آخر تحديث :Thu-25 Apr 2024-10:01PM
جامعة عدن

ارشيف الاخبار

في إطار استعدادات جامعة عدن لافتتاح كلية التمريض ،،، د. لصور يلتقي خبيراً لمنظمة الصحة العالمية

2017-07-05

موقع جامعة عدن الإلكتروني

 

 

عدن/ جهاد باحـدَّاد – تصوير/ صقر العقربي:

التقى الدكتور/ الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن اليوم في مكتبه بديوان رئاسة الجامعة بالدكتور/ علي باطرفي عميد كلية الطب بجامعة حضرموت وخبير منظمة الصحة العالمية وذلك لبحث مجالات التعاون المشترك بين جامعة عدن ومنظمة الصحة العالمية وسبل تفعيلها وتطويرها  بما يخدم الجانبين.



وفي مستهل اللقاء استعرض الأخ/ رئيس جامعة عدن أوجه التعاون بين الجانبين واحتياجات الجامعة لدعم منظمة الصحة العالمية في تطوير العمل الأكاديمي والتعليمي فيها من خلال دعم البرامج الطبية في كليات الطب الثلاث وخلق شراكة توأمة بين الجانبين.



من جانبه أكد الدكتور/ علي باطرفي عميد كلية الطب بجامعة حضرموت وخبير منظمة الصحة العالمية على أهمية دعم البرامج الطبية بجامعة عدن التي بدورها ستدعم العملية التعليمية والأكاديمية فيها، والعمل على دراسة العديد من المشاريع ووضعها في مصفوفة تنفيذية واتخاذ الإجراءات اللازمة لتنفيذها.



وناقش اللقاء احتياجات الجامعة والعمل على تحديث برامج ومناهج الكليات الطبية بالجامعة، والتنسيق المشترك بينها ومنظمة الصحة العالمية لعقد ورش عمل وأنشطة تدريبية للكادر الطبي والتي تأتي في إطار استعدادات الجامعة لافتتاح كلية التمريض في الـ 17 من سبتمبر من العام الجاري، واستعرض اللقاء مجالات دعم منظمة الصحة العالمية لمشروع برنامج ماجستير الإدارة الصحية، ومشروع بناء القدرات للمستشفى التعليمي لتقديم خدمات الطوارئ.


فيما قدم الدكتور/ أبوبكر محمد بارحيم مدير مركز الاستشارات الهندسي بالجامعة تعريفاً بالمشاريع التي تم التوافق عليها أثناء لقاء وفد جامعة عدن بالمدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية في القاهرة، واستعرض العديد من الجوانب الإجرائية التي تم اتخاذها لإنشاء هذه المشاريع والتنسيق مع الجهات الداعمة ونسبة إنجازها.


حضر اللقاء الدكتورة/ سوسن محمد باخبيرة عميد كلية الطب والعلوم الصحية، والدكتور/ محمد حسن السقاف عميد كلية طب الأسنان، والدكتور/ صالح قاسم الجفري عميد كلية الصيدلة، والدكتورة/ رجاء عبده أحمد عميد كلية التمريض، والدكتور/ توفيق باسردة عميد كلية العلوم الإدارية، والدكتور/ محمد غرامة الراعي مدير مركز الإدارة الصحية، والدكتور/ محمود طه مكي عضو الهيئة التدريسية بكلية الطب.