تفاصيل الخبر
رئيس جامعة عدن يرأس اجتماع اللجنة التحضيرية لمؤتمر التعليم الافتراضي الأول
2020-10-22
موقع جامعة عدن الإلكتروني


الإدارة العامة للإعلام:
ترأس معالي الأستاذ الدكتور، الخضر ناصر لصور، رئيس جامعة عدن، صباح اليوم، الخميس اجتماع اللجنة التحضيرية العليا لمؤتمر التعليم الافتراضي الأول، الذي تنظمه كلية العلوم الإجتماعية والتطبيقية -نظام التعليم عن بُعد التابع لجامعة- المزمع إقامته في منتصف شهر ديسمبر المقبل.


وفي مستهل اللقاء رحب رئيس الجامعة بالحاضرين جميعًا، مثمنًا عاليًا كافة الجهود المبذولة من قبل عمادة كلية العلوم الإجتماعية والتطبيقية على تفاعلهم لإحياء مثل هكذا مؤتمرات علمية وورش عمل، خصوصًا والعالم يعيش اليوم وضعا استثنائي جراء تفشي وباء كورونا المستجد.


وحث الدكتور لصور أعضاء اللجنة المكلفة للتحضير لهذا المؤتمر على العمل بروح الفريق الواحد والتعاون البناء لما فيه النهوض بجامعة عدن، وإظهارها بشكل يليق بحجمها ومكانتها في الذكرى الخمسين لتأسيسها.


وشدد الدكتور لصور على ضرورة التزام الأبحاث العلمية بالواقع العملي للخروج بتوصيات حقيقية سهلة التطبيق للنهوض بأداء ومستوى العمل التعليمي والأكاديمي لجامعة عدن خصوصًا والبلد بشكل عام.


واستمع الحاضرين إلى تقرير مفصل، قدمه الدكتور علي ناصر سليمان الزامكي، عميد كلية العلوم الإجتماعية والتطبيقية -نظام التعليم عن بُعد التابع لجامعة عدن- عن محاور المؤتمر الافتراضي الأول الذي جاء في خضم التصاعد المتسارع لبنى التغيير الإلكتروني، والتطوّرات التكنولوجية الحديثة، التي شهدتها العديد من القطاعات الإنتاجية و الخدمية، عقب تفشي وانتشار جائحة فايروس كورونا المستجد (COVID-19).


وقال الزامكي، لقد أصبح القطاع التعليمي لوحده، اليوم، على مستوى المؤسسات والجامعات في كل دول العالم مُقبل على تغيير جذري وشامل، قد يُغير معه شكل النظام التعليمي التقليدي وينقله الى رحاب التعليم الإلكتروني المؤتمت، بعد أن عرف العالم بأسره ان عملية اكتساب المعرفة العلمية –وهو العامل الأساسي في تطور ونماء البشرية -سيحافظ على استمرارية بقاءه تحت أي ظرف كان ، مشيرًا إلى ان هذا المؤتمر الذي سيقام في العاصمة عدن، سيناقش العديد من المحاور التي يسلط الضوء من خلالها على (التعليم الإلكتروني والتعليم عن بُعد) بمشاركة العديد من الجهات والوزارات الحكومية والمداخلات الخارجية بشكل يعزز حضور ومكانة جامعة عدن في الأوساط المحلية ونظيراتها من الجامعات العربية والإقليمية والعالمية.


واضاف أن جامعة عدن ستتناول بقية المحاور التي ستسلط الضوء على التعليم الإلكتروني الافتراضي بين النظرية والتطبيق ومناقشة الإمكانيات الذاتية والتقنية لدى الأساتذة والطلاب على حد سواء، ومدى جاهزيتهم للتعامل مع العديد من البرامج والتطبيقات التعليمية المؤتمتة، بالإضافة الى أنماط التعليم الإلكتروني، والتطبيقات المصاحبة للعملية التعليمية الافتراضية، والتشريعات الخاصة به (أي التعليم الإلكتروني).














