تفاصيل الخبر
لتطوير برامجها الأكاديمية والإدارية ،،، د. لصور يرأس اجتماعاً باللجنة الخاصة لوضع الخطة الإستراتيجية لجامعة عدن (2018-2022م)
2018-05-13

موقع جامعة عدن الإلكتروني

 

 

 

عدن/ جهاد باحـداد  –  تصوير/ صقر العقربي:

شدد الدكتور/ الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن على أهمية التخطيط الاستراتيجي للمؤسسات باختلافها باعتباره يشكل رافداً قوياً في إطار إنجاز هذه المؤسسات لبرامجها وتقديم خدمات متميزة يستفاد منها المجتمع مبنية على أسس علمية بما يتلاءم مع التطورات الجارية وتلبية لاحتياجات سوق العمل.


 جاء ذلك أثناء ترأسه اليوم الأحد (13 مايو 2018م) اجتماعاً موسعاً للجنة  الخاصة بوضع الخطة الإستراتيجية لتطوير جودة البرامج الأكاديمية في جامعة عدن للأعوام (2018-2022م) وذلك لبحث سبل استكمال مشروع الخطة المطروحة والتي تمخضت عن الورشة العلمية التي نظمها مركز التطوير الأكاديمي بالجامعة خلال الفترة (5-6  فبراير من العام الجاري) بمشاركة واسعة لنواب رئيس الجامعة والأمانة العامة وعمداء الكليات ونوابهم ورؤساء الأقسام العلمية ومدراء المراكز.


وأكد الأخ/ رئيس جامعة عدن في كلمته التوجيهية في الاجتماع على ضرورة أن تشمل هذه الخطة مختلف الاختصاصات العلمية والإدارية في الجامعة من خلال والاستفادة من تجارب الجامعات العالمية والعربية ومن مختلف التطورات التكنولوجية بما يسهم في تطوير البرامج الأكاديمية والخطط الإستراتيجية على مستوى الجامعة، داعياً الجميع إلى تضافر الجهود والعمل بروح الفريق الواحد للخروج برؤى وخطة شاملة تساهم في تطوير البرامج الأكاديمية والإدارية في الجامعة بصفة عامة.


فيما استعرض الدكتور/ عبدالوهاب كويران مدير مركز التطوير الأكاديمي بجامعة عدن مشروع الخطة الإستراتيجية للجامعة وما ستوفره من احتياجات لازمة لتطوير البرامج الأكاديمية والإدارية والتي تستند على آخر تقييم لوكالة البرامج الأكاديمية البريطانية التي زارت الجامعة خلال سنوات الماضية.


إلى ذلك فتح باب النقاش أمام المشاركون من أعضاء اللجنة والذين قدموا العديد من الملاحظات التطويرية لمشروع الخطة الإستراتيجية لجامعة عدن وكذا العديد من تجارب الجامعات في مجالات تطوير البرامج الأكاديمية ورسم الخطط الإستراتيجية  بما يسهم في تطوير البرامج الأكاديمية والإدارية بالجامعة ويتلاءم مع التطورات الجارية واحتياجات سوق العمل.


وتهدف الخطة الإستراتيجية لجامعة عدن إلى استكمال البناء التنظيمي لنظام الجود في الجامعة، ونشر ثقافة الجودة والاعتماد في التعليم العالي، والعمل على تطوير البرامج الأكاديمية وضمان جودتها، بالإضافة إلى تطوير مصادر التعلم البشرية والمادية، فضلاً عن تطوير فاعلية نظام القبول والتسجيل والخدمات والرعاية الطلابية، والتنمية المهنية لأعضاء هيئة التدريس ومساعديهم، وكذا مراجعة جودة البرامج الأكاديمية وتهيئتها للحصول على الاعتماد الأكاديمي وتطوير طرائق التعليم الجامعي وعملية تقويم التعلم.


حضر الاجتماع الدكتور/ محمد العطاس نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب، والدكتور/ صالح محمد مبارك عميد كلية الهندسة، والدكتور/ ياسر باسردة الأمين العام المساعد للجامعة، والدكتور/ أبوبكر بارحيم مدير مركز الاستشارات الهندسية، والدكتور/ هادي المنصوري مدير عام الإدارة العامة للشؤون القانونية، والدكتور/ جمال الحسني مسجل عام الجامعة، والدكتور/ محمد عبدالحميد مديرعام ذاكرة الجامعة، وعدداً من المختصين في إدارة المشاريع ومركز التطوير الأكاديمي بالجامعة.




