آخر تحديث :Thu-25 Apr 2024-10:01PM
جامعة عدن

ارشيف الاخبار

الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور يتفقد مشروع المبنى الجديد لاستوديوهات قـناة عـدن الفضائية ويشيد بالجهود المبذولة لانجاز هذا الصرح الإعلامي لإقليم عدن

2014-04-12

موقع جامعة عدن الإلكتروني



عـدن/نـصر باغـريب:

قام الدكتور/عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن اليوم السبت (12 أبريل 2014م)، بزيارة تفقدية لمشروع بناء استوديوهات قناة عـدن القضائية التي يجري حالياً إنجاز تجهيزات بناء الاستوديوهات بمنطقة حقات بمديرية كريتر بعدن، والمقرر افتتاحها خلال شهر سبتمبر المقبل بالتزامن مع الذكرى الخمسين لتأسيس تلفزيون عـدن.



وأعرب الدكتور/عبدالعزيز صالح بن حبتور عقب تجواله بأرجاء مبنى الاستوديوهات عن تفاجئه بما شاهده من عمل كبير وللمستوى للإمكانيات التي سيتيحها المبنى الجديد الذي سيوفر بنية تحتية ستساعد على إعداد العديد من البرامج التلفزيونية من خلال صالات الاستوديو الجديدة..، مشيراً أن هذا المبنى يعد مكرمة من الوطن يهدى لإقليم عـدن.



وأوضح بأنه ولأول مرة منذ تأسيس تلفزيون عدن (11 سبتمبر 1964م)، يُشيد مبنى لاستوديوهات تلفزيون عدن بهذا المستوى، بل ولأول مرة يتم بناء استوديوهات خاصة لتلفزيون عـدن حيث كانت المباني السابقة لتلفزيون عدن كانت عبارة عن مبانٍ يعاد استخدامها..، مشيداً بالجهود المبذولة لانجاز هذا الصرح الإعلامي لإقليم عـدن.



من جانبهم عبر الدكتور/حسين عبدالرحمن باسلامة نائب رئيس جامعة عدن للشئون الأكاديمية، والدكتور/محمد عبدالله عقلان نائب رئيس جامعة عدن للدراسات العليا والبحث العلمي، والدكتورة/أحلام هبة الله علي اسماعيل عميدة كلية طب الأسنان بالجامعة، والدكتور/عبدالوهاب شمسان الحكيمي عميد كلية الحقوق بالجامعة، والدكتور/علي أحمد علي الوالي اليافعي عميد كلية الطب والعلوم الصحية بالجامعة، والدكتور/مهدي علي عبدالسلام عضو مجلس النواب عضو الهيئة التدريسية بجامعة عدن، والدكتور/محمد طه شمسان المقطري مدير عام العلاقات الدولية بجامعة عدن، أن مشروع انشاء استوديوهات جديدة لفضائية عـدن، يعد مفخرة لمدينة عـدن، ولجامعة عدن.

وأوضحوا أن عـدن كانت وستظل مدينة رائدة وسباقه في العلم والتنوير والعمل الاعلامي المتميز..، مؤكدين أن مجلس جامعة عدن سيكون مساندا لكل الخطوات الايجابية التي تعتمل في قناة عـدن الفضائية، وسيسهم بموازرة وتشجيع كل المشاريع التطويرية للقناة..، معربين عن تقديرهم لرئيس جامعة عدن الذي أصطحبهم بجولته التفقدية لمشروع انشاء استدوديوهات تلفزيون قناة عدن الفضائية ولدوره الكبير في استنهاض الهمم والدفع بجهود التطوير في كل المجالات بمدينة عدن.

وأكدوا أن هذا المشروع سيشكل إنطلاقة حقيقية لتلفزيون عـدن بما يواكب تطورات الأجهزة الإعلامية وتقنياتها المختلفة، وسيساعد على انتاج البرامج المختلفة وبمستوى عال.

بدوره أعرب المهندس/محمد غانم مدير قناة عـدن الفضائية عن تقديره وشكره للدكتور/عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن الذي ساند باستمرار تلفزيون قناة عدن الفضائية.

وأوضح المهندس/محمد غانم أن جامعة عدن بقيادتها وهيئاتها المختلفة أضحت السند شبه الوحيد بالمدينة لقناة عدن الفضائية، والمكمل لها، فعدن، هي جامعة عدن، وجامعة عدن هي عـدن.

وكان الأخ/رئيس جامعة عدن ونوابه وعدد من عمداء الكليات ومدراء المراكز العلمية ومدراء العموم بالجامعة، قد قاموا بجولة ميداينة مباشرة بأرجاء مشروع المبنى للاستوديوهات قيد الانشاء  في منطقة حقات بكريتر عدن، والبالغ تكلفة المرحلة الأولى من المشروع نحو (200) مليون ريال..، حيث سيتم تسليم المشروع من المقاول وهو بكامل جاهزيتة الفنية والتقنية والهندسية خلال شهر سبتمبر المقبل مع الاستوديوهات وملحقاتها.

وتشمل المرحلة الأولى من المشروع إقامة استوديوهات جديدة ومتنوعة بالتقنية عالية الجودة (اتش دي). وتركيب الهنجر الخاص بأستوديو للإنتاج الدرامي وآخر للأخبار مع غرف المونتاج والبث والإرسال المباشر..، حيث سيشمل مشروع المبنى الجديد استوديو إنتاج وأستوديو أخبار و3 غرف هندسية موزعة ومتنوعة إلى جانب التكييف المركزي وغرف مراقبة حديثة ومتطورة قدرت قيمتها بنحو (200) مليون ريال يمني إلى جانب كافة التجهيزات الفنية وأجهزة الاستوديوهات التي قدرت قيمتها بنحو مليوني دولار أمريكي.