تفاصيل الخبر
تزامناً مع احتفالات العالم باليوم العالمي للتمريض ،،، كلية التمريض عدن تنظم فعالية تكريمية للرعيل الأول من الممرضين
2018-05-14

موقع جامعة عدن الإلكتروني

 

 

 

عدن/ جهاد باحداد – تصوير/ صقر العقربي:

تزامناً مع احتفالات العالم باليوم العالمي للتمريض الـ 12 من مايو من كل عام أقامت كلية التمريض بجامعة عدن اليوم الإثنين تحت شعار (الصحة حق إنساني) فعالية احتفالية وتكريمية للرعيل الأول من الممرضين الذين أفنوا أعمارهم في خدمة التمريض في مختلف المؤسسات الطبية بعدن بحضورٍ لوكيل وزارة الصحة العامة والسكان وقيادة جامعة عدن.



وفي هذه المناسبة التي يحتفل فيها العالم أجمع تقديراً لهذه المهنة السامية والإشادة بالدور الفعال الذي يقوم به كل ممرض وممرضة ألقى الدكتور/ علي الوليدي وكيل وزارة الصحة العامة والسكان لقطاع الرعاية الصحية كلمة أشاد من خلالها بالأدوار العظيمة التي تقدمها هذه الشريحة في خدمة المجتمع من خلال تقديم الرعاية الصحية وتسطير أروع الأمثلة في البذل والعطاء واستحقوا بذلك تخصيص يوماً للاحتفال بهم تقديراً لهذا الدور.



وأوضح الدكتور/ الوليدي أن إنشاء كلية التمريض بجامعة عدن بدعمٍ من منظمة الصحة العالمية يُعد بادرة طيبة والوزارة تبذل جهوداً كبيرة في دعمها وتذليل كافة الصعاب التي تقف أمامها وتهيئة المناخات الملائمة أمام عمادتها للقيام بالدور الذي يتطلع إليه الجميع في تخريج كادر تمريض مؤهل، مؤكداً أن الوزارة ستتبنى في العام القادم الاحتفال بهذا اليوم وتكريم الطواقم التمريضية في عموم الوطن.



فيما عبر الدكتور/ الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن عن شكره وتقديره الكبيرين لكل من ساهم في تأسيس كلية التمريض وقدم الدعم والرعاية لها لتكون أنموذجاً في تقديم خدمات إنسانية رائدة لهذا الوطن، وأن احتفالها اليوم بكوكبة من الممرضين تعد رسالة قوية في الاحتفال بهذه الشريحة لجهودهم ودورهم الاجتماعي والصحي والإنساني وترسيخاً لمفاهيم وقيم ورسالة هذه المهنة الإنسانية النبيلة.



وقال أن جامعة عدن من خلال استحداثها العديد من البرامج الأكاديمية والأقسام العلمية والكليات تسعى إلى العمل بما يخدم تطلعات المؤسسات على اختلافها في توفير كادر مؤهل ومتخصص يلبي متطلبات سوق العمل واحتياجات التنمية الوطنية.



من جانبها أشارت الدكتورة/ رجاء عبده أحمد سالم عميد كلية التمريض أن الاحتفال بيوم التمريض يأتي تزامناً مع احتفال العالم بهذا اليوم ليشمل حملات التوعية بأهمية هذه المهنة ودورها في مساعدة المرضى وكذا سلسلة من الفعاليات التي تشير إلى إنجازات الممرضين والممرضات والصعوبات والتحديات التي تواجه هذه المهنة على مستوى العالم، مستعرضة مراحل التأسيس للكلية قبل الانطلاق الفعلي لها والتجارب التي تم الاستفادة منها وكذا الصعوبات التي واجهت إنشائها.



عقب ذلك قام الدكتور/ الخضر لصور رئيس الجامعة، والدكتور/ جمال محمد إسماعيل مدير عام مكتب الصحة بالمحافظة، والدكتورة/ رجاء عبده أحمد عميد كلية التمريض بتكريم المؤسسين للكلية، وكوكبة من الرعيل الأول للممرضين الذين أفنوا أعمارهم في تقديم الخدمات التمريضية، والممرضين الذين سهلوا العملية التعليمية والتطبيقية للطلاب في المستشفيات، والجهات الداعمة للحفل.



حضر الحفل التكريمي الدكتور/ محمد العطاس نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب، وعمداء عددٍ من الكليات، ونواب العمداء، وعدداً من مدراء المراكز العلمية بالجامعة، ومدراء المستشفيات والمراكز الصحية بعدن، وحشداً كبيراً من الأطباء في مختلف الاختصاصات، والطلاب.










