تفاصيل الخبر
رئيس جامعة عدن يترأس اجتماع الدورة السادسة لمجلس الجامعة
2020-10-28

موقع جامعة عدن الإلكتروني



الإدارة العامة للإعلام:

ترأس الأستاذ الدكتور، الخضر ناصر لصور، رئيس جامعة عدن، اليوم الأربعاء، اجتماع مجلس الجامعة للدورة السادسة، لشهر يونيو من العام الجاري، في رحاب كلية العلوم الإدارية بمدينة الشعب.



وفي مستهل الاجتماع الذي حضره كلا من الدكتور، عادل عبدالمجيد العبّادي، نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية، والدكتور، محمد عقيل العطاس، نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب، والأستاذ، محمد حسن سالم، أمين عام الجامعة، رحب الحاضرين بالدكتورة، فاطمة الفقيه، المعينة مؤخرًا من قبل رئيس الجامعة، عميدة لكلية ناصر للعلوم الزراعية.



وأكد رئيس الجامعة على ضرورة الاهتمام بإعداد خطة العمل الخاصة بمشروع تحديث المناهج التعليمية والأكاديمية وتعزيز برامجها البحثية والعلمية والثقافية.

وأشاد معاليه بكافة الجهود المبذولة من قبل نواب رئيس الجامعة، ومساعديهم، لإنجاح وتطوير كافة المجالات العلمية التنويرية والأكاديمية والإدارية والطلابية والتي من شأنها النهوض الحقيقي بالعملية التعليمية والتربوية.



وأقر المجتمعون محضر اجتماع مجلس جامعة عدن في دورته الخامسة لشهر مايو من العام الجاري، مع الأخذ بعين الاعتبار بالملاحظات والتوصيات المطروحة من قبل الأعضاء.

ووافق الجميع على تعزيز الايفاد الخارجي والداخلي لنيابة الدراسات العليا، بالإضافة إلى الموافقة على التقرير الصادر عن نيابة الدراسات بشأن القبول والتسجيل في برامج الدراسات العليا للعام الجامعي  (2020-2021م) مع ضرورة الاهتمام بأعضاء الهيئة التدريسية والتدريسية المساعدة، وإتاحة الفرص أمامهم للتأهيل في مواصلة التحصيل العلمي شريطة الالتزام بالتخصصات العلمية للقسم العلمي والكلية.



وأقر المجلس محاضر المجالس الدائمة وعلى وجه الخصوص المحاضر المرفوعة من قبل نيابة الدراسات العليا والبحث العلمي، وإجراء دورة تصفية "كآخر فرصة" للطلاب والطالبات في جميع كليات جامعة عدن.

ودعا مجلس جامعة عدن ،وزارة المالية للإفراج عن مستحقات الإشراف العلمي والمناقشة لأعضاء هيئة التدريس، من خلال مناشدة تتضمن كافة التوجيهات السابقة التي قد صدرت من قبل الجهات الحكومية الرسمية.



كما استعرض الاجتماع، مقترح مشروع تطبيق نظام التعليم المدمج (الهجين) والذي تقدم عميد كلية الحاسوب وتقنية المعلومات، الدكتور، وضاح أحمد منصر، والمهندس، أحمد الصياد مدير عام الإدارة العامة لتقنية المعلومات بالجامعة؛ والذي يتيح الفرصة أمام الجميع للتعليم المستدام، بالتغلب على العائق الزمني والجغرافي، مع اتساع رقعة التعلم، وعدم الاقتصار على الغرف الصفية.




واتفق الحاضرون على ضرورة عقد ورشة عمل أواخر شهر نوفمبر القادم لمناقشة المواضيع المتعلقة بالتعليم المدمج وتحديد الكليات المعنية بمناقشة قضايا التعليم الإلكتروني المؤتمت.



