Skip Navigation Linksالصفحة الرئيسية >> شئون الطلاب >>الخدمات الطلابية

الخدمات الطلابية

 
 
الاســم : أ.محمد عـبد المجيد عبد الله الجوهري     المدير عام للإدارة العامة الخدمات الطلابية .
 
وتضم الإدارة العامة للخدمات الطلابية حالياً إدارتان هما :ــ
 
  1ــ الإدارة الخدمات الطلابية .
 
وهي تتولى المهام والاختصاصات التالية :ــ
1ــ الإشراف والمتابعة على التنفيذ الأمثل للائحة تأجير المقاصف والأكشاك ومواقع الخدمات الطلابية الأخرى في كليات و منشآت جامعة عدن .
2ــ  إصدار التعليمات الخاصة و بالتنسيق مع كافة الجهات ذات العلاقة، من أجل تحسين أداء الخدمات المقدمة للطلاب، وذلك في مواقع الخدمات الطلابية في الكليات و المواقع التابعة للجامعة، وأينما وجدت تلك المواقع .
3ــ  إعداد البحوث الاجتماعية وإنزالها على كليات الجامعة لحصر الطلاب المعوزين  ( الفقراء ) وجمع كل المعلومات المتعلقة بالطلاب .
4ــ   المساهمة في رسم السياسة العملية لصندوق التكافل الاجتماعي للطلاب والبحث على الموارد المالية للصندوق .
5ــ  التواصل مع جميع كليات الجامعة للاهتمام بأحوال الطلاب ورعايتهم وتقديم التصورات بمشاريع جديدة تضمن تقديم أفضل مستوى من الخدمات المقدمة للطلاب .
6ــ  التنسيق بين جهات الاختصاص لتقديم خدمات الإرشاد الاجتماعي والشخصي و التعليمي للطلاب من خلال تقديم دراسة للمشاكل التي تواجه الطالب سواء كانت أكاديمية أو صحية أو نفسية أو اجتماعية .
7ــ  الإشراف على متابعة و تنفيذ جميع الاتفاقيات والعقود الموقعة بين الجامعة، الأشخاص و الجهات الأخرى وذلك في مجال الخدمات الطلابية من أجل الحفاظ على حقوق الجامعة ومصالح الجهات المستفيدة من إيرادات التأجير لمواقع الخدمات .
8ــ  التنسيق بين كافة الجهات والأطر داخل الجامعة وخارجها والمعنية بتقديم الخدمات والمساعدات للطلاب والعمل على ضمان سرعة وصولها للمستفيدين منها.
يتبع
 
9ــ  رفع التقارير الدورية عن تنفيذ أعمال الإدارة إلى المدير العام للخدمات الطلابية لتقديمها ضمن تقريره العام إلى نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب ولمجلس شؤون الطلاب بالجامعة .
10ـ أي مهام أخرى يتم التكليف بها من قبل المدير العام للإدارةالعامة للخدمات الطلابية .
 
  2ــ إدارة التدريب الصيفي .
 
وهي تتولى المهام و الاختصاصات الواردة ادناة :ــ    
1-  إعداد برامج التدريب الصيفي للطلاب ومتابعة الخطط الدراسية للكليات فيما يتعلق بالتدريب .
 
 2ــ  المتابعة والتنسيق مع المؤسسات الحكومية والجهات ذات العلاقة بالقطاع الخاص وكذا المراكز العلمية بالجامعة لإيجاد فرص لتدريب طلاب الجامعات اليمنية وطلاب الجامعات العرب الوافدين لليمن و في ضيافة جامعة عدن ومن هذه المرافق :-
 
1.  محكمة استئناف م / عدن .
2.  نيابة استئناف م / عدن .
3.  مستشفى الجمهورية العام النموذجي _ عدن .
4.  مستشفى صابر .
5.  مستشفى عدن العام .
6.  مستشفى باصهيب .
7.  مستشفى الوحدة التعليمي .
8.  مستشفى 22 مايو
9.  البنك المركزي اليمني .
10. البنك الإسلامي اليمني .
11. الهيئة العامة للاتصالات .
12. الهيئة العامة للإذاعة و التلفزيون .
13. الهيئة العامة للثروة السمكية .
14. المؤسسة العامة للمياه و الصرف الصحي .
15. مركز الحاسب الآلي .
16. مركز الاستشارات الهندسية .
17. الإدارة العامة للورش و المختبرات .
18. شركة مصافي عدن .
19. شركة النفط الوطنية .
20. التجهيزات المدرسية و الأثاث .
 
3.  المتابعة والتنسيق والاتصال بالجامعات العربية للبحث عن فرص لتدريب الطلاب .
4.  المتابعة والنزول الميداني إلى كافة المؤسسات والمواقع التي يتم فيها التدريب للطلاب لتذليل أي عراقيل أو صعوبات تواجههم 
5.  استقبال طلاب الجامعات العربية الوافدين للتدريب في جامعة عدن والمؤسسات الوطنية الأخرى وتوفير كل الإمكانيات الممكنة لهم لإنجاح مهمة تدريبهم .
6.  استقبال الطلاب الوافدين للدراسة في جامعة عدن "بمنح حكومية " والتنسيق بين كافة الجهات في الجامعة لتذليل أي صعوبات تواجههم .
7.الاتصال المستمر بكافة المؤسسات والشركات الحكومية والخاصة للبحث عن فرص عمل لمخرجات الجامعة والتعريف عن التخصصات والمجالات لهذه المخرجات.
8.  إعداد برنامج ترفيهي للطلاب الوافدين إلى رحاب جامعة عدن للتعرف على المناطق والآثار التاريخية في اليمن .
9.  رفع التقارير التفصيلية عن التدريب والتأهيل ومستوى تنفيذ مهام الإدارة إلى المدير العام للخدمات الطلابية ليرفعها بدوره في تقريره العام للأستاذ الدكتور نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب، ولمجلس شؤون الطلاب بالجامعة .
10.أي مهام أخرى تكلف بها من قبل أ. مدير عام إلا دارة العامة للخدمات الطلابية. 
 




