آخر تحديث :Thu-25 Apr 2024-10:01PM
جامعة عدن

ارشيف الاخبار

برئاسة الدكتور لصور.. مجلس جامعة عدن يعقد اجتماعه الأول للعام الجاري

2024-01-31

موقع جامعة عدن الإلكتروني



عقد مجلس جامعة عدن، صباح اليوم، في ديوان الجامعة، اجتماعه الدوري الأول لشهر يناير من العام الجاري، برئاسة معالي الأستاذ الدكتور، الخضر ناصر لصور، رئيس الجامعة، لمناقشة جملة من القضايا المتعلقة بالعملية التعليمية والأكاديمية وآفاق تطويرها.


وفي مستهل الاجتماع الذي حضره نواب رئيس الجامعة الثلاثة للشؤون الأكاديمية والدراسات العليا والبحث العلمي وشؤون الطلاب، والأمين العام، وقف الأعضاء دقيقة حداد على روح الدكتورة، طاهرة عيسى الرفاعي، التي انتقلت إلى رحمة الله بعد حياة حافلة بالعطاء العلمي والعملي.


وأشاد رئيس الجامعة، بمناقب الفقيدة ومآثرها العلمية التي استمرت لأكثر من ثلاثة عقود من الزمن، ورفع رئيس الجامعة برقية عزاء نيابة عن كافة منتسبي الجامعة، الى أسرة الدكتورة طاهرة وأهلها وذويها بهذا المصاب الأليم، سائلًا المولى جلّ في عُلاه أن يتغمدها بواسع الرحمة والغفران.


وهنأ الدكتور، لصور، منتسبي الادارة العامة للاعلام في الجامعة بمناسبة إصدار العدد الأول من صحيفة "صوت الجامعة" والتي ستُصدر بشكلِ رسمي عن جامعة عدن نهاية كل شهر، تتناول أخبار الجامعة وكل ماله صلة بأنشطتها المختلفة، وما تقوم به من فعاليات متنوعة، وذلك لتعزيز التفاعل والصلات بين الجامعة والمجتمع، بالإضافة إلى التنسيق مع الهيئة التدريسية والتدريسية المساعدة لنشر الآراء والمقالات العلمية والثقافية والاجتماعية. كما بارك لعمادة كلية الاعلام بمناسبة إصدار صحيفة "رسالة الجامعة" والتي ستُصدر بشكلِ دوري عن الكلية كصحفية تعليمية هادفة لتنمية وتطوير المهارات الطلابية بشكلِ عملي وربط الجوانب النظرية بالتطبيقية، وهو من أولويات عمل الأقسام العلمية، لتخريج كوادر مؤهلة وقادرة على الاندماج في سوق العمل بكل كفاءة واقتدار.


وشدد رئيس الجامعة، على ضرورة استمرارية أعضاء الهيئة التدريسية والالتزام بالتخصص الأساسي أثناء الدراسات العليا، وعدم التفريط في العمل الأكاديمي والتحلي بالمسؤولية أثناء أداء الواجب.


وأكد لصور، على أهمية الاهتمام بالطلاب وتنمية قدراتهم وتدريبهم لتعزيز مخرجات جامعة عدن ورفد سوق العمل بالخريجين المؤهلين للاندماج في سوق العمل دون تعثّر.


ووجه الدكتور، الخضر لصور، عمداء الكليات البدء في الترتيبات الخاصة لإقامة فعاليات أسبوع الطالب الجامعي والإلتزام بالمواعيد المحددة للأسبوع، وتقديم كافة التسهيلات لابراز الابداعات الطلابية والوقوف أمام العقبات التي تقف في طريق طلاب وطالبات الجامعة أثناء إقامة الفعاليات.


وعبّر رئيس الجامعة عن خالص الشكر والتقدير للأخ صلاح الشوبجي، مدير عام مديرية البريقة، على جهده الدؤوب في حماية مقدرات الدولة وفي مقدمتها ممتلكات الجامعة، وأراضي الحرم الجامعي الواقع بمدينة الشعب والتفاعل المستمر من قبله في تحريك الملفات العالقة بهذا الملف.


وأقر الاجتماع محضر مجلس الجامعة السابق لدورته الأخيرة لشهر ديسمبر الماضي مع الأخذ بعين الاعتبار الملاحظات الواردة من قبل الأعضاء.
وناقش الإجتماع عملية التناظر في الاختصاصات لبرامج الدراسات العليا، ومحاضر مجالس اللجان الدائمة في جامعة عدن، وجملة من المتفرقات المرتبطة بالعملية التعليمية والأكاديمية وسُبل تطويرها.