آخر تحديث :Wed-24 Apr 2024-09:58PM
جامعة عدن

ارشيف الاخبار

القائم بأعمال رئيس جامعة عدن يزور محافظة الضالع لتقديم التعازي باستشهاد الدكتور خالد الحميدي

2020-12-08

موقع جامعة عدن الإلكتروني



زار  وفد جامعة عدن برئاسة الأستاذ الدكتور عادل عبد المجيد علوي العبادي القائم بأعمال رئيس الجامعة  محافظة الضالع لتقديم واجب العزاء  في استشهاد عميد كلية التربية الضالع الدكتور خالد عبده الحميدي.

وكان في استقبال الوفد في نقيل الضالع محافظ محافظة الضالع اللواء علي مقبل صالح ورئيس المجلس الأنتقالي العميد عبدالله مهدي وقائد الحزام الأمني في المحافظة وعمادة كلية التربية الضالع و رؤساء الاقسام العلمية والهيئة التدريسية والتدريسية المساعدة في الكلية  وعدد من الشخصيات الاجتماعية والقيادات العسكرية والمدنية.

 ورافق وفد جامعة عدن حماية أمنية مشددة منذ ان دخل مركز حبيل الريدة على طول الطريق حتى وصول الوفد إلى مدينة الضالع لتقديم التعازي .



وأثناء الاستقبال القى اللواء علي مقبل صالح محافظ المحافظة كلمة ترحيبية بالوفد معبرا عن تقدير كل ابناء المحافظة لهذه الزيارة مؤكد بأن السلطة المحلية وأجهزتها الأمنية سوف تعمل بكل ما لديها من قوة لتتبع الجناه مستنكرا هذا العمل الإجرامي بوصفه عملا جبانا  ثم رحب العميد عبدالله مهدي سعيد رئيس المجلس الأنتقالي في محافظة الضالع  بقيادات جامعة عدن القادمين لتقديم واجب العزاء والمواساة لأسرة الشهيد الدكتور خالد عبده الحميدي عميد كلية التربية الضالع الذي اغتيل يوم السبت الموافق 2020/12/5م عند بوابة كلية التربية بمدينة الضالع من قبل مجهولين، شاكرين  لهم قدومهم وتحملهم عناء السفر ومخاطر الطرقات لأداء واجب العزاء لأسرة الشهيد وأقاربه ومحبيه، وأكد العميد عبدالله مهدي إن جميع أبناء الضالع سعداء اليوم بقدوم الوفد الذي يتكون من كوكبة من قيادة الجامعة وهذا أن دل على شيء فهو يدل على التآخي والمحبة والحفاظ على النسيج الأجتماعي بين أبناء الوطن.


وأعرب  عن حزنه العميق باستشهاد الدكتور خالد عبده الحميدي عميد كلية التربية الضالع وهو في طريقه لتأدية واجبه التعليمي والوطني.

وأكد ان الوطن خسر عدد من جنوده الميامين الذين طهروا الوطن من المليشيات الحوثية والعصابات الارهابية ، وأننا اليوم سنواصل باذن الله محاربة العناصر الارهابية في محافطة الضالع والقضاء على هذه الظاهرة الدخيلة علينا ،وأشار الى ان هنالك نتائج قيمة خرج بها اجتماع القيادات العسكرية والمدنية وكوادر ومشائخ ووجاهات محافظة الضالع على اثر جرائم الاغتيالات التي كان آخرها اغتيال الدكتور خالد عبده الحميدي عميد كلية التربية الضالع.


ثم تحدث أ.د. عادل عبدالمجيد علوي العبادي القائم بأعمال رئيس جامعة عدن ونقل تعازي رئيس جامعة عدن أ.د. الخضر ناصر لصور وكل منتسبي الجامعة من هيئة تدريسية وتدريسية مساعدة وجهاز إداري كما عبر عن بالغ حزنهم الشديد في رحيل علم من أعلام الجامعة الذي اغتالته أيادي الغدر والخيانة وهو في طريقه إلى مقر عمله لتأدية واجبه الاكاديمي والاداري، معبراً ان رحيله خسارة كبيرة على جامعة عدن والضالع والوطن بشكل عام، وقال ان اغتيال القيادات الأكاديميين والمعلمين يعني إغتيال جيل المستقبل،اغتيال العلم والمعرفة،  كما نوه إلى الدورالبطولي الذي يسطره ابناء الضالع في التصدي للقوات الحوثية الغاشمة.


كما قدم القائم بأعمال رئيس الجامعة جزيل الشكر والتقدير للعميد عبدالله مهدي على الحفاوة وحسن الاستقبال وكرم الضيافة، كما شكر قيادة السلطة المحلية في المحافظة ممثلة باللواء الركن علي مقبل صالح محافظ المحافظة.

وفي اللقاء عبر نائب عميد كلية التربية الضالع لشؤون الطلاب نيابةً عن نفسه واصالةً عن منتسبي كلية التربية الضالع شكره وأمتنانه بقدوم وفد جامعة عدن وشكر قيادة السلطة المحلية في المحافظة وقيادة المجلس الانتقالي محافظة الضالع على تقديم الواجب وتوفير الحماية الأمنية للوفد منذ دخولهم مركز حبيل الريدة حتى وصولهم إلى محافظة الضالع.


وعلى نفس الصعيد توجه وفد جامعة عدن برفقة عدد كبير من قيادات السلطة المحلية وقيادات المجلس الأنتقالي الى منطقة الحميراء منطقة الشهيد خالد عبده وقدم الوفد التعازي والمواساة لأبناء الشهيد واخوانة ومحبيه وترحم القائم بأعمال رئيس الجامعة ومرافقيه  على الشهيد  باذن الله تعالى متمنين من الله العلي القدير ان ينزله منازل الصديقين والشهداء والصالحين وحسن اولئك رفيقاً وأن يسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان وانا لله وانا اليه رجعون


رافقه في هذه الزيارة لأستاذ محمد حسن سالم أمين عام جامعة عدن والدكتور سالم لجدع عميد كلية التربية عدن والدكتور عبدالله لعكل العميد السابق لكلية التربية عدن  والدكتور محمد صالح محسن عميد كلية الحقوق والدكتور ياسر محمد علي عميد كلية التربية طور الباحة والدكتور فضل مكوع رئيس نقابة الهيئة التدريسية والتدريسية المساعدة جامعة عدن والدكتور مصطفى أحمد صالح مدير مكتب رئيس الجامعة والدكتور هادي المنصوري مدير عام الشؤون القانونية والدكتور علي محمد قاسم القحطاني مدير عام التخطيط والمتابعة وتقييم الأداء جامعة عدن والاستاذ عادل المحرابي منسق كلية التربية الضالع