تفاصيل الخبر
ضمن الاستعدادات للاحتفال بالذكرى الــ 50 لتأسيس جامعة عدن.. قسم علم الاجتماع بكلية الآداب يفتتح أعمال الورشة العلمية الخاصة بتطوير الخطط والمساقات الدراسية
2020-10-27

موقع جامعة عدن الإلكتروني



الإدارة العامة للإعلام:

أفتتح الدكتور، عادل عبدالمجيد، نائب رئيس جامعة عدن للشؤون الأكاديمية، صباح اليوم الثلاثاء الموافق٢٧ أكتوبر ٢٠٢٠م أعمال الورشة العلمية الخاصة بتطوير الخطط الدراسية لبرنامج البكلاريوس وبرنامجي الماجستير والدكتوراه الذي ينظمها قسم علم الإجتماع بكلية الآداب جامعة عدن في إطار الفعاليات التحضيرية للإحتفال بالذكرى الذهبية لتأسيس الجامعة والذكرى الخامسة والعشرين لتأسيس كلية الآداب, بمشاركة (٣٠) مشارك ومشاركة من أساتذة القسم والكلية.



وخلال إفتتاح أعمال الورشة التي نظمت برعاية كريمة من الدكتور/ الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن وإشراف الدكتور/ جمال الحسني عميد الكلية، القى الدكتور/ عادل عبد المجيد نائب رئيس الجامعة كلمة نقل في مقدمتها تحيات رئيس الجامعة لجميع المشاركين في الورشة ،مؤكداً  أهميتها لدى قيادة الجامعة لما تتضمنه من خطط تطويرية في مجال الدراسات العليا والعمل الأكاديمي ، مشيداً بالوقت نفسه بجهود عمادة الكلية والأخوة القائمين على قسم علم الإجتماع.



موضحاً: أن هذا القسم من الأقسام العريقة والمهمة في كلية الآداب والجامعة تهتم بدعم الفعاليات الخاصة بتطوير الخطط الدراسية والمناهج التعليمية بشكل عام للإرتقاء بالعمل الأكاديمي بالجامعة.



لافتاً: أن جامعة عدن لم تخرج عن نطاق التصنيفات للجامعات العالمية إلا نتيجة لعدم إستطاعة المؤسسات القائمة على إجراء هذه التقييمات للحصول على البيانات الكافية نتيجة لحالة الحرب التي تعيشها البلاد والتي تم فيها إقصاء الجامعات اليمنية من هذا التصنيف..مؤكداً في الوقت نفسه الإعتزاز بمخرجات جامعة عدن والكادر التدريسي فيها كونها تنافس بمخرجاتها على جميع المنح المختلفة بالخارج وتتحصل على المراتب المتقدمة في شتى المجالات الأكاديمية.



فيما القى الدكتور/ جمال الحسني عميد كلية الآداب كلمة  شكر في مستهلها الدكتور /الخضر ناصر لصور رئيس الجامعة لجهوده الطيبة ودعمه المتواصل للكلية ..كما شرح فيها مراحل تطور العمل في هذا المجال بالكلية والقسم ..مؤكداً على جودة مخرجات العمل الأكاديمي في كلية الآداب على المستوى الوطني والخارجي.


وتطرق في سياق حديثه إلى المتابعة الدقيقة من قبل الكلية وأقسامها للتطور الملحوظ التي تشهده الجامعات العربية والأجنبية في نفس المجال والتخصصات ..مؤكداً أن هذه الورشة التي تصب في مجرى التطور الدقيق للعملية التعليمية ستتبعها العديد من الورش والدورات والخطط الحديثة..كما توجه بالشكر العميق للدكتور/الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن الذي يسعى لدعم الكلية والرفع من شأنها التعليمي والأكاديمي.


بعد ذلك أستعرضت الدكتورة / أمل صالح من قسم علم الإجتماع أمام المشاركين أهداف تطور الخطط والمساقات الدراسية والبرامج المتبعة لتطوير العملية الأكاديمية والبرامج الأخرى التي تم عرضها لمناقشتها.


