آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-10:01م
جامعة عدن

ارشيف الاخبار

نحو خطوات ثابتة ،،، رئاسة جامعة عدن تنظم لقاءً بلجان المراقبة لامتحانات القبول

2017-08-08

موقع جامعة عدن الإلكتروني

 

 

عدن/ جهاد باحـدَّاد – تصوير/ صقر العقربي:

ثمن الدكتور/ الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن الجهد الكبير الذي يقوم به مركز التصحيح الإلكتروني بجامعة عدن واستعداداته لعملية القبول والتسجيل للعام الجامعي الجديد الذي تتطلع من خلاله الجامعة إحداث قفزة نوعية في عملية التصحيح من خلال استفادتها من تجارب العديد من الجامعات والمعاهد العالمية.


 

وأكد الأخ/ رئيس الجامعة أن جامعة عدن تتطلع إلى تحقيق المزيد من التقدم والمنافسة في مختلف المجالات بما يتواكب مع الحاجة والتطورات التكنولوجية الجارية، داعياً جميع منتسبيها أساتذة وموظفين وطلاب إلى الحفاظ على سمعتها والعمل سوياً لإعادتها إلى مكانتها الريادية.


 

جاء ذلك أثناء لقائه اليوم بلجان المراقبة لامتحانات القبول بجامعة عدن في قاعة ابن سيناء بكلية الطب والعلوم الصحية للتوعية بعملية التصحيح الالكتروني التي اعتمدتها الجامعة لهذا العام لأول مرة في تأريخها وآلية سير امتحانات القبول التي ستنطلق خلال الأيام القليلة القادمة بنظامها الجديد، والوقوف أمام التحديات التي قد تعيق هذه العملية وإيجاد الحلول المناسبة لها.


 

فيما شددت الدكتورة/ سوسن باخبيرة عميد كلية الطب والعلوم الصحية على حرص كلية الطب على إنجاح العلمية الامتحانية للكليات الطبية الثلاث، مؤكدة على وقوف الكلية إلى جانب لجان القبول وتذليل كل الصعاب التي قد تواجههم.


 

إلى ذلك ألقى الدكتور/ عبدالباري أحمد علي الهمداني أستاذ علوم الكمبيوتر المساعد بجامعة عدن ومصمم مشروع التصحيح الإلكتروني محاضرة توضيحية لأعضاء لجان المراقبة أشار من خلالها أن مشروع التصحيح الآلي أداة أساسية لضبط عملية المفاضلة من حيث سرعة النتائج ودقتها وإغلاق الباب أمام الشكوك والاعتراض، وأن هذا النظام متبع في أعرق الجامعات في كثير من دول العالم.

 

حضر اللقاء عدداً من نواب العمداء لشؤون الطلاب، والدكتور/ جمال الحسني مسجل عام الجامعة، والأخ/ فهد المارمي نائب مسجل عام الجامعة، والأخ/ عبدالله بن حريز مستشار رئيس الجامعة، وعدداً مشرفي اللجان.