تفاصيل الخبر
جامعة عدن تنعي الدكتور خالد الحميدي عميد كلية التربية الضالع
2020-12-05

موقع جامعة عدن الإلكتروني


بسم الله الرحمن الرحيم

قال تعالى:

(ومن يقتل نفساً متعمداً بغير نفس أو فساداً في الارض فكأنما قتل الناس جميعا).. صدق الله العظيم



صعقت هيئة رئاسة جامعة عدن، والهيئة التدريسية والتدريسية المساعدة، والطواقم الإدارية في الجامعة، وكافة الأوساط الأكاديمية، في الجمهورية بمختلف جامعاتها ومراكزها العلمية والبحثية، صباح اليوم السبت الموافق  (5/ ديسمبر 2020م) بنبأ اغتيال عميد كلية التربية -الضالع- الدكتور، خالد عبده الحميدي، في محافظة الضالع وهو في طريقه إلى مقر عمله في الكلية لتأدية واجبة العلمي والتعليمي، على يد عناصر مجهولة تستغل دراجة نارية.


ان مثل هذه الأحداث البشعة التي تستهدف ثروة البلد الحقيقية من العقول التنويرية والأكاديمية، تعد مؤشر خطير لانهيار أخلاقي يهدد مستقبلنا الثقافي والتنويري في حال لم تردع مثل هذه الممارسات ولم يلقى مرتكبيها جزاهم الرادع في سفك الدماء ومحاسبة كل من تسول له نفسه ازهاق الأرواح بغير حق.


اننا في جامعة عدن، إذ ندين ونشجب ونستنكر، هذا الفعل المشين الذي يأتي ضمن مجموعة من الممارسات الخاطئة التي واجهت -ومازالت تواجه- كوادر الجامعة، فاننا نطالب السلطات المحلية في محافظة الضالع وأجهزتها الأمنية بالاضطلاع بواجبها بضبط الجناة وفتح تحقيق عاجل لمعرفة دوافع الجريمة، وتقديم كل من يثبت تورطه في الحادثة للقضاء وإنزال أشد العقوبات شرعا وقانونا بحق هؤلاء. ونعود لنذكر بأن استمرار افلات المجرمون من العقاب يضع علامات استفهام (كبيرة) أمام كافة الأجهزة المعنية بالضبط والتحقيق وجمع الاستدلالات ودورها فيما يحدث!


رحم الله العميد المغدور الدكتور، خالد عبده الحميدي، رحمة الأبرار وألهم أهله وطلابه وذويه ومحبيه وزملاءه الصبر والسلوان. إنا لله وإنا إليه راجعون

ولا نامت أعين الجبناء


صادر عن رئاسة جامعة عدن

السبت الموافق 5 ديسمبر 2020م





backعودة الى صفحة الأخبار



رئيس جامعة عدن يبعث برقية عزاء ومواساة الى الدكتور عبدالله العليمي في وفاة والده في بطولة شهداء ميناء عدن الخماسية.. فريق الجامعة يتأهل لدور نصف النهائي على حساب شركة عدن لتطوير الموانئ القائم بأعمال رئيس الجامعة يستقبل ممثل المفوضية السامية لحقوق الإنسان الدكتوراه للباحث نورالدين العيدروس من كلية العلوم الإدارية عدن القائم بأعمال رئيس الجامعة يبحث مجالات التعاون المشترك مع الوزير البكري جامعة عدن تمنح الماجستير للباحثة فتحية حسن سعيد القائم بأعمال رئيس الجامعة يلتقي في العاصمة المؤقتة عدن وزير المياة والبيئة . في بطولة شهداء ميناء عدن الخماسية.. الجامعة تطيح بالتعليم الفني وموانئ عدن تغرق التربية بحضور عميد الكلية.. الحقوق تختتم الدوري الكروي بفوز فريق المستوى الثاني صبرًا آل عُمير صبرًا آل حريز صبرًا أُسْتاذ رياض برئاسة القائم بأعمال رئيس الجامعة .. مجلس جامعة عدن يعقد دورته الأولى لشهر يناير٢٠٢١م الماجستير للباحثة يسرى محمد عبدالله القائم بأعمال رئيس الجامعة يزور كلية الاقتصاد والعلوم السياسية ويلتقي بعمادتها القائم بأعمال رئيس جامعة عدن يفتتح حفل التخرج المهيب لطلاب كلية الأسنان الدفعة (19) البقاء لله صبراً آل كرامة القائم بأعمال رئيس الجامعة يزور عميد كلية التربية ردفان للاطمئنان على صحته أثر حادث السير الذي تعرض له. القائم بأعمال رئيس جامعة عدن يزور كلية التمريض ويشيد بدورها الأكاديمي . القائم بأعمال رئيس الجامعة يدشن مشاريع التخرج لطلاب الصيدلة ويفتتح الصيدلية التعليمية ومختبرات الدراسات العليا القائم بأعمال رئيس الجامعة يتفقد عددًا من المشاريع في كلية اللغات والترجمة كلية التربية شبوة تقيم ورشة عمل حول التلوث البيئي في المحافظة في ختام المؤتمر العلمي الأول.. المشاركون يدعون إلى رسم استراتيجيات وسياسات لإحلال التعليم الإلكتروني والافتراضي مصدر مسؤول بجامعة عدن يطمئن الجميع على صحة الدكتور الخضر لصور نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية يرفع برقية إطمئنان وتضامن لمعالي رئيس الجامعة تدشين فعاليات المؤتمر العلمي الأول للتعليم الإلكتروني والافتراضي.. رئيس جامعة عدن: يجب اعتماد الجامعة كمؤسسة تعليمية لا ربحية المجلس الاستشاري الأعلى: مؤتمر التعليم الالكتروني والافتراضي هو الحدث العلمي الأبرز الذي تودع به جامعة عدن العام ٢٠٢٠م وتستقبل به العام ٢٠٢١م جامعة عدن تستعد لبدء فعاليات المؤتمر العلمي الأول للتعليم الإلكتروني والافتراضي نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية يشارك في احتفالات كلية التربية صبر بالذكرى الأربعين لتأسيسها صبراً آل القاسمي اللجنة التحضيرية العليا للمؤتمر العلمي الأول للتعليم الإلكتروني والافتراضي تعقد اجتماعًا باسليم تمثل جامعة عدن واليمن في اجتماع لجنة "اليونيسكو" الدولية لأخلاقيات البيولوجيا الـ27 تزامناً مع الإحتفال بالذكرى الذهبية لتأسيس جامعة عدن.. مركز اللغة العربية بالجامعة يحتفل باليوم العالمي للغة العربية رئيس جامعة عدن يبعث برقية عزاء ومواساة إلى الصحفي عبداللاه سميح الدكتور العطاس يستقبل وفد البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن القائم بأعمال رئيس جامعة عدن يزور محافظة الضالع لتقديم التعازي باستشهاد الدكتور خالد الحميدي بيان صادر عن الاجتماع الاستثنائي لمجلس جامعة عدن، بشأن جريمة اغتيال الدكتور خالد عبده الحميدي جامعة عدن تنعي الدكتور خالد الحميدي عميد كلية التربية الضالع صبرًا جوهرة القعيطي