تفاصيل الخبر
تأكيداً على موقف اليمن المساند لنضال الشعب الفلسطيني ،،، جامعة عدن تنظم مهرجاناً تضامنياً تزامناً مع الذكرى الـ 70 ليوم النكبة
2018-05-15

موقع جامعة عدن الإلكتروني

 

 

 

عدن/ جهاد باحـدَّاد – تصوير/ صقر العقربي:

 

برعاية كريمة من فخامة الأخ المشير/ عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية وتأكيداً على موقف اليمن المساند لنضال الشعب الفلسطيني نظمت جامعة عدن اليوم الثلاثاء (15 مايو 2018م) مهرجاناً تضامنياً تزامناً مع الذكرى الـ 70 ليوم النكبة (15 مايو 1948م) والذي صادف نقل السفارة الأمريكية إلى القدس الشريف.



وفي الحفل الخطابي التضامني ألقى الأستاذ/ أيمن محمد ناصر وكيل وزارة الإعلام كلمة الحكومة والسلطة المحلية بالمحافظة أكد من خلالها وقوف القيادة السياسية والحكومة والسلطة المحلية بمحافظة عدن مع القضية العربية المركزية ويعبرون عن تضامنهم المطلق مع الشعب الفلسطيني بيوم النكبة الذي تم فيه طرد الآلاف منهم وتشريدهم من أراضهم.



وأوضح في كلمته أن هذا الفعالية التضامنية هي تأكيداً على الجهود السلمية العربية وتذكير الأجيال بيوم النكبة وتوصيل رسالة من مدينة عدن الباسلة للعالم أجمع أن أبناءها يقفون صفاً واحداً مع الشعب الفلسطيني  الأعزل وقضيته العربية المحورية، مستعرضاً العديد من المراحل التأريخية والتنظيمات الفلسطينية وارتباطها مباشرة بالشعب اليمني أرضاً وإنساناً.



من جانبه أشار الدكتور/ الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن أن يوم النكبة يشكل منعطفاً خطيراً وانتكاسة كبيرة في تأريخ الأمة العربية، وأن نقل السفارة الأمريكية إلى القدس يعد انتهاكاً خطيراً ومخالفة صريحة لإرادة المجتمع الدولي تهدم فرص عملية السلام بكاملها ويعيدها إلى المربع الأول ويهدد المنطقة برمتها بموجة جديدة من الإرهاب والفوضى.



وأكد في كلمته باسم منتسبي جامعة عدن  وقوفها المستمر مع نضال الشعب الفلسطيني وقيام دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف التي تضم المسجد الأقصى أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين ومسرى الرسول الأعظم نبينا محمد عليه أفضل الصلاة والسلام وتأييدهم المطلق للموقف العربي الواضح الذي تتخذه جامعة الدول العربية.



وفي الحفل التضامني ألقى الدكتور/ محمد رجب أبو رجب ممثل منظمة التحرير الفلسطينية في اليمن كلمة نوه من خلالها أن الشعب الفلسطيني لن يفرط بحق العودة باعتباره حقاً مقدساً مهما بلغت التضحيات بما يجسد وحدته وشرف وكرامة الأمة العربية، مستعرضاً العديد من المحطات التأريخية للشعب الفلسطيني، وعبر عن شكره للشعب اليمني الذي يقف إلى جانب الشعب الفلسطيني واختلاط دمه بالدم الفلسطيني في جبهات العزة والكرامة.



أما كلمة المرأة ألقتها الدكتورة/ رخصانة محمد إسماعيل مدير مركز العلوم والتكنولوجيا بجامعة عدن أبرزت خلالها العديد من المواقف التاريخية للمرأة الفلسطينية ونضالها إلى جانب أخيها الرجل ومساندتها المعنوية له، إضافة إلى ممارسة مهامها الاجتماعية المختلفة وتواجدها على الساحة السياسية الفلسطينية.



وألقيت في المهرجان التضامني الذي حضره عدداً من وكلاء الوزارات  والسلطة المحلية بمحافظتي عدن والضالع، ونواب رئيس جامعة عدن، وعمداء الكليات ونوابهم، ومدراء المراكز العلمية، ومدراء العموم، وقيادات المجتمع المدني، والطلاب العديد من القصائد الشعرية المعبرة، وتم استعراض فلماً وثائقياً لخص المراحل التأريخية للقضية الفلسطينية منذ العام 1948م.
























