آخر تحديث :Thu-25 Apr 2024-10:01PM
جامعة عدن

ارشيف الاخبار

مجلس كلية الطب والعلوم الصحية يعقد إجتماعه الدوري في ذاكرة الجامعة.

2014-11-06

- د. حسين باسلامة ..  يؤكد على كلمة الشيخ المهندس/ عبدالله أحمد بقشان رئيس مجلس أمناء جامعة عدن بالمكانة التي يتمتع بها خريج كلية الطب من جامعة عدن باعتباره من افضل الخريجين على مستوى الاقليم والجزيرة العربية.

 

موقع جامعة عدن الإلكتروني



عدن/ نوال الحيدري وجهاد باحداد ، ت/ صقر العقربي.

 

ترأس الدكتور/ حسين عبدالرحمن باسلامة  نائب رئيس جامعة عدن للشؤون الأكاديمية اليوم الخميس (6 نوفمبر 2014م) إجتماع مجلس كلية الطب والعلوم الصحية في دورته لشهر أكتوبر بذاكرة جامعة عدن في مدينة الشعب في الحرم الجامعي وذلك لبحث عدد من القضايا المتصلة بعمل الكلية ونشاطها الأكاديمي والطلابي.



وفي مستهل كلمته التوجيهية أوضح الدكتور/ حسين عبدالرحمن باسلامة نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية أن هذه الاجتماعات جاءت بقرار من قيادة الجامعة لتعلن حضورها في الذاكرة وتسجل اسمها في تأريخ جامعة عدن, وان ثقافة التوثيق بجامعة عدن كانت ضعيفة لفترة من الفترات وأدوات الحفظ والأرشفة كانت  شحيحة آنذاك, والآن بعد التطورات الكبيرة في المجالات التكنولوجية مكنت وأتاحت إمكانية الحفظ والأرشفة بشكلٍ كبير.



وأكد أن كلية الطب والعلوم الصحية بجامعة عدن من الكليات الرائدة على مستوى المحلي والإقليمي والدولي, مشيداً بكلمة الشيخ المهندس/ عبدالله أحمد بقشان رئيس مجلس أمناء جامعة عدن التي ألقاها في حفل تخرج الطلاب الذي أقامته الكلية مؤخراً الذي أكد بالمكانة التي يتمتع بها خريج كلية الطب من جامعة عدن باعتباره من افضل الخريجين على مستوى الاقليم والجزيرة العربية.



وتطرق الأخ/ نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية في سياق حديثه إلى استعدادات الكلية للاحتفال بالذكرى الـ (40) لتأسيسها تزامناً مع احتفالات الجامعة بذكرى تأسيسها الـ (45) ومؤتمرها العلمي الخامس وإلى الأعداد الكبيرة من الطلاب الذين تخرجوا منها بأنهم يشكلون رقماً قياسياً, وان على الكلية عقد وتنظيم ورش علمية وبحثية استعداداً لهذا الحدث العلمي المتميز.



من جانبه عبر الدكتور/ علي احمد يافعي عميد كلية الطب والعلوم الصحية عن شكره الجزيل لقيادة الجامعة برئاسة الدكتور/ عبدالعزيز صالح بن حبتور الذي أرسى تقليد عقد اجتماعات مجالس الكليات في ذاكرة الجامعة وذلك للحفاظ على تأريخ ووثائق هذه الكليات وجامعة عدن بشكلٍ عام.., وكذا شكره للدكتور/ حسين عبدالرحمن باسلامة نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية لحضوره الدائم والمستمر لكل أنشطة وفعاليات الكلية, منوهاً بأن هذه المبادرة من قبل رئاسة الجامعة لإنعاش الذاكرة, وانه حق أدبي وأخلاقي أمام الجميع لمكتسبات الذاكرة, وإحيائها هو إحياء ذاكرة محافظة عدن بشكلٍ عام.., داعياً كافة منتسبي كلية الطب والعلوم. الصحية لزيارة ذاكرة الجامعة والتفاعل الإيجابي مع ما تحتويه من وثائق تاريخية



وناقش المجلس محضر دورته السابقة وتم إقراره مع الأخذ بالملاحظات التطويرية, متطرقاً إلى العديد من القضايا الأكاديمية  والنشاط الاكاديمي والبحثي وترقيات وتثبيت عدداً من المنتدبين فضلاً عن القضايا  الطلابية بتعريف الطلاب المستجدين أهمية تطبيق اللوائح الجامعية ، واقرار نتائج الدور الثاني وكذا  دعوة بتشكيل عيادة طلابية  وبالإضافة إلي القضايا الدراسات العليا ومصادقة على نتائج الماجستير في قسم البطني ونساء وولادة  وجراحة اطفال . ..وتطرق المجلس إلى قضايا شؤون المستشفيات وضمان الجودة والاعتماد الاكاديمي وتقريرعن الشؤون الادارية والمالية ،  العديد من المواضيع المستجدة.



فيما قام الدكتور/ حسين عبدالرحمن باسلامة نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية, والدكتور/ علي أحمد يافعي عميد الكلية وأعضاء مجلس الكلية بجولة استطلاعية لمتحف جامعة عدن الذي ضم الكثير من آثار الحضارات اليمنية القديمة من تماثيل رخامية وبورنزية ومسكوكات نحاسية وأسلحة قديمة وحلي وأدوات منزلية, ونقوش الأثرية، والاستديو التى حظى بالعديد من فعاليات والبومات الصور لفترة السبعينيات  ...



وعبر اعضاء مجلس الكلية عن شكرهم الجزيل للأخ/ محمد ناصر هادي باعوضة مدير عام إدارة ذاكرة جامعة عدن على حسن التنظيم والاستقبال للاجتماع  واهتمامه الكبير في عملية التوثيق في الذاكرة. ..عقب ذلك قدم الدكتور/ حسن قاسم خان رئيس قسم العلوم السلوكية بإهداء ذاكرة الجامعة مجموعة من المجلات العلمية وكتب من الجمعية الصحة النفسية وخط الساخن.