تفاصيل الخبر
برئاسة القائم بأعمال رئيس الجامعة .. مجلس جامعة عدن يعقد دورته الأولى لشهر يناير٢٠٢١م
2021-01-27

موقع جامعة عدن الإلكتروني



الادارة العامة للإعلام:

ترأس الدكتور/ عادل عبد المجيد علوي العبادي القائم بأعمال رئيس جامعة عدن النائب للشؤون الأكاديمية صباح اليوم الأربعاء الموافق(٢٧يناير٢٠٢١م)بديوان رئاسة الجامعة إجتماع مجلس الجامعة الذي يعقد دورته الأولى لشهر يناير من العام الحالي ،لمناقشة العديد من المواضيع أبرزها:-


إقرار محضر مجلس الجامعة الأخير لشهر أكتوبر العام الماضي ،مشروع خطة عمل مجلس الجامعة ٢٠٢١م،خطط عمل كليات الجامعة والمراكز العلمية للعام ٢٠٢١م،توصيات المجلس الدائمة في الجامعة وعدد من المتفرقات.



وقد افتتح الدكتور عادل عبد المجيد علوي العبادي القائم بأعمال رئيس جامعة عدن النائب للشؤون الأكاديمية أعمال إجتماع المجلس بالترحيب بأعضاء مجلس الجامعة وطمأنهم على صحة الدكتور/ الخضر ناصر لصور رئيس الجامعة.. وطالبهم بمناقشة المواضيع المدرجة في جدول أعمال المجلس بإستفاضة والخروج بمعالجات علمية صائبة .



وأقر المجلس بعد المناقشات المستفيضة  ربط خطة المجلس بخطط عمل الكليات والمراكز .. وطالب الكليات بأن ترفع خطط عملها للعام الحالي لربطها مع خطة عمل المجلس لتكن ضمن مشروع خطة عمله على أن يتم إقرارها في الإجتماع القادم، كما أقر المجلس محضرين للمجلس الأكاديمي ومحضر لمجلس الدراسات العليا  .. وأعطى الدكتور/ عادل عبد المجيد القائم بأعمال رئيس الجامعة أعضاء المجلس صورة شاملة عن الاستعدادات لانعقاد  إجتماع  المجلس الأعلى للتعليم وأطلع أعضاء المجلس أنه قد تم إعطاء وزير التعليم العالي مصفوفة تحوي المتطلبات الضرورية للموافقة على إنشاء الكليات والمراكز والبرامج والأقسام العلمية التي لم يسبق إقرارها .. على أن تعرض أمام المجلس الأعلى للتعليم الأسبوع القادم .



كما تناولت مناقشات المجلس إعادة النظر في الرسوم الدراسية في كافه البرامج وتم تشكيل لجنة لعمل تصور لمناقشته في الإجتماع القادم لتتناسب مع إحتياجات الكليات ودخل المواطن  .. وناقش المجلس أيضا آلية الإبتعاث والدراسة في الخارج وتم الإتفاق على ضرورة ضبطتها بحسب اللوائح المنظمة.



كما تطرق المجلس إلى العلاقة بين الجامعة و وزارة التعليم العالي وأكد الاجتماع على ضرورة توطيد العلاقة بين الجامعة والوزارة فيما يخص القضايا التي هي محل نقاش .



وأقر المجلس خلال إجتماعه اليوم المحضر السابق ومحاضر اللجان الدائمة .. وناقش أيضاً موضوع تشكيل لجان فرعية للمناهج في  كليات التربية وزيادة أعضاء لجنة المناهج في هذه الكليات.. وأحال المجلس لائحة مشروع تنظيم أعمال الإدارة العامة للخدمات الطلابية  إلى الاعضاء لقراءتها والإطلاع عليها وإبدا الملاحظات ثم عرضها على الشؤون القانونية ورفعها إلى المجلس لإقرراها في الإجتماعات القادمة .





كما تم خلال الإجتماع التحدث عن استحقاقات المعينين إداريا وأكاديميا  وكذلك رفع كشوفات بالمتغيبين والمنقطعين منهم والتعامل معهم وفقا واللوائح والأنظمة  حتى يتمكن الملتزمين من نيل كافة حقوقهم باعتبارهم جز لا يتجز من كيان الجامعة .


وأجمع المجلس على ضرورة الإلتزام  بقرارات مجلس الجامعة فيما يخص احتفالات تخرج الطلاب خارج إطار أسوار الجامعة على أن يتم التقيد  بالمحاضر السابقة بهذا الخصوص .


وتناول المجلس التحضيرات لإقامة الإحتفالية العامة الخاصة بالذكرى الخمسين لتأسيس الجامعة وأوائل الطلاب في الكليات .


