آخر تحديث :Thu-18 Apr 2024-08:25PM
جامعة عدن

ارشيف الاخبار

تزامناً مع احتفالات العالم باليوم العالمي للتمريض ،،، كلية التمريض عدن تنظم فعالية تكريمية للرعيل الأول من الممرضين

2018-05-14

موقع جامعة عدن الإلكتروني

 

 

 

عدن/ جهاد باحداد – تصوير/ صقر العقربي:

تزامناً مع احتفالات العالم باليوم العالمي للتمريض الـ 12 من مايو من كل عام أقامت كلية التمريض بجامعة عدن اليوم الإثنين تحت شعار (الصحة حق إنساني) فعالية احتفالية وتكريمية للرعيل الأول من الممرضين الذين أفنوا أعمارهم في خدمة التمريض في مختلف المؤسسات الطبية بعدن بحضورٍ لوكيل وزارة الصحة العامة والسكان وقيادة جامعة عدن.



وفي هذه المناسبة التي يحتفل فيها العالم أجمع تقديراً لهذه المهنة السامية والإشادة بالدور الفعال الذي يقوم به كل ممرض وممرضة ألقى الدكتور/ علي الوليدي وكيل وزارة الصحة العامة والسكان لقطاع الرعاية الصحية كلمة أشاد من خلالها بالأدوار العظيمة التي تقدمها هذه الشريحة في خدمة المجتمع من خلال تقديم الرعاية الصحية وتسطير أروع الأمثلة في البذل والعطاء واستحقوا بذلك تخصيص يوماً للاحتفال بهم تقديراً لهذا الدور.



وأوضح الدكتور/ الوليدي أن إنشاء كلية التمريض بجامعة عدن بدعمٍ من منظمة الصحة العالمية يُعد بادرة طيبة والوزارة تبذل جهوداً كبيرة في دعمها وتذليل كافة الصعاب التي تقف أمامها وتهيئة المناخات الملائمة أمام عمادتها للقيام بالدور الذي يتطلع إليه الجميع في تخريج كادر تمريض مؤهل، مؤكداً أن الوزارة ستتبنى في العام القادم الاحتفال بهذا اليوم وتكريم الطواقم التمريضية في عموم الوطن.



فيما عبر الدكتور/ الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن عن شكره وتقديره الكبيرين لكل من ساهم في تأسيس كلية التمريض وقدم الدعم والرعاية لها لتكون أنموذجاً في تقديم خدمات إنسانية رائدة لهذا الوطن، وأن احتفالها اليوم بكوكبة من الممرضين تعد رسالة قوية في الاحتفال بهذه الشريحة لجهودهم ودورهم الاجتماعي والصحي والإنساني وترسيخاً لمفاهيم وقيم ورسالة هذه المهنة الإنسانية النبيلة.



وقال أن جامعة عدن من خلال استحداثها العديد من البرامج الأكاديمية والأقسام العلمية والكليات تسعى إلى العمل بما يخدم تطلعات المؤسسات على اختلافها في توفير كادر مؤهل ومتخصص يلبي متطلبات سوق العمل واحتياجات التنمية الوطنية.



من جانبها أشارت الدكتورة/ رجاء عبده أحمد سالم عميد كلية التمريض أن الاحتفال بيوم التمريض يأتي تزامناً مع احتفال العالم بهذا اليوم ليشمل حملات التوعية بأهمية هذه المهنة ودورها في مساعدة المرضى وكذا سلسلة من الفعاليات التي تشير إلى إنجازات الممرضين والممرضات والصعوبات والتحديات التي تواجه هذه المهنة على مستوى العالم، مستعرضة مراحل التأسيس للكلية قبل الانطلاق الفعلي لها والتجارب التي تم الاستفادة منها وكذا الصعوبات التي واجهت إنشائها.



عقب ذلك قام الدكتور/ الخضر لصور رئيس الجامعة، والدكتور/ جمال محمد إسماعيل مدير عام مكتب الصحة بالمحافظة، والدكتورة/ رجاء عبده أحمد عميد كلية التمريض بتكريم المؤسسين للكلية، وكوكبة من الرعيل الأول للممرضين الذين أفنوا أعمارهم في تقديم الخدمات التمريضية، والممرضين الذين سهلوا العملية التعليمية والتطبيقية للطلاب في المستشفيات، والجهات الداعمة للحفل.



حضر الحفل التكريمي الدكتور/ محمد العطاس نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب، وعمداء عددٍ من الكليات، ونواب العمداء، وعدداً من مدراء المراكز العلمية بالجامعة، ومدراء المستشفيات والمراكز الصحية بعدن، وحشداً كبيراً من الأطباء في مختلف الاختصاصات، والطلاب.