Skip Navigation Linksالصفحة الرئيسية >> شئون الطلاب >>الخدمات الطلابية

الخدمات الطلابية

 
 
الاســم : أ.محمد عـبد المجيد عبد الله الجوهري     المدير عام للإدارة العامة الخدمات الطلابية .
 
وتضم الإدارة العامة للخدمات الطلابية حالياً إدارتان هما :ــ
 
  1ــ الإدارة الخدمات الطلابية .
 
وهي تتولى المهام والاختصاصات التالية :ــ
1ــ الإشراف والمتابعة على التنفيذ الأمثل للائحة تأجير المقاصف والأكشاك ومواقع الخدمات الطلابية الأخرى في كليات و منشآت جامعة عدن .
2ــ  إصدار التعليمات الخاصة و بالتنسيق مع كافة الجهات ذات العلاقة، من أجل تحسين أداء الخدمات المقدمة للطلاب، وذلك في مواقع الخدمات الطلابية في الكليات و المواقع التابعة للجامعة، وأينما وجدت تلك المواقع .
3ــ  إعداد البحوث الاجتماعية وإنزالها على كليات الجامعة لحصر الطلاب المعوزين  ( الفقراء ) وجمع كل المعلومات المتعلقة بالطلاب .
4ــ   المساهمة في رسم السياسة العملية لصندوق التكافل الاجتماعي للطلاب والبحث على الموارد المالية للصندوق .
5ــ  التواصل مع جميع كليات الجامعة للاهتمام بأحوال الطلاب ورعايتهم وتقديم التصورات بمشاريع جديدة تضمن تقديم أفضل مستوى من الخدمات المقدمة للطلاب .
6ــ  التنسيق بين جهات الاختصاص لتقديم خدمات الإرشاد الاجتماعي والشخصي و التعليمي للطلاب من خلال تقديم دراسة للمشاكل التي تواجه الطالب سواء كانت أكاديمية أو صحية أو نفسية أو اجتماعية .
7ــ  الإشراف على متابعة و تنفيذ جميع الاتفاقيات والعقود الموقعة بين الجامعة، الأشخاص و الجهات الأخرى وذلك في مجال الخدمات الطلابية من أجل الحفاظ على حقوق الجامعة ومصالح الجهات المستفيدة من إيرادات التأجير لمواقع الخدمات .
8ــ  التنسيق بين كافة الجهات والأطر داخل الجامعة وخارجها والمعنية بتقديم الخدمات والمساعدات للطلاب والعمل على ضمان سرعة وصولها للمستفيدين منها.
يتبع
 
9ــ  رفع التقارير الدورية عن تنفيذ أعمال الإدارة إلى المدير العام للخدمات الطلابية لتقديمها ضمن تقريره العام إلى نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب ولمجلس شؤون الطلاب بالجامعة .
10ـ أي مهام أخرى يتم التكليف بها من قبل المدير العام للإدارةالعامة للخدمات الطلابية .
 
  2ــ إدارة التدريب الصيفي .
 
وهي تتولى المهام و الاختصاصات الواردة ادناة :ــ    
1-  إعداد برامج التدريب الصيفي للطلاب ومتابعة الخطط الدراسية للكليات فيما يتعلق بالتدريب .
 
 2ــ  المتابعة والتنسيق مع المؤسسات الحكومية والجهات ذات العلاقة بالقطاع الخاص وكذا المراكز العلمية بالجامعة لإيجاد فرص لتدريب طلاب الجامعات اليمنية وطلاب الجامعات العرب الوافدين لليمن و في ضيافة جامعة عدن ومن هذه المرافق :-
 
1.  محكمة استئناف م / عدن .
2.  نيابة استئناف م / عدن .
3.  مستشفى الجمهورية العام النموذجي _ عدن .
4.  مستشفى صابر .
5.  مستشفى عدن العام .
6.  مستشفى باصهيب .
7.  مستشفى الوحدة التعليمي .
8.  مستشفى 22 مايو
9.  البنك المركزي اليمني .
10. البنك الإسلامي اليمني .
11. الهيئة العامة للاتصالات .
12. الهيئة العامة للإذاعة و التلفزيون .
13. الهيئة العامة للثروة السمكية .
14. المؤسسة العامة للمياه و الصرف الصحي .
15. مركز الحاسب الآلي .
16. مركز الاستشارات الهندسية .
17. الإدارة العامة للورش و المختبرات .
18. شركة مصافي عدن .
19. شركة النفط الوطنية .
20. التجهيزات المدرسية و الأثاث .
 
