آخر تحديث :Thu-18 Apr 2024-08:25PM
جامعة عدن

ارشيف الاخبار

في حدث "افتراضي" هو الأول من نوعه.. جامعة عدن تشارك في مؤتمر علمي طبي مع جامعات روسية

2020-11-07

موقع جامعة عدن الإلكتروني



الادارة العامة للإعلام:

شاركت جامعة عدن – بشكل افتراضي – يوم أمس الجمعة، في فعاليات المؤتمر العلمي الطبي الأول، المنعقد بين كلية الطب والعلوم الصحية، ممثلة بقسم الجراحة العامة والتخدير جامعة عدن، وجامعة الصداقة مع الشعوب موسكو بروسيا الاتحادية، وبالشراكة مع المركز الطبي العلمي لطب التخدير والانعاش وإعادة التأهيل، بموسكو.



وعبر تقنية الفيديو "كونفرنس"، استعرض الدكتور، محمد باعزب، في ورقة علمية، بالنيابة عن معالي الأستاذ الدكتور، الخضر ناصر لصور، رئيس جامعة عدن؛ رؤية جامعة عدن ورسالتها وأهدافها، بشكل مفصل، تاريخ جامعة عدن وكلياتها ومراكزها البحثية والعلمية والخدمية، بالإضافة إلى أعداد الطلاب والطالبات منتسبي الجامعة، وأعضاء الهيئة التدريسية والهيئة التدريسية المساعدة، والقوة الوظيفية العاملة فيها من الطواقم الإدارية والفنية.



وتحدث الدكتور، باعزب، عن دور المكتبة المركزية والمكاتب الفرعية في الكليات، ودار الطباعة والنشر، ودورها في تقديم الخدمات للطلاب والباحثين والاساتذة.


مشيرًا إلى علاقات التعاون المشترك بين جامعة عدن والجامعات العربية والاجنبية في تطوير العمل الأكاديمي والبحثي خلال الفترات الماضية والمقبلة أيضًا.



وقدم كلا من الدكتور، عبدالحكيم التميمي، أستاذ الجراحة العامة، ورقة عمل، حول قدم السكر، وتناولت  أستاذة التخدير والانعاش، في جامعة عدن، الدكتور، رجاء أحمد مسعد، في ورقة علمية أخرى، تحدثت من خلالها عن تجربة عدن في مواجهة جائحة كوفيد-19 والوسائل والوقاية والعلاج له.


فيما تقدم العديد من الأساتذة والأكاديميين من الجانب الروسي، بأوراق علمية من الجامعتين الروسية في مجالات الجراحة العامة والتخدير والانعاش وتم الاستماع للاسئلة واجابات الاساتذة بهذا الخصوص.



وخرج المؤتمر  بعدد من التوصيات الهادفة، وأهمها التوصية باستمرار التعاون العلمي بين الثلاث الجامعات، وعمل مذكرات تفاهم توقع من قبل رؤساء الجامعات لتوسيع وتطوير مختلف أوجه التعاون المشترك، وتعزيز أواصر العلاقات والتعاون العلمي.


هذا ويعتبر هذا الحدث العلمي الافتراضي الأول من نوعه بين جامعة عدن والجامعات الروسية.