة والتميز.