آخر تحديث :Thu-25 Apr 2024-10:01PM
جامعة عدن

ارشيف الاخبار

رئيس جامعة عدن يترأس إجتماع مجلس الدراسات العليا والبحث العلمي ويؤكد على ضرورة تميزهما

2020-10-21

موقع جامعة عدن الإلكتروني



الإدارة العامة للإعلام:

ترأس الأخ الدكتور/ الحضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن صباح اليوم الأربعاء الموافق(٢١أكتوبر٢٠٢٠م) بديوان رئاسة الجامعة إجتماع الإستثنائي لمجلس الدراسات العليا والبحث العلمي بمشاركة الدكتور/الخضر حنشل مساعد نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا والبحث العلمي والدكتور/ سعيد عمر فرج مدير عام الدراسات العليا والدكتور/عبد الناصر مفتاح مدير عام البحث العلمي وحضور نواب عمداء الكليات الخاضعة لبرنامج الدراسات العليا والبحث العلمي, لمناقشة العديد من المواضيع الخاصة بطلاب الدراسات العليا و رفع مستوى البحث العلمي ونوعيته وتميزه.



وأستهل الدكتور/الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن الإجتماع بكلمة أكد فيها أنه سيتم خلال المرحلة القادمة معالجة العديد من المسائل المتعلقة بالعملية التعليمية والأكاديمية.. مؤكداً أن هناك العديد من المتابعات التي ستعنى بحلحلة الإشكاليات والتحديات التي تقف أمام برامج الجامعة في مجال الدراسات العليا.



وحث جميع المعنيين بهذا الشأن بالسعي الحثيث والدؤوب لتحقيق طموحات الجامعة وطلابها وكل منتسبيها للإرتقاء بالعملية التعليمية وإعطاء مساحة أكبر لتطوير وتفرد البحث العلمي النوعي الذي يرتبط بمختلف مجآلآت التنمية الشاملة في الوطن.



في حين ركز الدكتور/الخضر حنشل مساعد نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا والبحث العلمي على أهمية مناقشة نقاط الإجتماع والتي شملت نتائج الدراسات التمهيدية والرسائل العلمية للطلاب والأبحاث المقدمة من الأقسام العلمية لكليات الجامعة إلى جانب العديد من المسائل التي تهدف إلى رفع مستوى الكفاءة والاداء العملي لأعضاء هيئة التدريس والتدريس المساعدة.




وصادق المجتمعون على إقرار نتائج الدراسة التمهيدية والنتائج النهائية والرسائل العلمية لطلاب الدراسات العليا بالجامعة وتمت الموافقة أيضاً على كافة الأبحاث المقدمة من الأقسام العلمية بالكليات بعد إستعراضها وإبداء الملاحظات العلمية عليها .