backعودة الى صفحة الأخبار



الميسري يناقش مع التركي ولصور تصور مشروع إنشاء جامعة في لحج لتقييم سير العملية الامتحانية ،،، د.حزام يترأس اجتماعاً باللجنة العليا للامتحانات في العلوم الإدارية صبراً آل النقيب لإنشاء كلية الدراسات الإسلامية,,, رئيس جامعة عدن يلتقي ممثل الهيئة الكويتية اليمنية وزارة الثقافة وجامعة عدن تبحثان مجالات التعاون المشترك في لقاءين منفصلين ،،، د. لصور يبحث مجالات التعاون مع مركز عدن للدراسات التاريخية وبعثة جنيفا كول في اليمن انتهت بفوز منتخب جامعة عدن ،،، بطولة كروية بمناسبة الذكرى السابعة لوفاة الدكتور/ مختار بن لصفوح بالشراكة مع مركز التعليم المستمر ،،، تدشين امتحانات البرنامج العلاجي للإحصاء بحضور عمادة الكلية ،،، العلوم الإدارية تدشن امتحانات الفصل الثاني 2017/2018م وفد جامعة عدن يزور جامعة عين شمس بالقاهرة إعلان - فتح باب القبول والتسجيل برنامج ماجستير دراسات الترجمة غداً الأربعاء ،،، مهرجاناً كرويا في الذكرى السابعه لرحيل د. مختار لصفوح برئاسة الدكتور/ عبدالله طالب ،،، مجلس كلية الاقتصاد يعقد اجتماعه الدوري لشهر يوليو رئيس جامعة عدن يبعث برقية عزاء ومواساة الى الفريق ركن/ حسين محمد عرب بوفاة نجله بحضور وزير التعليم العالي ،،، وفد شركة ماسة للاختبارات الدولية يزور جامعة عدن دليل القبول للدراسة الجامعية الاولى للعام الجامعي 2018-2019م. وفد جامعة عدن في سفارتنا بالعاصمة الماليزية كوالالمبور استعداداً لامتحانات الفصل الثاني الدور الأول ،،، د. حزام يترأس اجتماعاً استثنائياً باللجنة العليا للامتحانات لصور والسعيدي يدشنان عملية التسجيل بجامعة عدن للعام الجامعي 2018/2019 برعاية دولة رئيس مجلس الوزراء ،،، عدن تحتضن ورشة عمل خاصة باختيار معايير الأداة الوطنية لتصنيف الجامعات اليمنية غداً الأحد ،،، انطلاق عملية القبول والتسجيل بجامعة عدن للعام الجامعي 2018/2019 الأداء الإعلامي الدبلوماسي للعاملين في سفارات اليمن .. في رسالة ماجستير من كلية الآداب عدن أثناء زيارته لجامعة المدينة العالمية بماليزيا ،،، وفد جامعة عدن يوقع اتفاقية للتعاون المشترك لتسهيل مهامها مع الجامعات المصرية ،،، رئيس جامعة عدن يلتقي سفير بلادنا لدى جمهورية مصر العربية جامعة عدن ومؤسسة جسور للحلول التنموية توقعان اتفاقية تعاون مشترك بحضور عددٍ من الوزراء ،،، وزارة الاتصالات تسلم جامعة عدن أجهزة الربط الشبكي الإلكتروني رئيس جامعة عدن يكتب كلمة شكر وعرفان لكل من تقدم له بواجب العزاء في وفاة والدته.. د. حزام يترأس اجتماعاً لمجلس الكلية في دورته لشهر يونيو برئاسة الدكتور/ منيعم ،،، مجلس كلية العلوم الاجتماعية والتطبيقية يعقد اجتماعه الدوري رئيس جامعة عدن يبحث مجالات التعاون المشترك مع منسق مكتب اليونسكو البقاء لله مطلع يوليو القادم .. جامعة عدن تدشن عملية القبول والتسجيل للعام الجامعي 2018/2019 صبراً آل العزاني صبراً آل الجريري وفد جامعة عدن في ماليزيا يدشن برنامجه بزيارة إلى جامعة مالايا بمناسبة اختتام إصدار قراراتهم الأكاديمية ،،، اللجنة التنسيقية لمنتدبي جامعة عدن تكرم الدكتور/ الخضر لصور د.لصور يبحث سبل التنسيق مع كليات الطب بالجامعات المصرية مجلس كلية اللغات يعقد اجتماعه الدوري لشهر يونيو بحضور وزير التعليم العالي ،،، مؤسسة حضرموت للتنمية البشرية تحتفي بتخرج طلابها المبتعثين في الجامعات السعودية صبراً آل سلام