آخر تحديث :Thu-25 Apr 2024-10:01PM
جامعة عدن

ارشيف الاخبار

اختتام الدورة التدريبية للمدربين بمشروع دعم القدرات وإصلاح المشتريات العمومية

2015-01-11

موقع جامعة عدن الإلكتروني



عدن/ نوال الحيدري:

اختتمت بصنعاء الدورة التدريبية للمدربين بمشروع دعم القدرات وإصلاح المشتريات ، خلال الفترة 21 ديسمبر 2014م إلى 8 يناير 2015م ،التى نظمتها اللجنة العليا للمناقصات والمزايدات وبتمويل البنك الدولي بمشاركة الجامعات اليمنية عدن ، تعز، حضرموت ،الحديدة والمعهد العلوم الإدارية بحصول المشاركون على "دبلوم عالي" في هذا المجال.



وتلقى المشاركون في الدورة  على  عددا من المحاضرات العلمية التدريبية على يد مدربين محترفين من قبل الأستاذ / أحمد ولد حامد موريتاني والأستاذة/ سهير البقلوطي تونسية ، عدة تمارين منها كيفيه المناقصات بتمويل دولي من خلال اعداد ملف مناقصة البضائع وتدريب ادارة المشاريع وتدريب الاطار القانوني وتدريب الاطار المؤسسي وطرق الشراء والتأهيل المسبق وتدريب الوثائق النمطية وتمرين تقييم اشغال وطرق اعداد ملف الاستشاريين وتقييم الاستشاريين، فضلاً عن كيفية تنميه قدرات وإصلاح المشتريات العموميه وتقييمه، كما تم عرض بعض التجارب الناجحة في كيفية إنشاء المشاريع الخاصة وديمومتها وتطويرها ..و تنمية  مهاراتهم الفكرية والعلمية بما يمكنهم من الالتحاق بسوق العمل وإنشاء وإدارة مشاريعهم  في دعم القدرات وإصلاح المشتريات ...وتأتي  هذه الدورة وفقاً على مذكرة التفاهم الموقعة بين جامعة عدن واللجنة العليا للمناقصات والمزايدات، وفي إطار برنامج تقوية القدرات الوطنية في مجال التعاقدات والمشتريات.



عقب ذلك يتم تكريم المشاركين بشهادات التدريب التى جسدت وترجمت فرحه المشاركون وتأهيلهم بهذا المجال .



وقد شارك عدد من أساتذة ومهندسو جامعة عدن في هذه الدورة التدريبية، د. علاء سعيد عبدالملك، والمهندس/نصر محمد احمد خويلد، و م. وضاح جرهوم، و م. هيام حيدره مصعبي، والأخت/اريج احمد الخضر المستشارة القانونية ، والأخت / عزيزه منصر.