صبراً آل النقيب في ظل اهتمام قيادة جامعة عدن وحنكة عمادتها ،،، كلية اللغات .. بحرٌ من النشاط والحراك العلمي المتميز أثناء زيارته للمملكة المغربية ،،، د. لصور يلقي محاضرة عن تأريخ جامعة عدن وسط إقبالٍ كثيفٍ للطلاب ،،، جامعة عدن تدشن عملية القبول والتسجيل للعام الجامعي 2017 – 2018م صبراً آل الغزالي صبراً آل يونس دليل الطالب الجامعي للعام الدراسي الجديد "2017-2018" - كلمة ترحيبية التصحيح الآلي ،،، في حلقة نقاشية بكلية الطب عدن غداً الأحد .. ،،، جامعة عدن تدشن عملية القبول والتسجيل للعام 2017/2018 د. لصور يزور المختبر المركزي لجامعة سيدي محمد بن عبدالله المغربية جامعة عدن توقع اتفاقية شراكة علمية مع جامعة سيدي محمد بالمملكة المغربية استعداداً لافتتاحه في العام 2017/2018 ،،، كلية العلوم الإدارية تناقش التحضيرات النهائية لقسم التسويق للوقوف أمام هموم ومشاكل طلاب جامعة عدن المبتعثين ،،، د. لصور يلتقي سفير اليمن في مصر استعداداً للعام الجامعي القادم ،،، كلية اللغات تعقد اجتماعاً بطاقمها الأكاديمي والإداري كلية اللغات بجامعة عدن تستأنف برنامج الكفاءة صبراً آل الصالحي كلية الزراعة تستغيث برئاسة الدكتور/ عادل عبدالمجيد علوي ،،، المجلس الأكاديمي بجامعة عدن يعقد دورته الثالثة في تصريحٍ له .. مسجل عام جامعة عدن يؤكد جاهزية إدارة القبول والتسجيل لاستقبال الطلاب استعداداً لانطلاقها في الـ16 يوليو الجاري ،،، جامعة عدن تدشن موقعاً إلكترونياً جديداً للقبول والتسجيل في إطار استعدادات جامعة عدن لافتتاح كلية التمريض ،،، د. لصور يلتقي خبيراً لمنظمة الصحة العالمية لبحث مجالات التعاون المشترك ،،، رئيس جامعة عدن يزور وزارة التربية والتعليم بالعاصمة المؤقتة عدن التقى خلالها بعددٍ من المسؤولين ،،، د. لصور يزور وزارة المالية بالعاصمة المؤقتة عدن برعاية رئيس جامعة عدن ،،، كلية الطب تنظم لقاءً علمياً للمساهمة في التوعية بوباء الكوليرا بحضور رئيس جامعة عدن ،،، إدارة القبول والتسجيل تستعرض أساليب عرض الامتحانات وآلية التصحيح الآلي الـ 16 من يوليو الجاري بدء عملية القبول والتسجيل بجامعة عدن رئيس جامعة عدن يبارك قرارات الرئيس "هادي" ويصفها بالشجاعة في خطوة سباقة على مستوى الوطن ،،، جامعة عدن تستعد لعامها الجديد بسياسة قبول إلكترونية صبراً آل مدهش بما يتواكب مع التطورات التكنولوجية الجارية ،،، جامعة عدن تدشن مشروع التصحيح الإلكتروني لامتحانات القبول للعام الجامعي القادم تهنئة عيد الفطر المبارك – كلية اللغات بحضور دولة رئيس الوزراء ومحافظ عدن ،،، رئيس جامعة عدن يؤدي صلاة العيد مع جموع المصلين رئيس جامعة عدن يهنئ فخامة رئيس الجمهورية بعيد الفطر المبارك كلمة رئيس جامعة عدن أ.د/ الخضر ناصر لصور، في الذكرى الثانية لتحرير عدن . لخلق شراكة قوية ،،، د. لصور يترأس اجتماعاً باللجنة التنسيقية مع ائتلاف منظمات المجتمع المدني في المرحلة الأولى ،،، جامعة عدن تصدر قرارات تعيين (66) منتدباً و(177) متعاقد للاطلاع عن استعداداتها للعام الجامعي القادم ،،، رئيس جامعة عدن يترأس اجتماعاُ بلجنة التسجيل والقبول في ختام الدورة الخاصة بالإسعافات الأولية والتمريض بكلية الأسنان عدن ،،، د, لصور: الأوطان لا تبنى إلا بسواعد أبنائها الذين يرفعون شأنها بالعلم والعمل صبرا ال باعوضه. صبرا آل القباص