آخر تحديث :Thu-25 Apr 2024-10:01PM
جامعة عدن

ارشيف الاخبار

بحضور نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي.. رئيس جامعة عدن يدشن امتحانات القبول للكليات الطبية

2020-10-22

موقع جامعة عدن الإلكتروني



الإدارة العامة للإعلام:

دشن الدكتور، الخضر ناصر لصور، رئيس جامعة عدن، ومعه كلاً من الدكتور، خالد الوصابي، نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور، عبدالحكيم الشرجبي، رئيس جامعة صنعاء، صباح اليوم الخميس الموافق(22أكتوبر2020م) بكلية الطب والعلوم الصحية إمتحانات القبول للسنة التحضيرية للعام الجامعي (٢٠٢٠-٢٠٢١م) التي تقدم لها (٣٢٠٠) طالب وطالبة وسط إحترازات طبية مشددة للوقاية من وباء كورونا.



وخلال التدشين القى الدكتور، خالد الوصابي، نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي، كلمة أشاد من خلالها بدقة تنظيم العملية الإمتحانية بكليات الطب جامعة عدن التي توخت المعايير الأكاديمية.. مثمناً جهود الدكتور، لخضر ناصر لصور، رئيس جامعة عدن، الذي أشرف شخصياً على إنجاح سير عملية الإمتحانات.



كما أشاد بالإجراءات الإحترازية للوقاية من وباء كورونا التي التزمت بها الجامعة والتي تعكس جهود الحكومة وقيادة جامعة عدن في هذا الجانب.


فيما أستعرض الدكتور، محمد عقيل العطاس، نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب، كافة الترتيبات للإمتحانات التي دُشنت اليوم في كلية الطب والعلوم الصحية بإشراف مباشر من قبل الدكتور، الخضر ناصر لصور،  رئيس الجامعة،، معبراً عن شكره لوفد وزارة التعليم العالي لحضوره ومشاركته في تدشين هذه الفعالية.. كما شكر الجهات المساعدة التي وفرت المواد الإحترازية وأدوات التعقيم ممثلة بنقابة مستوردي الأدوية والمستلزمات الطبية.



واصفاً الترتيبات التي جارت هذه الإمتحانات بالممتازة ..كما أثنى على جهود الطلاب الذين يتنافسون على مقاعدهم ..مؤكداً أن الفوز سيكون حليف المجتهدين والمثابرين.


 لآفتاً أنه سيتم الإعلان عن النتائج فور الإنتهاء من هذه الإمتحانات..كما جدد شكره لكل من ساهم في هذا العمل سواء قسم التسجيل أو كلية الطب وكذلك لجهود الدكتور، عبد الله بن حريز مدير عام مركز السنة التحضيرية والمشرف على الإمتحانات.



هذا وتستمر عملية الإمتحانات بحسب الترتيب طب الأسنان يوم السبت القادم في حين ستجرى الإمتحانات يوم الأحد القادم لكلية الصيدلة ثم تعقبها يوم الأثنين بكلية التمريض والمختبرات.



حضر التدشين الدكتور، مصطفى أحمد صالح، مدير عام مكتب رئيس الجامعة والأستاذ/ فهد ناصر المارمي، مسجل عام الجامعة، والدكتور، عبد الحميد البكري، رئيس نقابة أعضاء هيئة التدريس بجامعة صنعاء إلى جانب كافة عمداء الكليات الطبية بجامعة عدن.