تفاصيل الخبر
في أول زيارة له.. مساعد النائب الأكاديمي يتفقد المراكز العلمية والبحثية بالجامعة
2020-10-26

موقع جامعة عدن الإلكتروني



الإدارة العامة للإعلام:

 قام الدكتور، هاني بن محمد القاسمي، مساعد نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية، اليوم الاثنين الموافق، بزيارة تفقدية لعدد من المراكز العلمية والبحثية بالجامعة.


  واطّلع خلال الزيارة التي استهلها بمركز اللغة العربية التابع للجامعة، على الأداء الأكاديمي والإداري في المركز، مشيدًا بالبرامج المقدمة من المركز لطلاب الدراسات العليا والبحث العلمي، وكذا الورش والدورات التي تزمع عقدها  قيادة المركز، بشأن رفع المستوى اللغوي لدى منتسبي الجامعة، وتثبيت مهاراته اللسانية والكتابية.



  وطاف مساعد النائب للشؤون الأكاديمية بمعية أ. مشارك د. خالد بن صالح العزاني، مدير المركز، إداراته وأقسامه المختلفة، واستمع إلى شرح مفصل عن سير العملية التعليمية فيه.


 من جانبه أكد الدكتور العزاني، في معرض حديثه على حرص المركز على ضرورة تثقيف الطلاب وتعريفهم بأهمية تعلم اللغة العربية، وارتباط هذه اللغة بكل جوانب الإنسان الحياتية والعملية.



 وفي ختام الزيارة أبدى د. هاني القاسمي، إعجابه بالمستوى الأكاديمي والإداري الذي وصل إليه المركز خلال المدة القصيرة من قرار الإنشاء.


     وتوجه المساعد لنائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية؛ بالشكر والتقدير إلى قيادة الجامعة على الجهود الجبارة التي بُذلت في السير بالجامعة نحو البناء والإنجاز، وأشاد بالإنجازات الملموسة في البنية التحتية والهيكل الإداري والأكاديمي.



 كما زار القاسمي مركز التدريب والتعليم المستمر، واستمع هناك إلى مديره الدكتور محمد بن هاوي باوزير،  عما يقدمه هذا المركز من برامج تعليمية وتأهيلية، وشرح الصعوبات والمعوقات التي تعيق بعض برامج العمل فيه.


 وعرّج  مساعد النائب للشؤون الأكاديمية إلى مركز المرأة، والتقى فيه د. ياسمين باغريب نائب رئيس المركز، واستمع منها على شرح موجز بالمهام التي يقوم بها المركز، ووعد بالجلوس مرة قادمة لمناقشة بعض الصعوبات والمعوقات التي تعيق عمل المركز، ونقلها بعد ذلك لقيادة الجامعة.


  واختتم د. مساعد نائب رئيس الجامعة لشؤون الأكاديمية جولته بزيارة مركز الدراسات والبحوث البيئية، وهناك التقى د. فواز باحميش نائب رئيس المركز و د. جمال رئيس قسم التنوع البيئي، واستمع منهما على نشاط المركز والمعوقات التي تواجهه في قيامه بالمهام المنوطة به.


 وفي لقائه مع قيادات المراكز، حث الدكتور القاسمي على استمرار الجهود وتعاون الجميع في  تطوير الجامعة للنهوض بالعملية التعليمية والأكاديمية، مؤكدًا أن العاملين فيها هم أصحاب المعركة الحقيقية التي يعول عليها الوطن في البناء والتنمية والتطوير في خضم محاولات التجهيل وطمس الهوية التي يتعرض لها الوطن والمواطن.


وتأتي هذه الزيارة دعمًا من قيادة الجامعة بضرورة التواصل المباشر بين إدارات الجامعة وكلياتها ومراكزها البحثية والعلمية والمعاهد والمختبرات فيها.


