آخر تحديث :Thu-25 Apr 2024-10:01PM
جامعة عدن

ارشيف الاخبار

أقرت الاتجاهات العامة لتوثيق النشاط الأكاديمي وتصور الأستوديو التلفزيوني..الإدارة العامة للإعلام بجامعة عدن تعقد اجتماعها الدوري بحضور كامل طاقمها

2015-11-17

موقع جامعة عدن الإلكتروني



عدن/ جهاد الوادي – تصوير/ صقر العقربي:

 

عقدت الإدارة العامة للإعلام بجامعة عدن اليوم أول اجتماعها الدوري لها بعد استئناف العملية التعليمية والإدارية بجامعة عدن عقب دحر المليشيات الحوثية وأنصار المخلوع صالح من عدن.

وفي مستهل الإجتماع الذي ترأسه الأستاذ/ نصر بن مبارك باغريب مدير عام الإعلام بالجامعة الذي حمد الله العلي القدير على سلامة طاقم الإدارة, ومهنئهم بالنصر العظيم الذي حققته المقاومة الجنوبية..، مترحمين على أرواح الشهداء, ومتمنيين للجرحى الشفاء العاجل.



وأشاد بالجهود الكبيرة التي بذلت من أجل إعادة العملية الدراسية وعجلة النشاط في الجامعة، وكذا التواصل مع الجهات ذات الاختصاص لإعادة تأهيل مبنى ديوان رئاسة الجامعة والكليات التي تضررت  بسبب حرب المليشيات الانقلابية الحاقدة على عدن..، داعياًطاقم الإدارة إلى الالتزام بالحضور والدوام اليومي وترتيب العمل والاستعداد للمرحلة القادمة في تغطية كل نشاطات الجامعة.

وناقش الاجتماع خطة العمل الاعلامية لما تبقى من العام الحالي 2015م، والخطوط العريضة لخطة العام الجديد 2016م.

وأقر الاجتماع الاتجاهات العامة لتوثيق مانشر في وسائل الاعلام عن النشاط الأكاديمي لجامعة عدن منذ تأسيس الجامعة عام 1970م، بدءاً من أول كلية بالجامعة (كلية التربية العليا)، داعيا كل الشخصيات المعاصرة لفترة التأسيس وماتلاها لمد إدارة الاعلام بالجامعة بالصحف والنشرات والصور التي توثق للتغطيات الإعلامية للنشاط الأكاديمي للجامعة.

كما أقر المجتمعون مسودة التصور الأولي للأستوديو التلفزيوني الذي يهدف إلى إحداث نقلة في الشاط الاعلامي لجامعة عدن، بحيث يمكن نقل الندوات العلمية والمحاضرات من قاعات الدرس عبر شبكة الانترنت، كما سيتيح مجالا واسعا للتطبيق العملي لطلاب قسم الصحافة والاعلام.

الجدير ذكره أن الإدارة العامة للإعلام هي أولى الإدارات العامة في ديوان رئاسة جامعة عدن التي تعقد إجتماعاً موسعاً لطاقمها بعد استئناف العمل في الجامعة، ويعد هذا الاجتماع الدوري الثاني لها، لا سيما وأنها قد قامت بتغطية فعاليات إعادة النشاط للجامعة وجهود إزالة الأنقاض وتأهيل مبنى ديوان رئاسة الجامعة وغيرها من الأنشطة خلال المدة الماضية.

شارك في الاجتماع الأخت/نوال مكيش نائب المدير العام، والأخ/جهاد وادي مدير إدارة صحيفة الجامعة، والأخ/صقر العقربي مدير إدارة التصوير، والأخت/لبنى عبادي الضالعي مديرة إدارة التوثيق، والأخت/يسرى عبدالرحمن الشرعي مديرة إدارة الإرشيف، والأخت/فتحية حسن سعيد مسئول السكرتارية، والأخت/ياسمين يحي رئيسة قسم المونتاج، والأخ/نديـــم عبدالرزاق المسئول الفني بإدارة الاعلام، والأخت/نسرين جاوي مسئولة الإحصاء والرصد الصحفي.