آخر تحديث :Thu-18 Apr 2024-08:25PM
جامعة عدن

ارشيف الاخبار

في أول زيارة له.. مساعد النائب الأكاديمي يتفقد المراكز العلمية والبحثية بالجامعة

2020-10-26

موقع جامعة عدن الإلكتروني



الإدارة العامة للإعلام:

 قام الدكتور، هاني بن محمد القاسمي، مساعد نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية، اليوم الاثنين الموافق، بزيارة تفقدية لعدد من المراكز العلمية والبحثية بالجامعة.


  واطّلع خلال الزيارة التي استهلها بمركز اللغة العربية التابع للجامعة، على الأداء الأكاديمي والإداري في المركز، مشيدًا بالبرامج المقدمة من المركز لطلاب الدراسات العليا والبحث العلمي، وكذا الورش والدورات التي تزمع عقدها  قيادة المركز، بشأن رفع المستوى اللغوي لدى منتسبي الجامعة، وتثبيت مهاراته اللسانية والكتابية.



  وطاف مساعد النائب للشؤون الأكاديمية بمعية أ. مشارك د. خالد بن صالح العزاني، مدير المركز، إداراته وأقسامه المختلفة، واستمع إلى شرح مفصل عن سير العملية التعليمية فيه.


 من جانبه أكد الدكتور العزاني، في معرض حديثه على حرص المركز على ضرورة تثقيف الطلاب وتعريفهم بأهمية تعلم اللغة العربية، وارتباط هذه اللغة بكل جوانب الإنسان الحياتية والعملية.



 وفي ختام الزيارة أبدى د. هاني القاسمي، إعجابه بالمستوى الأكاديمي والإداري الذي وصل إليه المركز خلال المدة القصيرة من قرار الإنشاء.


     وتوجه المساعد لنائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية؛ بالشكر والتقدير إلى قيادة الجامعة على الجهود الجبارة التي بُذلت في السير بالجامعة نحو البناء والإنجاز، وأشاد بالإنجازات الملموسة في البنية التحتية والهيكل الإداري والأكاديمي.



 كما زار القاسمي مركز التدريب والتعليم المستمر، واستمع هناك إلى مديره الدكتور محمد بن هاوي باوزير،  عما يقدمه هذا المركز من برامج تعليمية وتأهيلية، وشرح الصعوبات والمعوقات التي تعيق بعض برامج العمل فيه.


 وعرّج  مساعد النائب للشؤون الأكاديمية إلى مركز المرأة، والتقى فيه د. ياسمين باغريب نائب رئيس المركز، واستمع منها على شرح موجز بالمهام التي يقوم بها المركز، ووعد بالجلوس مرة قادمة لمناقشة بعض الصعوبات والمعوقات التي تعيق عمل المركز، ونقلها بعد ذلك لقيادة الجامعة.


  واختتم د. مساعد نائب رئيس الجامعة لشؤون الأكاديمية جولته بزيارة مركز الدراسات والبحوث البيئية، وهناك التقى د. فواز باحميش نائب رئيس المركز و د. جمال رئيس قسم التنوع البيئي، واستمع منهما على نشاط المركز والمعوقات التي تواجهه في قيامه بالمهام المنوطة به.


 وفي لقائه مع قيادات المراكز، حث الدكتور القاسمي على استمرار الجهود وتعاون الجميع في  تطوير الجامعة للنهوض بالعملية التعليمية والأكاديمية، مؤكدًا أن العاملين فيها هم أصحاب المعركة الحقيقية التي يعول عليها الوطن في البناء والتنمية والتطوير في خضم محاولات التجهيل وطمس الهوية التي يتعرض لها الوطن والمواطن.


وتأتي هذه الزيارة دعمًا من قيادة الجامعة بضرورة التواصل المباشر بين إدارات الجامعة وكلياتها ومراكزها البحثية والعلمية والمعاهد والمختبرات فيها.


رافقه في هذه الزيارة، الدكتور، خالد بن صالح العزاني رئيس مركز اللغة العربية.