حضر الورشة نواب العميد والدكتور/ عباس علوي حسن فرحان مديرعام الشؤون التعليمية بالجامعة والدكتور/عبد الناصر مفتاح مدير عام البحث العلمي بالجامعة وعدد من المهتمين في مجال تطوير البرامج والخطط  الأكاديمية .


backعودة الى صفحة الأخبار



صبرًا جوهرة القعيطي خلال اجتماع دورته الرابعة.. المجلس الأكاديمي بجامعة عدن يكرّم أعضاءه القدامى ويستقبل الجدد الدكتوراه للباحث حافظ القطيبي من جامعة الامام محمد بن سعود الإسلامية المجلس الاستشاري الأعلى بجامعة عدن يدين ما تعرض له منزل رئيس الجامعة نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية يترأس اجتماع اللجنة التنظيمية لمؤتمر التعليم الإلكتروني والافتراضي جامعة عدن تمنح الماجستير للباحث نصر مبارك باغريب مشكلات الاطفال النفسية والسلوكية.. كتاب جديد للدكتورة راهيلا حسين ناصر الدكتور عادل عبدالمجيد يدشن العام الدراسي الجديد في مركز المرأة مشائخ ووجهاء مديرية حالمين يدينون الاعتداء على منزل رئيس جامعة عدن للتضامن وإدانة الاعتداء.. شخصيات أكاديمية وسياسية واجتماعية تتقاطر على منزل رئيس جامعة عدن بيان إدانة الاعتداء على منزل رئيس الجامعة صادر عن نقابة الهيئة التدريسية في جامعة عدن بيان إستنكار صادر عن موظفي جامعة عدن بشأن الإعتداء السافرعلى شخص رئيس الجامعة من قبل مجموعة من العصابات والبلاطجة مجلس جامعة عدن يصدر بيان إدانة للاعتداء على منزل رئيس الجامعة نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية يترأس الإجتماع الأول للجنة المناهج لكليات التربية رئيس جامعة عدن يترأس اجتماع اللجنة التحضيرية العليا للمؤتمر العلمي الأول للتعليم الإلكتروني والافتراضي رئيس جامعة عدن يستقبل مدير البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن جامعة عدن تنعي الأستاذ صلاح سيف محسن جامعة عدن تمنح الماجستير للباحث فهد ناصر المارمي صبرًا آل البحبح الزامكي يترأس اجتماعاً موسعاً لأعضاء مجلس كلية العلوم الاجتماعية والتطبيقية  في حدث "افتراضي" هو الأول من نوعه.. جامعة عدن تشارك في مؤتمر علمي طبي مع جامعات روسية لتأهيل كلية النفط والمعادن بشبوة.. جامعة عدن توقع اتفاقية تعاون وشراكة مع مؤسسة "استجابة" رئيس جامعة عدن يترأس اجتماعًا لتنظيم المعرض الوطني للاختراع والإبداع رئيس جامعة عدن يلتقي اللجنة العليا للقبول والتسجيل رئيس جامعة عدن يتفقد كلية الاقتصاد والعلوم السياسية رئيس جامعة عدن يتفقد سير تجهيزات المختبر الجنائي في كلية الحقوق رئيس جامعة عدن يناقش التحضيرات الخاصة للاحتفال بالذكرى الخمسين بعد مناقشة رسالتها عبر الانترنت.. الباحثة وداد الصبري تنال الماجستير من جامعة عدن رئيس جامعة عدن يترأس اجتماع الدورة السادسة لمجلس الجامعة ضمن الاستعدادات للاحتفال بالذكرى الــ 50 لتأسيس جامعة عدن.. قسم علم الاجتماع بكلية الآداب يفتتح أعمال الورشة العلمية الخاصة بتطوير الخطط والمساقات الدراسية في أول زيارة له.. مساعد النائب الأكاديمي يتفقد المراكز العلمية والبحثية بالجامعة بحضور نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي.. رئيس جامعة عدن يدشن امتحانات القبول للكليات الطبية رئيس جامعة عدن يرأس اجتماع اللجنة التحضيرية لمؤتمر التعليم الافتراضي الأول رئيس جامعة عدن يترأس إجتماع مجلس الدراسات العليا والبحث العلمي ويؤكد على ضرورة تميزهما رئيس جامعة عدن يلتقي باللجنة التنظيمية الخاصة بإمتحانات القبول للعام الجامعي الحالي باقيس يشارك في المؤتمر "الافتراضي" الأول للرواية في الخليج العربي واليمن كلية الحقوق تجري المقابلة الشخصية مع الطلبة المستجدين صبرًا دكتور شيخ رئيس جامعة عدن يوقع اتفاقية تعاون مع جامعة أبين رئيس جامعة عدن يستقبل وفدًا من قيادة مشروع "مسام" لنزع الألغام في اليمن