آخر تحديث :Thu-18 Apr 2024-08:25PM
جامعة عدن

ارشيف الاخبار

في ورشة العلوم حول مواصفات البرنامج الأكاديمي ،،، الدكتور لصور: الجامعة مؤسسة تنويرية تسعى لنشر العلم والمعرفة والمحبة والأوطان تبنى بتكاتف أبنائها

2018-09-12

موقع جامعة عدن الإلكتروني

 

 

الإدارة العامة للإعلام:

 

برعاية وحضور الأستاذ الدكتور الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن, نظمت كلية العلوم ورشة عمل حول مواصفات البرنامج الأكاديمي والمساق الدراسي للمستويين الثالث والرابع تحت شعار نحو الارتقاء والتميز العلمي والتعليمي وبناء قدرات كفوءة متميزة.



الورشة التي استضافتها كلية اللغات وبدأت صباح اليوم الأربعاء ستستمر حتى الـ18 من سبتمبر/أيلول الجاري. ووقف الحاضرون دقيقة حداد ترحمًا لروح العميدة المؤسسة للكلية الدكتورة نجاة علي مقبل التي اغتيلت في حادث إرهابي رفقة ابنها وحفيدتها في شقتها بمدينة إنماء غربي العاصمة المؤقتة عدن, يونيو/حزيران الماضي.



وفي كلمته, قال رئيس جامعة عدن إن التطوير الاكاديمي ومراجعة وتحديث المناهج الدراسية يأتي وفق ما قرره مجلس الجامعة بُناء على توجيهات فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي الذي شدد على أهمية البحث العلمي وتطوير المناهج الدراسية لدى تكريمه أوائل الجامعة لدفعتي 2014/2015 و2015/2016 أغسطس/آب الماضي.



وحيّا الدكتور الخضر لصور أساتذة الجامعة ومعيديها وطلابها على مواظبتهم المستمرة في ظل هذا الظروف الصعبة التي تعيشها بلادنا والذين أعطوا رسالة للجميع أن الجامعة مؤسسة أكاديمية تنويرية تسعى للعلم والمعرفة ونشر المحبة والإخاء فيما بين طلابها في كل أنحاء الوطن, مؤكدًا المسؤولية العالية والدراية الواسعة لكادرها المؤمن أن الأوطان ما تبنى إلا بتكاتف أبنائها ونشر المحبة فيما بينهم وليس بنشر الفوضى.



وألقيت في افتتاحية الورشة كلمة عميد كلية العلوم الدكتور محمد عبدالله فقيرية الذي قال إن التخطيط للورشة جاء من قبل العميدة السابقة, وأول عميد للكلية, الدكتورة نجاة علي مقبل التي اغتالها يد الغدر والخيانة قبل ما يزيد عن ثلاثة أشهر, متعهدًا باستكمال المشوار وفق المعايير الأكاديمية المعمول بها لما من شأنه تطوير مخرجات الكلية وما يتطلبه سوق العمل.



ويحاضر في الفعالية الممتدة للأسبوع القادم خبير الاعتماد الأكاديمي الدكتور عبدالوهاب كويران, وهو رئيس مركز التطوير الأكاديمي بجامعة عدن, وحضرها عميد كلية اللغات الدكتور جمال الجعدني, ومديرة مركز العلوم والتكنولوجيا الدكتورة رخصانة إسماعيل, ومدير مركز الدراسات وعلوم البيئة الدكتور أحمد محرن, وآخرون.