تفاصيل الخبر
القائم بأعمال رئيس جامعة عدن يزور محافظة الضالع لتقديم التعازي باستشهاد الدكتور خالد الحميدي
2020-12-08

موقع جامعة عدن الإلكتروني



زار  وفد جامعة عدن برئاسة الأستاذ الدكتور عادل عبد المجيد علوي العبادي القائم بأعمال رئيس الجامعة  محافظة الضالع لتقديم واجب العزاء  في استشهاد عميد كلية التربية الضالع الدكتور خالد عبده الحميدي.

وكان في استقبال الوفد في نقيل الضالع محافظ محافظة الضالع اللواء علي مقبل صالح ورئيس المجلس الأنتقالي العميد عبدالله مهدي وقائد الحزام الأمني في المحافظة وعمادة كلية التربية الضالع و رؤساء الاقسام العلمية والهيئة التدريسية والتدريسية المساعدة في الكلية  وعدد من الشخصيات الاجتماعية والقيادات العسكرية والمدنية.

 ورافق وفد جامعة عدن حماية أمنية مشددة منذ ان دخل مركز حبيل الريدة على طول الطريق حتى وصول الوفد إلى مدينة الضالع لتقديم التعازي .



وأثناء الاستقبال القى اللواء علي مقبل صالح محافظ المحافظة كلمة ترحيبية بالوفد معبرا عن تقدير كل ابناء المحافظة لهذه الزيارة مؤكد بأن السلطة المحلية وأجهزتها الأمنية سوف تعمل بكل ما لديها من قوة لتتبع الجناه مستنكرا هذا العمل الإجرامي بوصفه عملا جبانا  ثم رحب العميد عبدالله مهدي سعيد رئيس المجلس الأنتقالي في محافظة الضالع  بقيادات جامعة عدن القادمين لتقديم واجب العزاء والمواساة لأسرة الشهيد الدكتور خالد عبده الحميدي عميد كلية التربية الضالع الذي اغتيل يوم السبت الموافق 2020/12/5م عند بوابة كلية التربية بمدينة الضالع من قبل مجهولين، شاكرين  لهم قدومهم وتحملهم عناء السفر ومخاطر الطرقات لأداء واجب العزاء لأسرة الشهيد وأقاربه ومحبيه، وأكد العميد عبدالله مهدي إن جميع أبناء الضالع سعداء اليوم بقدوم الوفد الذي يتكون من كوكبة من قيادة الجامعة وهذا أن دل على شيء فهو يدل على التآخي والمحبة والحفاظ على النسيج الأجتماعي بين أبناء الوطن.


وأعرب  عن حزنه العميق باستشهاد الدكتور خالد عبده الحميدي عميد كلية التربية الضالع وهو في طريقه لتأدية واجبه التعليمي والوطني.

وأكد ان الوطن خسر عدد من جنوده الميامين الذين طهروا الوطن من المليشيات الحوثية والعصابات الارهابية ، وأننا اليوم سنواصل باذن الله محاربة العناصر الارهابية في محافطة الضالع والقضاء على هذه الظاهرة الدخيلة علينا ،وأشار الى ان هنالك نتائج قيمة خرج بها اجتماع القيادات العسكرية والمدنية وكوادر ومشائخ ووجاهات محافظة الضالع على اثر جرائم الاغتيالات التي كان آخرها اغتيال الدكتور خالد عبده الحميدي عميد كلية التربية الضالع.


ثم تحدث أ.د. عادل عبدالمجيد علوي العبادي القائم بأعمال رئيس جامعة عدن ونقل تعازي رئيس جامعة عدن أ.د. الخضر ناصر لصور وكل منتسبي الجامعة من هيئة تدريسية وتدريسية مساعدة وجهاز إداري كما عبر عن بالغ حزنهم الشديد في رحيل علم من أعلام الجامعة الذي اغتالته أيادي الغدر والخيانة وهو في طريقه إلى مقر عمله لتأدية واجبه الاكاديمي والاداري، معبراً ان رحيله خسارة كبيرة على جامعة عدن والضالع والوطن بشكل عام، وقال ان اغتيال القيادات الأكاديميين والمعلمين يعني إغتيال جيل المستقبل،اغتيال العلم والمعرفة،  كما نوه إلى الدورالبطولي الذي يسطره ابناء الضالع في التصدي للقوات الحوثية الغاشمة.


كما قدم القائم بأعمال رئيس الجامعة جزيل الشكر والتقدير للعميد عبدالله مهدي على الحفاوة وحسن الاستقبال وكرم الضيافة، كما شكر قيادة السلطة المحلية في المحافظة ممثلة باللواء الركن علي مقبل صالح محافظ المحافظة.

وفي اللقاء عبر نائب عميد كلية التربية الضالع لشؤون الطلاب نيابةً عن نفسه واصالةً عن منتسبي كلية التربية الضالع شكره وأمتنانه بقدوم وفد جامعة عدن وشكر قيادة السلطة المحلية في المحافظة وقيادة المجلس الانتقالي محافظة الضالع على تقديم الواجب وتوفير الحماية الأمنية للوفد منذ دخولهم مركز حبيل الريدة حتى وصولهم إلى محافظة الضالع.


