آخر تحديث :Thu-18 Apr 2024-08:25PM
جامعة عدن

ارشيف الاخبار

خلال اجتماع دورته الرابعة.. المجلس الأكاديمي بجامعة عدن يكرّم أعضاءه القدامى ويستقبل الجدد

2020-12-01

موقع جامعة عدن الإلكتروني



الإدارة العامة للإعلام:

نظمت نيابة الشؤون الأكاديمية بديوان رئاسة الجامعة، برعاية الدكتور، الخضر ناصر لصور، رئيس جامعة عدن، وبإشراف الدكتور، عادل عبدالمجيد علوي العبّادي، نائب رئيس الجامعة، صباح اليوم الثلاثاء، حفلاً تكريمياً لأعضاء المجلس الأكاديمي القدامى واستقبال الأعضاء الجدد.



وقبيل حفل التكريم، وجه الدكتور، الخضر ناصر لصور، رئيس جامعة عدن، كلمة –عبر مكالمة هاتفية- شكر فيها كافة المكرّمين على جهودهم وبصماتهم الطيبة خلال مشوار عملهم الأكاديمي في الجامعة، مهنئاً إياهم بهذا التكريم حصيلة ثمار ما قدموه تجاه الجامعة.




والقى الدكتور، عادل عبدالمجيد، نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية رئيس المجلس الأكاديمي كلمة أستعرض فيها الأدوار المهمة في مشوار العمل الأكاديمي الناجح بفضل جميع المكرمين الذين يستحقون كل تقدير واعتزاز عرفاناً بجميلهم تجاه الجامعة ومخرجاتها، الذين سيكُن لهم شأن عظيم في تطور المجتمع وتنميته وبناء الوطن .. متمنياً من الأعضاء الجدد أن يحدوا حدوهم في سبيل تطوير وتحسين الأداء الأكاديمي.



وكرم نائب رئيس الجامعة كافة أعضاء المجلس القدامى بالشهادات التقديرية والهدايا العينية نظير خدماتهم الجليلة في تحسين العملية التعليمية.


وعقدت بعد ذلك الدورة الرابعة للمجلس بأعضائه الجدد برئاسة نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية.




وناقشت الدورة باستفاضة، العديد من المواضيع المطروحة في جدول الأعمال التي تضمنت طلبات الترفيع الى اللقب مدرس لعدد (٢٤) طال وطالبة، والترفيع إلى اللقب العلمي أستاذ مساعد لعدد ( ١٧ ) طلب وكذلك طلبات الترقية إلى اللقب العلمي أستاذ مشارك لعدد( ١٦)طلب وطلب واحد إلى اللقب العلمي أستاذ وعدد من حالات التثبيت لأعضاء من الهيئة التدريسية المساعدة ،بالإضافة إلى حالات تفرغ علمي.. كما ناقشت الدورة عدد من المواضيع في المتفرقة.



وتمت المصادقة على كل الطلبات المعروضة بعد المناقشات العميقة وإبداء الملاحظات من قبل الأعضاء، كما تم إقرار عدد من التوصيات المهمة التي من شأنها تعزيز العمل الأكاديمي في كليات جامعة عدن.