3.  المتابعة والتنسيق والاتصال بالجامعات العربية للبحث عن فرص لتدريب الطلاب .
4.  المتابعة والنزول الميداني إلى كافة المؤسسات والمواقع التي يتم فيها التدريب للطلاب لتذليل أي عراقيل أو صعوبات تواجههم 
5.  استقبال طلاب الجامعات العربية الوافدين للتدريب في جامعة عدن والمؤسسات الوطنية الأخرى وتوفير كل الإمكانيات الممكنة لهم لإنجاح مهمة تدريبهم .
6.  استقبال الطلاب الوافدين للدراسة في جامعة عدن "بمنح حكومية " والتنسيق بين كافة الجهات في الجامعة لتذليل أي صعوبات تواجههم .
7.الاتصال المستمر بكافة المؤسسات والشركات الحكومية والخاصة للبحث عن فرص عمل لمخرجات الجامعة والتعريف عن التخصصات والمجالات لهذه المخرجات.
8.  إعداد برنامج ترفيهي للطلاب الوافدين إلى رحاب جامعة عدن للتعرف على المناطق والآثار التاريخية في اليمن .
9.  رفع التقارير التفصيلية عن التدريب والتأهيل ومستوى تنفيذ مهام الإدارة إلى المدير العام للخدمات الطلابية ليرفعها بدوره في تقريره العام للأستاذ الدكتور نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب، ولمجلس شؤون الطلاب بالجامعة .
10.أي مهام أخرى تكلف بها من قبل أ. مدير عام إلا دارة العامة للخدمات الطلابية. 
 




رئيس جامعة عدن يبعث برقية عزاء ومواساة الى الدكتور عبدالله العليمي في وفاة والده في بطولة شهداء ميناء عدن الخماسية.. فريق الجامعة يتأهل لدور نصف النهائي على حساب شركة عدن لتطوير الموانئ القائم بأعمال رئيس الجامعة يستقبل ممثل المفوضية السامية لحقوق الإنسان الدكتوراه للباحث نورالدين العيدروس من كلية العلوم الإدارية عدن القائم بأعمال رئيس الجامعة يبحث مجالات التعاون المشترك مع الوزير البكري جامعة عدن تمنح الماجستير للباحثة فتحية حسن سعيد القائم بأعمال رئيس الجامعة يلتقي في العاصمة المؤقتة عدن وزير المياة والبيئة . في بطولة شهداء ميناء عدن الخماسية.. الجامعة تطيح بالتعليم الفني وموانئ عدن تغرق التربية بحضور عميد الكلية.. الحقوق تختتم الدوري الكروي بفوز فريق المستوى الثاني صبرًا آل عُمير صبرًا آل حريز صبرًا أُسْتاذ رياض برئاسة القائم بأعمال رئيس الجامعة .. مجلس جامعة عدن يعقد دورته الأولى لشهر يناير٢٠٢١م الماجستير للباحثة يسرى محمد عبدالله القائم بأعمال رئيس الجامعة يزور كلية الاقتصاد والعلوم السياسية ويلتقي بعمادتها القائم بأعمال رئيس جامعة عدن يفتتح حفل التخرج المهيب لطلاب كلية الأسنان الدفعة (19) البقاء لله صبراً آل كرامة القائم بأعمال رئيس الجامعة يزور عميد كلية التربية ردفان للاطمئنان على صحته أثر حادث السير الذي تعرض له. القائم بأعمال رئيس جامعة عدن يزور كلية التمريض ويشيد بدورها الأكاديمي . القائم بأعمال رئيس الجامعة يدشن مشاريع التخرج لطلاب الصيدلة ويفتتح الصيدلية التعليمية ومختبرات الدراسات العليا القائم بأعمال رئيس الجامعة يتفقد عددًا من المشاريع في كلية اللغات والترجمة كلية التربية شبوة تقيم ورشة عمل حول التلوث البيئي في المحافظة في ختام المؤتمر العلمي الأول.. المشاركون يدعون إلى رسم استراتيجيات وسياسات لإحلال التعليم الإلكتروني والافتراضي مصدر مسؤول بجامعة عدن يطمئن الجميع على صحة الدكتور الخضر لصور نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية يرفع برقية إطمئنان وتضامن لمعالي رئيس الجامعة تدشين فعاليات المؤتمر العلمي الأول للتعليم الإلكتروني والافتراضي.. رئيس جامعة عدن: يجب اعتماد الجامعة كمؤسسة تعليمية لا ربحية المجلس الاستشاري الأعلى: مؤتمر التعليم الالكتروني والافتراضي هو الحدث العلمي الأبرز الذي تودع به جامعة عدن العام ٢٠٢٠م وتستقبل به العام ٢٠٢١م جامعة عدن تستعد لبدء فعاليات المؤتمر العلمي الأول للتعليم الإلكتروني والافتراضي نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية يشارك في احتفالات كلية التربية صبر بالذكرى الأربعين لتأسيسها صبراً آل القاسمي اللجنة التحضيرية العليا للمؤتمر العلمي الأول للتعليم الإلكتروني والافتراضي تعقد اجتماعًا باسليم تمثل جامعة عدن واليمن في اجتماع لجنة "اليونيسكو" الدولية لأخلاقيات البيولوجيا الـ27 تزامناً مع الإحتفال بالذكرى الذهبية لتأسيس جامعة عدن.. مركز اللغة العربية بالجامعة يحتفل باليوم العالمي للغة العربية رئيس جامعة عدن يبعث برقية عزاء ومواساة إلى الصحفي عبداللاه سميح الدكتور العطاس يستقبل وفد البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن القائم بأعمال رئيس جامعة عدن يزور محافظة الضالع لتقديم التعازي باستشهاد الدكتور خالد الحميدي بيان صادر عن الاجتماع الاستثنائي لمجلس جامعة عدن، بشأن جريمة اغتيال الدكتور خالد عبده الحميدي جامعة عدن تنعي الدكتور خالد الحميدي عميد كلية التربية الضالع صبرًا جوهرة القعيطي