تفاصيل الخبر
خلال اجتماع دورته الرابعة.. المجلس الأكاديمي بجامعة عدن يكرّم أعضاءه القدامى ويستقبل الجدد
2020-12-01

موقع جامعة عدن الإلكتروني



الإدارة العامة للإعلام:

نظمت نيابة الشؤون الأكاديمية بديوان رئاسة الجامعة، برعاية الدكتور، الخضر ناصر لصور، رئيس جامعة عدن، وبإشراف الدكتور، عادل عبدالمجيد علوي العبّادي، نائب رئيس الجامعة، صباح اليوم الثلاثاء، حفلاً تكريمياً لأعضاء المجلس الأكاديمي القدامى واستقبال الأعضاء الجدد.



وقبيل حفل التكريم، وجه الدكتور، الخضر ناصر لصور، رئيس جامعة عدن، كلمة –عبر مكالمة هاتفية- شكر فيها كافة المكرّمين على جهودهم وبصماتهم الطيبة خلال مشوار عملهم الأكاديمي في الجامعة، مهنئاً إياهم بهذا التكريم حصيلة ثمار ما قدموه تجاه الجامعة.




والقى الدكتور، عادل عبدالمجيد، نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية رئيس المجلس الأكاديمي كلمة أستعرض فيها الأدوار المهمة في مشوار العمل الأكاديمي الناجح بفضل جميع المكرمين الذين يستحقون كل تقدير واعتزاز عرفاناً بجميلهم تجاه الجامعة ومخرجاتها، الذين سيكُن لهم شأن عظيم في تطور المجتمع وتنميته وبناء الوطن .. متمنياً من الأعضاء الجدد أن يحدوا حدوهم في سبيل تطوير وتحسين الأداء الأكاديمي.



وكرم نائب رئيس الجامعة كافة أعضاء المجلس القدامى بالشهادات التقديرية والهدايا العينية نظير خدماتهم الجليلة في تحسين العملية التعليمية.


وعقدت بعد ذلك الدورة الرابعة للمجلس بأعضائه الجدد برئاسة نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية.




وناقشت الدورة باستفاضة، العديد من المواضيع المطروحة في جدول الأعمال التي تضمنت طلبات الترفيع الى اللقب مدرس لعدد (٢٤) طال وطالبة، والترفيع إلى اللقب العلمي أستاذ مساعد لعدد ( ١٧ ) طلب وكذلك طلبات الترقية إلى اللقب العلمي أستاذ مشارك لعدد( ١٦)طلب وطلب واحد إلى اللقب العلمي أستاذ وعدد من حالات التثبيت لأعضاء من الهيئة التدريسية المساعدة ،بالإضافة إلى حالات تفرغ علمي.. كما ناقشت الدورة عدد من المواضيع في المتفرقة.



وتمت المصادقة على كل الطلبات المعروضة بعد المناقشات العميقة وإبداء الملاحظات من قبل الأعضاء، كما تم إقرار عدد من التوصيات المهمة التي من شأنها تعزيز العمل الأكاديمي في كليات جامعة عدن.














backعودة الى صفحة الأخبار



رئيس جامعة عدن يبعث برقية عزاء ومواساة الى الدكتور عبدالله العليمي في وفاة والده في بطولة شهداء ميناء عدن الخماسية.. فريق الجامعة يتأهل لدور نصف النهائي على حساب شركة عدن لتطوير الموانئ القائم بأعمال رئيس الجامعة يستقبل ممثل المفوضية السامية لحقوق الإنسان الدكتوراه للباحث نورالدين العيدروس من كلية العلوم الإدارية عدن القائم بأعمال رئيس الجامعة يبحث مجالات التعاون المشترك مع الوزير البكري جامعة عدن تمنح الماجستير للباحثة فتحية حسن سعيد القائم بأعمال رئيس الجامعة يلتقي في العاصمة المؤقتة عدن وزير المياة والبيئة . في بطولة شهداء ميناء عدن الخماسية.. الجامعة تطيح بالتعليم الفني وموانئ عدن تغرق التربية بحضور عميد الكلية.. الحقوق تختتم الدوري الكروي بفوز فريق المستوى الثاني صبرًا آل عُمير صبرًا آل حريز صبرًا أُسْتاذ رياض برئاسة القائم بأعمال رئيس الجامعة .. مجلس جامعة عدن يعقد دورته الأولى لشهر يناير٢٠٢١م الماجستير للباحثة يسرى محمد عبدالله القائم بأعمال رئيس الجامعة يزور كلية الاقتصاد والعلوم السياسية ويلتقي بعمادتها القائم بأعمال رئيس جامعة عدن يفتتح حفل التخرج المهيب لطلاب كلية الأسنان الدفعة (19) البقاء لله صبراً آل كرامة القائم بأعمال رئيس الجامعة يزور عميد كلية التربية ردفان للاطمئنان على صحته أثر حادث السير الذي تعرض له. القائم بأعمال رئيس جامعة عدن يزور كلية التمريض ويشيد بدورها الأكاديمي . القائم بأعمال رئيس الجامعة يدشن مشاريع التخرج لطلاب الصيدلة ويفتتح الصيدلية التعليمية ومختبرات الدراسات العليا القائم بأعمال رئيس الجامعة يتفقد عددًا من المشاريع في كلية اللغات والترجمة كلية التربية شبوة تقيم ورشة عمل حول التلوث البيئي في المحافظة في ختام المؤتمر العلمي الأول.. المشاركون يدعون إلى رسم استراتيجيات وسياسات لإحلال التعليم الإلكتروني والافتراضي مصدر مسؤول بجامعة عدن يطمئن الجميع على صحة الدكتور الخضر لصور نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية يرفع برقية إطمئنان وتضامن لمعالي رئيس الجامعة تدشين فعاليات المؤتمر العلمي الأول للتعليم الإلكتروني والافتراضي.. رئيس جامعة عدن: يجب اعتماد الجامعة كمؤسسة تعليمية لا ربحية المجلس الاستشاري الأعلى: مؤتمر التعليم الالكتروني والافتراضي هو الحدث العلمي الأبرز الذي تودع به جامعة عدن العام ٢٠٢٠م وتستقبل به العام ٢٠٢١م جامعة عدن تستعد لبدء فعاليات المؤتمر العلمي الأول للتعليم الإلكتروني والافتراضي نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية يشارك في احتفالات كلية التربية صبر بالذكرى الأربعين لتأسيسها صبراً آل القاسمي اللجنة التحضيرية العليا للمؤتمر العلمي الأول للتعليم الإلكتروني والافتراضي تعقد اجتماعًا باسليم تمثل جامعة عدن واليمن في اجتماع لجنة "اليونيسكو" الدولية لأخلاقيات البيولوجيا الـ27 تزامناً مع الإحتفال بالذكرى الذهبية لتأسيس جامعة عدن.. مركز اللغة العربية بالجامعة يحتفل باليوم العالمي للغة العربية رئيس جامعة عدن يبعث برقية عزاء ومواساة إلى الصحفي عبداللاه سميح الدكتور العطاس يستقبل وفد البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن القائم بأعمال رئيس جامعة عدن يزور محافظة الضالع لتقديم التعازي باستشهاد الدكتور خالد الحميدي بيان صادر عن الاجتماع الاستثنائي لمجلس جامعة عدن، بشأن جريمة اغتيال الدكتور خالد عبده الحميدي جامعة عدن تنعي الدكتور خالد الحميدي عميد كلية التربية الضالع صبرًا جوهرة القعيطي