backعودة الى صفحة الأخبار



جامعة عدن تنعي الدكتور خالد الحميدي عميد كلية التربية الضالع صبرًا جوهرة القعيطي خلال اجتماع دورته الرابعة.. المجلس الأكاديمي بجامعة عدن يكرّم أعضاءه القدامى ويستقبل الجدد الدكتوراه للباحث حافظ القطيبي من جامعة الامام محمد بن سعود الإسلامية المجلس الاستشاري الأعلى بجامعة عدن يدين ما تعرض له منزل رئيس الجامعة نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية يترأس اجتماع اللجنة التنظيمية لمؤتمر التعليم الإلكتروني والافتراضي جامعة عدن تمنح الماجستير للباحث نصر مبارك باغريب مشكلات الاطفال النفسية والسلوكية.. كتاب جديد للدكتورة راهيلا حسين ناصر الدكتور عادل عبدالمجيد يدشن العام الدراسي الجديد في مركز المرأة مشائخ ووجهاء مديرية حالمين يدينون الاعتداء على منزل رئيس جامعة عدن للتضامن وإدانة الاعتداء.. شخصيات أكاديمية وسياسية واجتماعية تتقاطر على منزل رئيس جامعة عدن بيان إدانة الاعتداء على منزل رئيس الجامعة صادر عن نقابة الهيئة التدريسية في جامعة عدن بيان إستنكار صادر عن موظفي جامعة عدن بشأن الإعتداء السافرعلى شخص رئيس الجامعة من قبل مجموعة من العصابات والبلاطجة مجلس جامعة عدن يصدر بيان إدانة للاعتداء على منزل رئيس الجامعة نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية يترأس الإجتماع الأول للجنة المناهج لكليات التربية رئيس جامعة عدن يترأس اجتماع اللجنة التحضيرية العليا للمؤتمر العلمي الأول للتعليم الإلكتروني والافتراضي رئيس جامعة عدن يستقبل مدير البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن جامعة عدن تنعي الأستاذ صلاح سيف محسن جامعة عدن تمنح الماجستير للباحث فهد ناصر المارمي صبرًا آل البحبح الزامكي يترأس اجتماعاً موسعاً لأعضاء مجلس كلية العلوم الاجتماعية والتطبيقية  في حدث "افتراضي" هو الأول من نوعه.. جامعة عدن تشارك في مؤتمر علمي طبي مع جامعات روسية لتأهيل كلية النفط والمعادن بشبوة.. جامعة عدن توقع اتفاقية تعاون وشراكة مع مؤسسة "استجابة" رئيس جامعة عدن يترأس اجتماعًا لتنظيم المعرض الوطني للاختراع والإبداع رئيس جامعة عدن يلتقي اللجنة العليا للقبول والتسجيل رئيس جامعة عدن يتفقد كلية الاقتصاد والعلوم السياسية رئيس جامعة عدن يتفقد سير تجهيزات المختبر الجنائي في كلية الحقوق رئيس جامعة عدن يناقش التحضيرات الخاصة للاحتفال بالذكرى الخمسين بعد مناقشة رسالتها عبر الانترنت.. الباحثة وداد الصبري تنال الماجستير من جامعة عدن رئيس جامعة عدن يترأس اجتماع الدورة السادسة لمجلس الجامعة ضمن الاستعدادات للاحتفال بالذكرى الــ 50 لتأسيس جامعة عدن.. قسم علم الاجتماع بكلية الآداب يفتتح أعمال الورشة العلمية الخاصة بتطوير الخطط والمساقات الدراسية في أول زيارة له.. مساعد النائب الأكاديمي يتفقد المراكز العلمية والبحثية بالجامعة بحضور نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي.. رئيس جامعة عدن يدشن امتحانات القبول للكليات الطبية رئيس جامعة عدن يرأس اجتماع اللجنة التحضيرية لمؤتمر التعليم الافتراضي الأول رئيس جامعة عدن يترأس إجتماع مجلس الدراسات العليا والبحث العلمي ويؤكد على ضرورة تميزهما رئيس جامعة عدن يلتقي باللجنة التنظيمية الخاصة بإمتحانات القبول للعام الجامعي الحالي باقيس يشارك في المؤتمر "الافتراضي" الأول للرواية في الخليج العربي واليمن كلية الحقوق تجري المقابلة الشخصية مع الطلبة المستجدين صبرًا دكتور شيخ رئيس جامعة عدن يوقع اتفاقية تعاون مع جامعة أبين