كما أدان المجلس إستمرارية الإعتداء على أراضي الحرم الجامعي والجمعية السكنية الأولى و الإعتداء الذي حصل مؤخراً بحق الجمعية السكنية الثانية التابعة لجامعة عدن.

backعودة الى صفحة الأخبار



رئيس جامعة عدن يبعث برقية عزاء ومواساة الى الدكتور عبدالله العليمي في وفاة والده في بطولة شهداء ميناء عدن الخماسية.. فريق الجامعة يتأهل لدور نصف النهائي على حساب شركة عدن لتطوير الموانئ القائم بأعمال رئيس الجامعة يستقبل ممثل المفوضية السامية لحقوق الإنسان الدكتوراه للباحث نورالدين العيدروس من كلية العلوم الإدارية عدن القائم بأعمال رئيس الجامعة يبحث مجالات التعاون المشترك مع الوزير البكري جامعة عدن تمنح الماجستير للباحثة فتحية حسن سعيد القائم بأعمال رئيس الجامعة يلتقي في العاصمة المؤقتة عدن وزير المياة والبيئة . في بطولة شهداء ميناء عدن الخماسية.. الجامعة تطيح بالتعليم الفني وموانئ عدن تغرق التربية بحضور عميد الكلية.. الحقوق تختتم الدوري الكروي بفوز فريق المستوى الثاني صبرًا آل عُمير صبرًا آل حريز صبرًا أُسْتاذ رياض برئاسة القائم بأعمال رئيس الجامعة .. مجلس جامعة عدن يعقد دورته الأولى لشهر يناير٢٠٢١م الماجستير للباحثة يسرى محمد عبدالله القائم بأعمال رئيس الجامعة يزور كلية الاقتصاد والعلوم السياسية ويلتقي بعمادتها القائم بأعمال رئيس جامعة عدن يفتتح حفل التخرج المهيب لطلاب كلية الأسنان الدفعة (19) البقاء لله صبراً آل كرامة القائم بأعمال رئيس الجامعة يزور عميد كلية التربية ردفان للاطمئنان على صحته أثر حادث السير الذي تعرض له. القائم بأعمال رئيس جامعة عدن يزور كلية التمريض ويشيد بدورها الأكاديمي . القائم بأعمال رئيس الجامعة يدشن مشاريع التخرج لطلاب الصيدلة ويفتتح الصيدلية التعليمية ومختبرات الدراسات العليا القائم بأعمال رئيس الجامعة يتفقد عددًا من المشاريع في كلية اللغات والترجمة كلية التربية شبوة تقيم ورشة عمل حول التلوث البيئي في المحافظة في ختام المؤتمر العلمي الأول.. المشاركون يدعون إلى رسم استراتيجيات وسياسات لإحلال التعليم الإلكتروني والافتراضي مصدر مسؤول بجامعة عدن يطمئن الجميع على صحة الدكتور الخضر لصور نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية يرفع برقية إطمئنان وتضامن لمعالي رئيس الجامعة تدشين فعاليات المؤتمر العلمي الأول للتعليم الإلكتروني والافتراضي.. رئيس جامعة عدن: يجب اعتماد الجامعة كمؤسسة تعليمية لا ربحية المجلس الاستشاري الأعلى: مؤتمر التعليم الالكتروني والافتراضي هو الحدث العلمي الأبرز الذي تودع به جامعة عدن العام ٢٠٢٠م وتستقبل به العام ٢٠٢١م جامعة عدن تستعد لبدء فعاليات المؤتمر العلمي الأول للتعليم الإلكتروني والافتراضي نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية يشارك في احتفالات كلية التربية صبر بالذكرى الأربعين لتأسيسها صبراً آل القاسمي اللجنة التحضيرية العليا للمؤتمر العلمي الأول للتعليم الإلكتروني والافتراضي تعقد اجتماعًا باسليم تمثل جامعة عدن واليمن في اجتماع لجنة "اليونيسكو" الدولية لأخلاقيات البيولوجيا الـ27 تزامناً مع الإحتفال بالذكرى الذهبية لتأسيس جامعة عدن.. مركز اللغة العربية بالجامعة يحتفل باليوم العالمي للغة العربية رئيس جامعة عدن يبعث برقية عزاء ومواساة إلى الصحفي عبداللاه سميح الدكتور العطاس يستقبل وفد البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن القائم بأعمال رئيس جامعة عدن يزور محافظة الضالع لتقديم التعازي باستشهاد الدكتور خالد الحميدي بيان صادر عن الاجتماع الاستثنائي لمجلس جامعة عدن، بشأن جريمة اغتيال الدكتور خالد عبده الحميدي جامعة عدن تنعي الدكتور خالد الحميدي عميد كلية التربية الضالع صبرًا جوهرة القعيطي