تفاصيل الخبر
في حدث "افتراضي" هو الأول من نوعه.. جامعة عدن تشارك في مؤتمر علمي طبي مع جامعات روسية
2020-11-07

موقع جامعة عدن الإلكتروني



الادارة العامة للإعلام:

شاركت جامعة عدن – بشكل افتراضي – يوم أمس الجمعة، في فعاليات المؤتمر العلمي الطبي الأول، المنعقد بين كلية الطب والعلوم الصحية، ممثلة بقسم الجراحة العامة والتخدير جامعة عدن، وجامعة الصداقة مع الشعوب موسكو بروسيا الاتحادية، وبالشراكة مع المركز الطبي العلمي لطب التخدير والانعاش وإعادة التأهيل، بموسكو.



وعبر تقنية الفيديو "كونفرنس"، استعرض الدكتور، محمد باعزب، في ورقة علمية، بالنيابة عن معالي الأستاذ الدكتور، الخضر ناصر لصور، رئيس جامعة عدن؛ رؤية جامعة عدن ورسالتها وأهدافها، بشكل مفصل، تاريخ جامعة عدن وكلياتها ومراكزها البحثية والعلمية والخدمية، بالإضافة إلى أعداد الطلاب والطالبات منتسبي الجامعة، وأعضاء الهيئة التدريسية والهيئة التدريسية المساعدة، والقوة الوظيفية العاملة فيها من الطواقم الإدارية والفنية.



وتحدث الدكتور، باعزب، عن دور المكتبة المركزية والمكاتب الفرعية في الكليات، ودار الطباعة والنشر، ودورها في تقديم الخدمات للطلاب والباحثين والاساتذة.


مشيرًا إلى علاقات التعاون المشترك بين جامعة عدن والجامعات العربية والاجنبية في تطوير العمل الأكاديمي والبحثي خلال الفترات الماضية والمقبلة أيضًا.



وقدم كلا من الدكتور، عبدالحكيم التميمي، أستاذ الجراحة العامة، ورقة عمل، حول قدم السكر، وتناولت  أستاذة التخدير والانعاش، في جامعة عدن، الدكتور، رجاء أحمد مسعد، في ورقة علمية أخرى، تحدثت من خلالها عن تجربة عدن في مواجهة جائحة كوفيد-19 والوسائل والوقاية والعلاج له.


فيما تقدم العديد من الأساتذة والأكاديميين من الجانب الروسي، بأوراق علمية من الجامعتين الروسية في مجالات الجراحة العامة والتخدير والانعاش وتم الاستماع للاسئلة واجابات الاساتذة بهذا الخصوص.



وخرج المؤتمر  بعدد من التوصيات الهادفة، وأهمها التوصية باستمرار التعاون العلمي بين الثلاث الجامعات، وعمل مذكرات تفاهم توقع من قبل رؤساء الجامعات لتوسيع وتطوير مختلف أوجه التعاون المشترك، وتعزيز أواصر العلاقات والتعاون العلمي.


هذا ويعتبر هذا الحدث العلمي الافتراضي الأول من نوعه بين جامعة عدن والجامعات الروسية.

backعودة الى صفحة الأخبار



صبرًا جوهرة القعيطي خلال اجتماع دورته الرابعة.. المجلس الأكاديمي بجامعة عدن يكرّم أعضاءه القدامى ويستقبل الجدد الدكتوراه للباحث حافظ القطيبي من جامعة الامام محمد بن سعود الإسلامية المجلس الاستشاري الأعلى بجامعة عدن يدين ما تعرض له منزل رئيس الجامعة نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية يترأس اجتماع اللجنة التنظيمية لمؤتمر التعليم الإلكتروني والافتراضي جامعة عدن تمنح الماجستير للباحث نصر مبارك باغريب مشكلات الاطفال النفسية والسلوكية.. كتاب جديد للدكتورة راهيلا حسين ناصر الدكتور عادل عبدالمجيد يدشن العام الدراسي الجديد في مركز المرأة مشائخ ووجهاء مديرية حالمين يدينون الاعتداء على منزل رئيس جامعة عدن للتضامن وإدانة الاعتداء.. شخصيات أكاديمية وسياسية واجتماعية تتقاطر على منزل رئيس جامعة عدن بيان إدانة الاعتداء على منزل رئيس الجامعة صادر عن نقابة الهيئة التدريسية في جامعة عدن بيان إستنكار صادر عن موظفي جامعة عدن بشأن الإعتداء السافرعلى شخص رئيس الجامعة من قبل مجموعة من العصابات والبلاطجة مجلس جامعة عدن يصدر بيان إدانة للاعتداء على منزل رئيس الجامعة نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية يترأس الإجتماع الأول للجنة المناهج لكليات التربية رئيس جامعة عدن يترأس اجتماع اللجنة التحضيرية العليا للمؤتمر العلمي الأول للتعليم الإلكتروني والافتراضي رئيس جامعة عدن يستقبل مدير البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن جامعة عدن تنعي الأستاذ صلاح سيف محسن جامعة عدن تمنح الماجستير للباحث فهد ناصر المارمي صبرًا آل البحبح الزامكي يترأس اجتماعاً موسعاً لأعضاء مجلس كلية العلوم الاجتماعية والتطبيقية  في حدث "افتراضي" هو الأول من نوعه.. جامعة عدن تشارك في مؤتمر علمي طبي مع جامعات روسية لتأهيل كلية النفط والمعادن بشبوة.. جامعة عدن توقع اتفاقية تعاون وشراكة مع مؤسسة "استجابة" رئيس جامعة عدن يترأس اجتماعًا لتنظيم المعرض الوطني للاختراع والإبداع رئيس جامعة عدن يلتقي اللجنة العليا للقبول والتسجيل رئيس جامعة عدن يتفقد كلية الاقتصاد والعلوم السياسية رئيس جامعة عدن يتفقد سير تجهيزات المختبر الجنائي في كلية الحقوق رئيس جامعة عدن يناقش التحضيرات الخاصة للاحتفال بالذكرى الخمسين بعد مناقشة رسالتها عبر الانترنت.. الباحثة وداد الصبري تنال الماجستير من جامعة عدن رئيس جامعة عدن يترأس اجتماع الدورة السادسة لمجلس الجامعة ضمن الاستعدادات للاحتفال بالذكرى الــ 50 لتأسيس جامعة عدن.. قسم علم الاجتماع بكلية الآداب يفتتح أعمال الورشة العلمية الخاصة بتطوير الخطط والمساقات الدراسية في أول زيارة له.. مساعد النائب الأكاديمي يتفقد المراكز العلمية والبحثية بالجامعة بحضور نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي.. رئيس جامعة عدن يدشن امتحانات القبول للكليات الطبية رئيس جامعة عدن يرأس اجتماع اللجنة التحضيرية لمؤتمر التعليم الافتراضي الأول رئيس جامعة عدن يترأس إجتماع مجلس الدراسات العليا والبحث العلمي ويؤكد على ضرورة تميزهما رئيس جامعة عدن يلتقي باللجنة التنظيمية الخاصة بإمتحانات القبول للعام الجامعي الحالي باقيس يشارك في المؤتمر "الافتراضي" الأول للرواية في الخليج العربي واليمن كلية الحقوق تجري المقابلة الشخصية مع الطلبة المستجدين صبرًا دكتور شيخ رئيس جامعة عدن يوقع اتفاقية تعاون مع جامعة أبين رئيس جامعة عدن يستقبل وفدًا من قيادة مشروع "مسام" لنزع الألغام في اليمن