آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-10:01م
جامعة عدن

ارشيف الاخبار

كلية التربية شبوة تقيم ورشة عمل حول التلوث البيئي في المحافظة

2021-01-05

موقع جامعة عدن الإلكتروني



الإدارة العامة للإعلام:

أقامت كلية التربية شبوة ورشة عمل حول مشكلة التلوث البيئي في المحافظة تحت عنوان، التلوث البيئي في محافظة شبوة قضية مجتمعية بين الواقع والمأمول، برعاية السلطة المحلية بالمحافظة ورئاسة جامعة عدن.



 باشراف قسم الكيمياء-احياء بالكلية شارك فيها عدد من الباحثين من كليتي التربية شبوة وكلية النفط والمعادن وبعض المهتمين بشؤون البيئة.

وفي الافتتاح، القى الدكتور، عبدالقوي لمروق وكيل محافظة شبوة كلمة أشاد من خلالها بالفعاليات الاكاديمية التي تقيمها كلية التربية شبوة، والتي تناقش عدد من القضايا العامة التي تهم المحافظة. متمنيا للورشة الخروج بعدد من التوصيات التي تحد من مشكلة التلوث البيئي وخاصة الناتجة عن نشاط الشركات النفطية بالمحافظة.



مؤكدًا بأن مخرجات البحوث المقدمة في الورشة ستكون عونا مساعدا وداعم للسلطة المحلية في مناقشة قضية التلوث البيئي مع الشركات النفطية.

من جانبه ألقى الدكتور، محمد لصور، نائب عميد كلية التربية، شبوة كلمة عمادة الكلية، أشاد من خلالها بدور اللجنة التحضيرية في إنجاح فعاليات الورشة ودعم السلطة المحلية لهذه الانشطة والفعاليات العلمية.



وفي الافتتاح، استعرض، الدكتور، طه باكر، رئيس اللجنة التحضيرية، نشاط اللجنة التحضيرية وعناوين الأبحاث المقدمة واهداف الورشة التي يشارك فيها عددًا من عمداء الكليات بالمحافظة وعدد من مدراء عموم مكاتب الوزارات بالمحافظة، وجمع كبير من المهتمين من كليات المحافظة وخارجها.

وخرجت الورشة بعدد من التوصيات التي من شأنها تبيان خطورة التلوث البيئي الناتجة عن النشاطات السكانية المتعددة، وكذا الناتجة عن نشاطات الشركات النفطية والمنتجة والمصدرة للنفط في المحافظة.

وأكد المشاركون على ان تسلم هذه التوصيات لقيادة السلطة المحلية بمحافظة شبوة، وذلك من أجل إصدار القرارات اللازمة للحد من مخاطر التلوث البيئي وبالذات ما يخص التلوث النفطي.