وعلى نفس الصعيد توجه وفد جامعة عدن برفقة عدد كبير من قيادات السلطة المحلية وقيادات المجلس الأنتقالي الى منطقة الحميراء منطقة الشهيد خالد عبده وقدم الوفد التعازي والمواساة لأبناء الشهيد واخوانة ومحبيه وترحم القائم بأعمال رئيس الجامعة ومرافقيه  على الشهيد  باذن الله تعالى متمنين من الله العلي القدير ان ينزله منازل الصديقين والشهداء والصالحين وحسن اولئك رفيقاً وأن يسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان وانا لله وانا اليه رجعون


رافقه في هذه الزيارة لأستاذ محمد حسن سالم أمين عام جامعة عدن والدكتور سالم لجدع عميد كلية التربية عدن والدكتور عبدالله لعكل العميد السابق لكلية التربية عدن  والدكتور محمد صالح محسن عميد كلية الحقوق والدكتور ياسر محمد علي عميد كلية التربية طور الباحة والدكتور فضل مكوع رئيس نقابة الهيئة التدريسية والتدريسية المساعدة جامعة عدن والدكتور مصطفى أحمد صالح مدير مكتب رئيس الجامعة والدكتور هادي المنصوري مدير عام الشؤون القانونية والدكتور علي محمد قاسم القحطاني مدير عام التخطيط والمتابعة وتقييم الأداء جامعة عدن والاستاذ عادل المحرابي منسق كلية التربية الضالع

backعودة الى صفحة الأخبار



رئيس جامعة عدن يبعث برقية عزاء ومواساة الى الدكتور عبدالله العليمي في وفاة والده في بطولة شهداء ميناء عدن الخماسية.. فريق الجامعة يتأهل لدور نصف النهائي على حساب شركة عدن لتطوير الموانئ القائم بأعمال رئيس الجامعة يستقبل ممثل المفوضية السامية لحقوق الإنسان الدكتوراه للباحث نورالدين العيدروس من كلية العلوم الإدارية عدن القائم بأعمال رئيس الجامعة يبحث مجالات التعاون المشترك مع الوزير البكري جامعة عدن تمنح الماجستير للباحثة فتحية حسن سعيد القائم بأعمال رئيس الجامعة يلتقي في العاصمة المؤقتة عدن وزير المياة والبيئة . في بطولة شهداء ميناء عدن الخماسية.. الجامعة تطيح بالتعليم الفني وموانئ عدن تغرق التربية بحضور عميد الكلية.. الحقوق تختتم الدوري الكروي بفوز فريق المستوى الثاني صبرًا آل عُمير صبرًا آل حريز صبرًا أُسْتاذ رياض برئاسة القائم بأعمال رئيس الجامعة .. مجلس جامعة عدن يعقد دورته الأولى لشهر يناير٢٠٢١م الماجستير للباحثة يسرى محمد عبدالله القائم بأعمال رئيس الجامعة يزور كلية الاقتصاد والعلوم السياسية ويلتقي بعمادتها القائم بأعمال رئيس جامعة عدن يفتتح حفل التخرج المهيب لطلاب كلية الأسنان الدفعة (19) البقاء لله صبراً آل كرامة القائم بأعمال رئيس الجامعة يزور عميد كلية التربية ردفان للاطمئنان على صحته أثر حادث السير الذي تعرض له. القائم بأعمال رئيس جامعة عدن يزور كلية التمريض ويشيد بدورها الأكاديمي . القائم بأعمال رئيس الجامعة يدشن مشاريع التخرج لطلاب الصيدلة ويفتتح الصيدلية التعليمية ومختبرات الدراسات العليا القائم بأعمال رئيس الجامعة يتفقد عددًا من المشاريع في كلية اللغات والترجمة كلية التربية شبوة تقيم ورشة عمل حول التلوث البيئي في المحافظة في ختام المؤتمر العلمي الأول.. المشاركون يدعون إلى رسم استراتيجيات وسياسات لإحلال التعليم الإلكتروني والافتراضي مصدر مسؤول بجامعة عدن يطمئن الجميع على صحة الدكتور الخضر لصور نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية يرفع برقية إطمئنان وتضامن لمعالي رئيس الجامعة تدشين فعاليات المؤتمر العلمي الأول للتعليم الإلكتروني والافتراضي.. رئيس جامعة عدن: يجب اعتماد الجامعة كمؤسسة تعليمية لا ربحية المجلس الاستشاري الأعلى: مؤتمر التعليم الالكتروني والافتراضي هو الحدث العلمي الأبرز الذي تودع به جامعة عدن العام ٢٠٢٠م وتستقبل به العام ٢٠٢١م جامعة عدن تستعد لبدء فعاليات المؤتمر العلمي الأول للتعليم الإلكتروني والافتراضي نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية يشارك في احتفالات كلية التربية صبر بالذكرى الأربعين لتأسيسها صبراً آل القاسمي اللجنة التحضيرية العليا للمؤتمر العلمي الأول للتعليم الإلكتروني والافتراضي تعقد اجتماعًا باسليم تمثل جامعة عدن واليمن في اجتماع لجنة "اليونيسكو" الدولية لأخلاقيات البيولوجيا الـ27 تزامناً مع الإحتفال بالذكرى الذهبية لتأسيس جامعة عدن.. مركز اللغة العربية بالجامعة يحتفل باليوم العالمي للغة العربية رئيس جامعة عدن يبعث برقية عزاء ومواساة إلى الصحفي عبداللاه سميح الدكتور العطاس يستقبل وفد البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن القائم بأعمال رئيس جامعة عدن يزور محافظة الضالع لتقديم التعازي باستشهاد الدكتور خالد الحميدي بيان صادر عن الاجتماع الاستثنائي لمجلس جامعة عدن، بشأن جريمة اغتيال الدكتور خالد عبده الحميدي جامعة عدن تنعي الدكتور خالد الحميدي عميد كلية التربية الضالع صبرًا جوهرة القعيطي