تفاصيل الخبر
أ.د. هدى باسليم "عالم العام 2020"
2021-03-08
موقع جامعة عدن الإلكتروني


الادارة العامة للإعلام:

تحصلت الأستاذ الدكتور، هدى عمر باسليم، عضو الهيئة التدريسية في كلية الطب والعلوم الصحية بجامعة عدن، على لقب "عالم العام ٢٠٢٠م" من قبل المركز الدولي للإنجازات البحثية International Achievements Research Center (IARC) بالولايات المتحدة الأمريكية، في المسابقة الدولية المفتوحة في العلوم الطبية والصحية -الصحة العامة.

ويأتي هذا التكريم من بين الكثير من الترشيحات الواردة من مختلف دول العالم، نظيرا لإنجازاتها العلمية وجهودها المتفانية والمتميزة في مجال الطب والعلوم الصحية.

ويعد المركز الدولي للانجازات البحثية، واحدا من المنظمات الدولية التي تعمل على تمكين المهنيين الموهوبين في العلوم والتعليم والصناعة والأعمال والتكنولوجيا على مستوى العالم.

ويمنح المركز، هذه الجائزة للتميز في القيمة العلمية لإنجازات الفائز في مجاله وتأثير أعماله على العالم والإنسانية.

ويوفر (IARC) البيئة الداعمة للعلماء والباحثين والمهندسين والتقنيين الأكفاء على مستوى العالم، من خلال العديد من البرامج والموارد والفرص.

وتعد الدكتور، هدى باسليم، من الكفاءات التي لها باع طويل في مجال الطب والعلوم الصحية بجامعة عدن، ولها العديد من المؤلفات والبحوث العملية والمشاركات المحلية والإقليمية والدولية.


وبهذه المناسبة تتقدم رئاسة جامعة عدن، ممثلة برئيسها الأستاذ الدكتور، الخضر ناصر لصور، ونوابه والهيئة التدريسية والتدريسية المساعدة وكافة منتسبي الجامعة بأحر التهاني والتبريكات للدكتور، هدى عمر باسليم، لحصولها على هذا اللقب الذي يعد محل فخر واعتزاز لجامعة عدن وكافة منتسبيها. متمنيين لها مزيدا من التقدم والنجاح على الدوام.



backعودة الى صفحة الأخبار



في ختام أعمال الدورة الــ (53)... جامعة عدن تحظى باهتمام المؤتمر العام لاتحاد الجامعات العربية كنظرائها من الجامعات اليمنية رئيس جامعة عدن يشارك في المؤتمر العام لإتحاد الجامعات العربية عن دورته الـ (53) عبر المنصة الإفتراضية مجلس جامعة عدن يعقد دورته الثانية للعام2021م برئاسة الدكتور/ الخضر ناصر لصور رئيس الجامعة صبراً آل مبارك جامعة عدن تنعي الدكتورة خالدة الزوقري رئيس جامعة عدن ينفي امتلاكه أي حساب على مواقع التواصل الاجتماعي جامعة عدن تنعي الأستاذ الدكتور محسن بن همام رئيس جامعة عدن يطمئن على صحة وزير الخدمة المدنية ويبحث العديد من الملفات العالقة بالوزارة جامعة عدن تعلن تعليق العملية التعليمية للفصل الدراسي الثاني من العام الجاري رئيس جامعة عدن يكرم عميد كلية الطب السابقة عبر الفيديو كونفرنس.. رئيس جامعة عدن يشارك في مؤتمر اللغة العربية الوصابي ولصور يبحثان مجالات التعاون بين وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وجامعة عدن بحضور رئيس الجامعة - بمناسبة عيد الأم.. قسم علم النفس يكرم الأم المثالية جامعة عدن تنعي الأستاذ الدكتور علوي عمر مبلغ جامعة عدن تدين المحاولة الاثمة التي استهدفت الأستاذ الدكتور عبدالناصر الوالي بحضور وزير الخدمة المدنية ورئيس جامعة عدن.. كلية الطب والعلوم الصحية تكرم عمادتها السابقة بحضور وزير التعليم العالي والفني.. جامعة عدن تدشن صرف بطائق التأمين الصحي رئيس جامعة عدن يزور مؤسسة موانئ خليج عدن ويلتقي برئيس مجلس الإدارة لصور والعوج يتفقان على اتمام الربط الشبكي لكليات جامعة عدن ومراكزها العلمية رئيس جامعة عدن يدشن دورة التأهيل التربوي ال(52) لأعضاء الهيئة التدريسية المستجدين خلال زيارته لكلية اللغات والترجمة.. رئيس جامعة عدن يشيد بكافة الاستحداثات الإنشائية في الكلية رئيس جامعة عدن يكرم وزير التعليم العالي والبحث العلمي السابق بحضور الدكتور حلبوب.. رئيس جامعة عدن يفتتح قاعة البنك الأهلي ومختبر الحاسوب في كلية الاقتصاد والعلوم السياسية وزير الصحة ورئيس جامعة عدن يبحثان مجالات التعاون المشترك أ.د. هدى باسليم "عالم العام 2020" بمناسبة اليوم العالمي للمرأة.. رئيس جامعة عدن يدشن ندوة المرأة والفتاة في العلوم لجنة متابعة التسوية تقدم درع شكر لرئيس جامعة عدن رئيس جامعة عدن يبعث برقية عزاء ومواساة الى الدكتور عبدالله العليمي في وفاة والده في بطولة شهداء ميناء عدن الخماسية.. فريق الجامعة يتأهل لدور نصف النهائي على حساب شركة عدن لتطوير الموانئ القائم بأعمال رئيس الجامعة يستقبل ممثل المفوضية السامية لحقوق الإنسان الدكتوراه للباحث نورالدين العيدروس من كلية العلوم الإدارية عدن القائم بأعمال رئيس الجامعة يبحث مجالات التعاون المشترك مع الوزير البكري جامعة عدن تمنح الماجستير للباحثة فتحية حسن سعيد القائم بأعمال رئيس الجامعة يلتقي في العاصمة المؤقتة عدن وزير المياة والبيئة . في بطولة شهداء ميناء عدن الخماسية.. الجامعة تطيح بالتعليم الفني وموانئ عدن تغرق التربية بحضور عميد الكلية.. الحقوق تختتم الدوري الكروي بفوز فريق المستوى الثاني صبرًا آل عُمير صبرًا آل حريز صبرًا أُسْتاذ رياض برئاسة القائم بأعمال رئيس الجامعة .. مجلس جامعة عدن يعقد دورته الأولى لشهر يناير٢٠٢١م