backعودة الى صفحة الأخبار



صبرًا جوهرة القعيطي خلال اجتماع دورته الرابعة.. المجلس الأكاديمي بجامعة عدن يكرّم أعضاءه القدامى ويستقبل الجدد الدكتوراه للباحث حافظ القطيبي من جامعة الامام محمد بن سعود الإسلامية المجلس الاستشاري الأعلى بجامعة عدن يدين ما تعرض له منزل رئيس الجامعة نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية يترأس اجتماع اللجنة التنظيمية لمؤتمر التعليم الإلكتروني والافتراضي جامعة عدن تمنح الماجستير للباحث نصر مبارك باغريب مشكلات الاطفال النفسية والسلوكية.. كتاب جديد للدكتورة راهيلا حسين ناصر الدكتور عادل عبدالمجيد يدشن العام الدراسي الجديد في مركز المرأة مشائخ ووجهاء مديرية حالمين يدينون الاعتداء على منزل رئيس جامعة عدن للتضامن وإدانة الاعتداء.. شخصيات أكاديمية وسياسية واجتماعية تتقاطر على منزل رئيس جامعة عدن بيان إدانة الاعتداء على منزل رئيس الجامعة صادر عن نقابة الهيئة التدريسية في جامعة عدن بيان إستنكار صادر عن موظفي جامعة عدن بشأن الإعتداء السافرعلى شخص رئيس الجامعة من قبل مجموعة من العصابات والبلاطجة مجلس جامعة عدن يصدر بيان إدانة للاعتداء على منزل رئيس الجامعة نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية يترأس الإجتماع الأول للجنة المناهج لكليات التربية رئيس جامعة عدن يترأس اجتماع اللجنة التحضيرية العليا للمؤتمر العلمي الأول للتعليم الإلكتروني والافتراضي رئيس جامعة عدن يستقبل مدير البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن جامعة عدن تنعي الأستاذ صلاح سيف محسن جامعة عدن تمنح الماجستير للباحث فهد ناصر المارمي صبرًا آل البحبح الزامكي يترأس اجتماعاً موسعاً لأعضاء مجلس كلية العلوم الاجتماعية والتطبيقية  في حدث "افتراضي" هو الأول من نوعه.. جامعة عدن تشارك في مؤتمر علمي طبي مع جامعات روسية لتأهيل كلية النفط والمعادن بشبوة.. جامعة عدن توقع اتفاقية تعاون وشراكة مع مؤسسة "استجابة" رئيس جامعة عدن يترأس اجتماعًا لتنظيم المعرض الوطني للاختراع والإبداع رئيس جامعة عدن يلتقي اللجنة العليا للقبول والتسجيل رئيس جامعة عدن يتفقد كلية الاقتصاد والعلوم السياسية رئيس جامعة عدن يتفقد سير تجهيزات المختبر الجنائي في كلية الحقوق رئيس جامعة عدن يناقش التحضيرات الخاصة للاحتفال بالذكرى الخمسين بعد مناقشة رسالتها عبر الانترنت.. الباحثة وداد الصبري تنال الماجستير من جامعة عدن رئيس جامعة عدن يترأس اجتماع الدورة السادسة لمجلس الجامعة ضمن الاستعدادات للاحتفال بالذكرى الــ 50 لتأسيس جامعة عدن.. قسم علم الاجتماع بكلية الآداب يفتتح أعمال الورشة العلمية الخاصة بتطوير الخطط والمساقات الدراسية في أول زيارة له.. مساعد النائب الأكاديمي يتفقد المراكز العلمية والبحثية بالجامعة بحضور نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي.. رئيس جامعة عدن يدشن امتحانات القبول للكليات الطبية رئيس جامعة عدن يرأس اجتماع اللجنة التحضيرية لمؤتمر التعليم الافتراضي الأول رئيس جامعة عدن يترأس إجتماع مجلس الدراسات العليا والبحث العلمي ويؤكد على ضرورة تميزهما رئيس جامعة عدن يلتقي باللجنة التنظيمية الخاصة بإمتحانات القبول للعام الجامعي الحالي باقيس يشارك في المؤتمر "الافتراضي" الأول للرواية في الخليج العربي واليمن كلية الحقوق تجري المقابلة الشخصية مع الطلبة المستجدين صبرًا دكتور شيخ رئيس جامعة عدن يوقع اتفاقية تعاون مع جامعة أبين رئيس جامعة عدن يستقبل وفدًا من قيادة مشروع "مسام" لنزع الألغام في اليمن