رافقه في هذه الزيارة، الدكتور، خالد بن صالح العزاني رئيس مركز اللغة العربية.


backعودة الى صفحة الأخبار



صبرًا جوهرة القعيطي خلال اجتماع دورته الرابعة.. المجلس الأكاديمي بجامعة عدن يكرّم أعضاءه القدامى ويستقبل الجدد الدكتوراه للباحث حافظ القطيبي من جامعة الامام محمد بن سعود الإسلامية المجلس الاستشاري الأعلى بجامعة عدن يدين ما تعرض له منزل رئيس الجامعة نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية يترأس اجتماع اللجنة التنظيمية لمؤتمر التعليم الإلكتروني والافتراضي جامعة عدن تمنح الماجستير للباحث نصر مبارك باغريب مشكلات الاطفال النفسية والسلوكية.. كتاب جديد للدكتورة راهيلا حسين ناصر الدكتور عادل عبدالمجيد يدشن العام الدراسي الجديد في مركز المرأة مشائخ ووجهاء مديرية حالمين يدينون الاعتداء على منزل رئيس جامعة عدن للتضامن وإدانة الاعتداء.. شخصيات أكاديمية وسياسية واجتماعية تتقاطر على منزل رئيس جامعة عدن بيان إدانة الاعتداء على منزل رئيس الجامعة صادر عن نقابة الهيئة التدريسية في جامعة عدن بيان إستنكار صادر عن موظفي جامعة عدن بشأن الإعتداء السافرعلى شخص رئيس الجامعة من قبل مجموعة من العصابات والبلاطجة مجلس جامعة عدن يصدر بيان إدانة للاعتداء على منزل رئيس الجامعة نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية يترأس الإجتماع الأول للجنة المناهج لكليات التربية رئيس جامعة عدن يترأس اجتماع اللجنة التحضيرية العليا للمؤتمر العلمي الأول للتعليم الإلكتروني والافتراضي رئيس جامعة عدن يستقبل مدير البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن جامعة عدن تنعي الأستاذ صلاح سيف محسن جامعة عدن تمنح الماجستير للباحث فهد ناصر المارمي صبرًا آل البحبح الزامكي يترأس اجتماعاً موسعاً لأعضاء مجلس كلية العلوم الاجتماعية والتطبيقية  في حدث "افتراضي" هو الأول من نوعه.. جامعة عدن تشارك في مؤتمر علمي طبي مع جامعات روسية لتأهيل كلية النفط والمعادن بشبوة.. جامعة عدن توقع اتفاقية تعاون وشراكة مع مؤسسة "استجابة" رئيس جامعة عدن يترأس اجتماعًا لتنظيم المعرض الوطني للاختراع والإبداع رئيس جامعة عدن يلتقي اللجنة العليا للقبول والتسجيل رئيس جامعة عدن يتفقد كلية الاقتصاد والعلوم السياسية رئيس جامعة عدن يتفقد سير تجهيزات المختبر الجنائي في كلية الحقوق رئيس جامعة عدن يناقش التحضيرات الخاصة للاحتفال بالذكرى الخمسين بعد مناقشة رسالتها عبر الانترنت.. الباحثة وداد الصبري تنال الماجستير من جامعة عدن رئيس جامعة عدن يترأس اجتماع الدورة السادسة لمجلس الجامعة ضمن الاستعدادات للاحتفال بالذكرى الــ 50 لتأسيس جامعة عدن.. قسم علم الاجتماع بكلية الآداب يفتتح أعمال الورشة العلمية الخاصة بتطوير الخطط والمساقات الدراسية في أول زيارة له.. مساعد النائب الأكاديمي يتفقد المراكز العلمية والبحثية بالجامعة بحضور نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي.. رئيس جامعة عدن يدشن امتحانات القبول للكليات الطبية رئيس جامعة عدن يرأس اجتماع اللجنة التحضيرية لمؤتمر التعليم الافتراضي الأول رئيس جامعة عدن يترأس إجتماع مجلس الدراسات العليا والبحث العلمي ويؤكد على ضرورة تميزهما رئيس جامعة عدن يلتقي باللجنة التنظيمية الخاصة بإمتحانات القبول للعام الجامعي الحالي باقيس يشارك في المؤتمر "الافتراضي" الأول للرواية في الخليج العربي واليمن كلية الحقوق تجري المقابلة الشخصية مع الطلبة المستجدين صبرًا دكتور شيخ رئيس جامعة عدن يوقع اتفاقية تعاون مع جامعة أبين رئيس جامعة عدن يستقبل وفدًا من قيادة مشروع "مسام" لنزع الألغام في اليمن