 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

backعودة الى صفحة الأخبار



الميسري يناقش مع التركي ولصور تصور مشروع إنشاء جامعة في لحج لتقييم سير العملية الامتحانية ،،، د.حزام يترأس اجتماعاً باللجنة العليا للامتحانات في العلوم الإدارية صبراً آل النقيب لإنشاء كلية الدراسات الإسلامية,,, رئيس جامعة عدن يلتقي ممثل الهيئة الكويتية اليمنية وزارة الثقافة وجامعة عدن تبحثان مجالات التعاون المشترك في لقاءين منفصلين ،،، د. لصور يبحث مجالات التعاون مع مركز عدن للدراسات التاريخية وبعثة جنيفا كول في اليمن انتهت بفوز منتخب جامعة عدن ،،، بطولة كروية بمناسبة الذكرى السابعة لوفاة الدكتور/ مختار بن لصفوح بالشراكة مع مركز التعليم المستمر ،،، تدشين امتحانات البرنامج العلاجي للإحصاء بحضور عمادة الكلية ،،، العلوم الإدارية تدشن امتحانات الفصل الثاني 2017/2018م وفد جامعة عدن يزور جامعة عين شمس بالقاهرة إعلان - فتح باب القبول والتسجيل برنامج ماجستير دراسات الترجمة غداً الأربعاء ،،، مهرجاناً كرويا في الذكرى السابعه لرحيل د. مختار لصفوح برئاسة الدكتور/ عبدالله طالب ،،، مجلس كلية الاقتصاد يعقد اجتماعه الدوري لشهر يوليو رئيس جامعة عدن يبعث برقية عزاء ومواساة الى الفريق ركن/ حسين محمد عرب بوفاة نجله بحضور وزير التعليم العالي ،،، وفد شركة ماسة للاختبارات الدولية يزور جامعة عدن دليل القبول للدراسة الجامعية الاولى للعام الجامعي 2018-2019م. وفد جامعة عدن في سفارتنا بالعاصمة الماليزية كوالالمبور استعداداً لامتحانات الفصل الثاني الدور الأول ،،، د. حزام يترأس اجتماعاً استثنائياً باللجنة العليا للامتحانات لصور والسعيدي يدشنان عملية التسجيل بجامعة عدن للعام الجامعي 2018/2019 برعاية دولة رئيس مجلس الوزراء ،،، عدن تحتضن ورشة عمل خاصة باختيار معايير الأداة الوطنية لتصنيف الجامعات اليمنية غداً الأحد ،،، انطلاق عملية القبول والتسجيل بجامعة عدن للعام الجامعي 2018/2019 الأداء الإعلامي الدبلوماسي للعاملين في سفارات اليمن .. في رسالة ماجستير من كلية الآداب عدن أثناء زيارته لجامعة المدينة العالمية بماليزيا ،،، وفد جامعة عدن يوقع اتفاقية للتعاون المشترك لتسهيل مهامها مع الجامعات المصرية ،،، رئيس جامعة عدن يلتقي سفير بلادنا لدى جمهورية مصر العربية جامعة عدن ومؤسسة جسور للحلول التنموية توقعان اتفاقية تعاون مشترك بحضور عددٍ من الوزراء ،،، وزارة الاتصالات تسلم جامعة عدن أجهزة الربط الشبكي الإلكتروني رئيس جامعة عدن يكتب كلمة شكر وعرفان لكل من تقدم له بواجب العزاء في وفاة والدته.. د. حزام يترأس اجتماعاً لمجلس الكلية في دورته لشهر يونيو برئاسة الدكتور/ منيعم ،،، مجلس كلية العلوم الاجتماعية والتطبيقية يعقد اجتماعه الدوري رئيس جامعة عدن يبحث مجالات التعاون المشترك مع منسق مكتب اليونسكو البقاء لله مطلع يوليو القادم .. جامعة عدن تدشن عملية القبول والتسجيل للعام الجامعي 2018/2019 صبراً آل العزاني صبراً آل الجريري وفد جامعة عدن في ماليزيا يدشن برنامجه بزيارة إلى جامعة مالايا بمناسبة اختتام إصدار قراراتهم الأكاديمية ،،، اللجنة التنسيقية لمنتدبي جامعة عدن تكرم الدكتور/ الخضر لصور د.لصور يبحث سبل التنسيق مع كليات الطب بالجامعات المصرية مجلس كلية اللغات يعقد اجتماعه الدوري لشهر يونيو بحضور وزير التعليم العالي ،،، مؤسسة حضرموت للتنمية البشرية تحتفي بتخرج طلابها المبتعثين في الجامعات السعودية صبراً آل سلام