آخر تحديث :Thu-25 Apr 2024-10:01PM
جامعة عدن

ارشيف الاخبار

للبدء بتنفيذ ما تم الاتفاق عنه واتخاذ الإجراءات الكفيلة لإنجاحه ،،، د. لصور يلتقي بلجان مناقشة نتائج لقاءات وفد الجامعة مع رئيس مجلس الأمناء ومنظمة الصحة العالمية للشرق الأوسط

2017-05-08

  موقع جامعة عدن الإلكتروني


 

عدن/ جهاد باحداد – تصوير/  صقر العقربي:

 

ثمن الدكتور/ الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن الدور الكبير الذي يقدمه رئيس مجلس الأمناء الشيخ المهندس/ عبدالله أحمد بقشان لجامعة عدن واعتزازها كثيراً بإسهاماته المتميزة والنبيلة في مجالات العلم ودعم طلاب العلم والأبحاث العلمية، والمساهمة في دعم مشاريع البنى التحتية للجامعة وفتح مجالات التعاون مع مؤسسات أكاديمية دولية بما يخدم العملية التعليمية بالجامعة.


 

جاء ذلك أثناء اجتماعه اليوم بلجان مناقشة نتائج لقاءات وفد الجامعة مع رئيس مجلس الأمناء الشيخ المهندس/ عبدالله بقشان، ومنظمة الصحة العالمية للشرق الأوسط في القاهرة وذلك للوقوف أمام الصعوبات للبدء بتنفيذ ما تم الاتفاق عليه واتخاذ الإجراءات الكفيلة لإنجاح هذه المشاريع بالجامعة.


 

وأشاد الأخ/ رئيس الجامعة بتفعيل نشاط مجلس الأمناء بعد توقف نشاطه خلال فترة الحرب الأخيرة، داعياً اللجان المكلفة إلى العمل بروح الفريق الواحد وبمسؤولية عالية لما لهذه المشاريع من أهمية كبيرة في إحداث نقلة نوعية للعملية التعليمية بالجامعة والإسهام في تأهيل كوادرها وفتح أفقاً جديدة تتواكب مع احتياجات سوق العمل.


 

وأكد الاجتماع على استكمال اللجان للدراسة المتكاملة حول مشروع إنشاء كلية التمريض بجامعة عدن وبدء القبول في هذا البرنامج في 17 سبتمبر 2017م، وكذا استكمال الدراسة والتصور الخاص لإدراج وإرساء برنامج السنة التحضرية في الجامعة والاستفادة من تجارب بعض الجامعات، بالإضافة إلى مشروع برنامج ماجستير الإدارة الصحية، ومشروع برنامج قدرات المستشفى التعليمي لتقديم خدمات الطوارئ.


 

كما تطرق الاجتماع إلى مناقشة مشروع ربط إدارات القبول والتسجيل في الكليات بالإدارة العامة للقبول والتسجيل بنيابة شؤون الطلاب، وبرنامج تحديث الشهادات والمتطلبات اللازمة لإنجاحه، وتجهيز مكتبة كلية الهندسة وتحديث بيانات هذا المشروع وإدخال المكتبة الالكترونية للكلية، وعملية الرصد للمتطلبات التجهيزات والبرامج اللازمة لتأهيل وتدريب العاملين على تلك البرامج.

 

حضر الاجتماع الدكتورة/  رجاء عبده أحمد عميد كلية التمريض، والدكتور/محمد عقيل العطاس نائب عميد كلية الهندسة، والدكتور/ أبوبكر محمد بارحيم مدير مركز الاستشارات الهندسية سكرتير مجلس الأمناء، والدكتور/ محمد غرامة الراعي مدير مركز الإدارة الصحية، والدكتور/ جمال الحسني مسجل عام الجامعة، والدكتور/ عبدالوهاب كويران مدير مركز التطوير الأكاديمي، والأستاذ/ عبدالرحمن محفوظ بن شعيب مستشار رئيس الجامعة لشؤون التسجيل والقبول، والأخ/ فهد المارمي نائب مسجل عام الجامعة.