 

 

 

 

 

 

backعودة الى صفحة الأخبار



الميسري يناقش مع التركي ولصور تصور مشروع إنشاء جامعة في لحج لتقييم سير العملية الامتحانية ،،، د.حزام يترأس اجتماعاً باللجنة العليا للامتحانات في العلوم الإدارية صبراً آل النقيب لإنشاء كلية الدراسات الإسلامية,,, رئيس جامعة عدن يلتقي ممثل الهيئة الكويتية اليمنية وزارة الثقافة وجامعة عدن تبحثان مجالات التعاون المشترك في لقاءين منفصلين ،،، د. لصور يبحث مجالات التعاون مع مركز عدن للدراسات التاريخية وبعثة جنيفا كول في اليمن انتهت بفوز منتخب جامعة عدن ،،، بطولة كروية بمناسبة الذكرى السابعة لوفاة الدكتور/ مختار بن لصفوح بالشراكة مع مركز التعليم المستمر ،،، تدشين امتحانات البرنامج العلاجي للإحصاء بحضور عمادة الكلية ،،، العلوم الإدارية تدشن امتحانات الفصل الثاني 2017/2018م وفد جامعة عدن يزور جامعة عين شمس بالقاهرة إعلان - فتح باب القبول والتسجيل برنامج ماجستير دراسات الترجمة غداً الأربعاء ،،، مهرجاناً كرويا في الذكرى السابعه لرحيل د. مختار لصفوح برئاسة الدكتور/ عبدالله طالب ،،، مجلس كلية الاقتصاد يعقد اجتماعه الدوري لشهر يوليو رئيس جامعة عدن يبعث برقية عزاء ومواساة الى الفريق ركن/ حسين محمد عرب بوفاة نجله بحضور وزير التعليم العالي ،،، وفد شركة ماسة للاختبارات الدولية يزور جامعة عدن دليل القبول للدراسة الجامعية الاولى للعام الجامعي 2018-2019م. وفد جامعة عدن في سفارتنا بالعاصمة الماليزية كوالالمبور استعداداً لامتحانات الفصل الثاني الدور الأول ،،، د. حزام يترأس اجتماعاً استثنائياً باللجنة العليا للامتحانات لصور والسعيدي يدشنان عملية التسجيل بجامعة عدن للعام الجامعي 2018/2019 برعاية دولة رئيس مجلس الوزراء ،،، عدن تحتضن ورشة عمل خاصة باختيار معايير الأداة الوطنية لتصنيف الجامعات اليمنية غداً الأحد ،،، انطلاق عملية القبول والتسجيل بجامعة عدن للعام الجامعي 2018/2019 الأداء الإعلامي الدبلوماسي للعاملين في سفارات اليمن .. في رسالة ماجستير من كلية الآداب عدن أثناء زيارته لجامعة المدينة العالمية بماليزيا ،،، وفد جامعة عدن يوقع اتفاقية للتعاون المشترك لتسهيل مهامها مع الجامعات المصرية ،،، رئيس جامعة عدن يلتقي سفير بلادنا لدى جمهورية مصر العربية جامعة عدن ومؤسسة جسور للحلول التنموية توقعان اتفاقية تعاون مشترك بحضور عددٍ من الوزراء ،،، وزارة الاتصالات تسلم جامعة عدن أجهزة الربط الشبكي الإلكتروني رئيس جامعة عدن يكتب كلمة شكر وعرفان لكل من تقدم له بواجب العزاء في وفاة والدته.. د. حزام يترأس اجتماعاً لمجلس الكلية في دورته لشهر يونيو برئاسة الدكتور/ منيعم ،،، مجلس كلية العلوم الاجتماعية والتطبيقية يعقد اجتماعه الدوري رئيس جامعة عدن يبحث مجالات التعاون المشترك مع منسق مكتب اليونسكو البقاء لله مطلع يوليو القادم .. جامعة عدن تدشن عملية القبول والتسجيل للعام الجامعي 2018/2019 صبراً آل العزاني صبراً آل الجريري وفد جامعة عدن في ماليزيا يدشن برنامجه بزيارة إلى جامعة مالايا بمناسبة اختتام إصدار قراراتهم الأكاديمية ،،، اللجنة التنسيقية لمنتدبي جامعة عدن تكرم الدكتور/ الخضر لصور د.لصور يبحث سبل التنسيق مع كليات الطب بالجامعات المصرية مجلس كلية اللغات يعقد اجتماعه الدوري لشهر يونيو بحضور وزير التعليم العالي ،،، مؤسسة حضرموت للتنمية البشرية تحتفي بتخرج طلابها المبتعثين في الجامعات السعودية صبراً آل سلام