تفاصيل الخبر
رئيس جامعة عدن يستقبل وفدًا من قيادة مشروع "مسام" لنزع الألغام في اليمن
2020-10-19

موقع جامعة عدن الإلكتروني



الإدارة العامة للإعلام:

استقبل رئيس جامعة عدن، الأستاذ الدكتور، الخضر ناصر لصور، اليوم الاثنين، مدير مشروع "مسام" لنزع الألغام في العاصمة اليمنية المؤقتة عدن، الدكتور، زوبع الرواي، ووفد من قيادات المشروع وخبراءه الدوليين، لمناقشة مجالات التعاون بين الطرفين.



ورحب رئيس جامعة عدن، بالدكتور الراوي، ومدير عمليات المشروع في اليمن، السيد جاس مارتينز، والخبير الأجنبي لدى المشروع، مستر جون، والعميد قائد هيثم، المدير التنفيذي للتعامل مع الألغام بعدن والساحل الغربي، معاون مدير عام البرنامج الوطني في التعامل مع الألغام في اليمن.



وعبّر رئيس جامعة عدن، الأستاذ الدكتور، الخضر لصور، عن استعداد جامعة عدن للتعاون مع هذا المشروع الإنساني العظيم، من خلال تقديم الاستشارات الهندسية عبر مركز الاستشارات الهندسية التابع للجامعة، أو أي من المجالات الأخرى.



مؤكدًا أن جامعة عدن نظرًا لما تزخر به من كوادر لديها الخبرات الأكاديمية والإدارية، يجب أن تكون في خضم العمل على أي مستوى كان، لخدمة محافظة عدن، والوطن بشكل عام.

مشيدًا بالدور الهام الذي يقوم به مشروع مسام لنزع الألغام في اليمن، والذي يأتي ضمن الدعم غير المحدود التي تقدمه المملكة العربية السعودية، من خلال سعي هذا المشروع الدؤوب إلى تطهير الأراضي اليمنية من الألغام الأرضية والذخائر غير المتفجرة، وتأهيل الكوادر الوطنية للتعامل مع الألغام.



من جهته، أثنى الدكتور، زوبع الراوي، مدير مشروع مسام، على جامعة عدن ودورها التعليمي في كلياتها المتخصصة، الذي خلق لها سمعة جيدة خارج اليمن.


وقدم الرواي، نبذة عن هذا المشروع الإنساني البحت، الذي اطلق مطلع العام 2018، من قبل مركز الملك سلمان السعودي، للإغاثة والأعمال الإنسانية، بالتعاون مع مجموعة من الشركات العالمية التي تقوم بتزويد المشروع بالمعدات والخبراء لهذا العمل النبيل الذي يهدف إلى "يمن بلا ألغام"، بدون تمييز أو مقاربة سياسية مع أي طرف.



وقال إن إدارة المشروع ارتأت أن من الأفضل أن يكون هناك لقاء تعارفي مع قيادة جامعة عدن، لتبنى عليه لاحقا أسس التنسيق والتعاون بين الجانبين، خاصة وأن لدى الجامعة أكثر من 22 كلية اختصاص، في مختلف المجالات الهندسية والطبية وغيرها، بشكل يحقق الاستفادة النوعية.




وأعرب الراوي، عن تطلعه إلى التعاون المشترك، بين جامعة عدن ومشروع مسام وخبراءه الدوليين، بشكل عام وفي أي من المجالات الفنية والهندسية، إيمانًا من القائمين على المشروع ورغبة في توسيع أوجه التعاون خدمة لليمن.


backعودة الى صفحة الأخبار



صبرًا جوهرة القعيطي خلال اجتماع دورته الرابعة.. المجلس الأكاديمي بجامعة عدن يكرّم أعضاءه القدامى ويستقبل الجدد الدكتوراه للباحث حافظ القطيبي من جامعة الامام محمد بن سعود الإسلامية المجلس الاستشاري الأعلى بجامعة عدن يدين ما تعرض له منزل رئيس الجامعة نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية يترأس اجتماع اللجنة التنظيمية لمؤتمر التعليم الإلكتروني والافتراضي جامعة عدن تمنح الماجستير للباحث نصر مبارك باغريب مشكلات الاطفال النفسية والسلوكية.. كتاب جديد للدكتورة راهيلا حسين ناصر الدكتور عادل عبدالمجيد يدشن العام الدراسي الجديد في مركز المرأة مشائخ ووجهاء مديرية حالمين يدينون الاعتداء على منزل رئيس جامعة عدن للتضامن وإدانة الاعتداء.. شخصيات أكاديمية وسياسية واجتماعية تتقاطر على منزل رئيس جامعة عدن بيان إدانة الاعتداء على منزل رئيس الجامعة صادر عن نقابة الهيئة التدريسية في جامعة عدن بيان إستنكار صادر عن موظفي جامعة عدن بشأن الإعتداء السافرعلى شخص رئيس الجامعة من قبل مجموعة من العصابات والبلاطجة مجلس جامعة عدن يصدر بيان إدانة للاعتداء على منزل رئيس الجامعة نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية يترأس الإجتماع الأول للجنة المناهج لكليات التربية رئيس جامعة عدن يترأس اجتماع اللجنة التحضيرية العليا للمؤتمر العلمي الأول للتعليم الإلكتروني والافتراضي رئيس جامعة عدن يستقبل مدير البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن جامعة عدن تنعي الأستاذ صلاح سيف محسن جامعة عدن تمنح الماجستير للباحث فهد ناصر المارمي صبرًا آل البحبح الزامكي يترأس اجتماعاً موسعاً لأعضاء مجلس كلية العلوم الاجتماعية والتطبيقية  في حدث "افتراضي" هو الأول من نوعه.. جامعة عدن تشارك في مؤتمر علمي طبي مع جامعات روسية لتأهيل كلية النفط والمعادن بشبوة.. جامعة عدن توقع اتفاقية تعاون وشراكة مع مؤسسة "استجابة" رئيس جامعة عدن يترأس اجتماعًا لتنظيم المعرض الوطني للاختراع والإبداع رئيس جامعة عدن يلتقي اللجنة العليا للقبول والتسجيل رئيس جامعة عدن يتفقد كلية الاقتصاد والعلوم السياسية رئيس جامعة عدن يتفقد سير تجهيزات المختبر الجنائي في كلية الحقوق رئيس جامعة عدن يناقش التحضيرات الخاصة للاحتفال بالذكرى الخمسين بعد مناقشة رسالتها عبر الانترنت.. الباحثة وداد الصبري تنال الماجستير من جامعة عدن رئيس جامعة عدن يترأس اجتماع الدورة السادسة لمجلس الجامعة ضمن الاستعدادات للاحتفال بالذكرى الــ 50 لتأسيس جامعة عدن.. قسم علم الاجتماع بكلية الآداب يفتتح أعمال الورشة العلمية الخاصة بتطوير الخطط والمساقات الدراسية في أول زيارة له.. مساعد النائب الأكاديمي يتفقد المراكز العلمية والبحثية بالجامعة بحضور نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي.. رئيس جامعة عدن يدشن امتحانات القبول للكليات الطبية رئيس جامعة عدن يرأس اجتماع اللجنة التحضيرية لمؤتمر التعليم الافتراضي الأول رئيس جامعة عدن يترأس إجتماع مجلس الدراسات العليا والبحث العلمي ويؤكد على ضرورة تميزهما رئيس جامعة عدن يلتقي باللجنة التنظيمية الخاصة بإمتحانات القبول للعام الجامعي الحالي باقيس يشارك في المؤتمر "الافتراضي" الأول للرواية في الخليج العربي واليمن كلية الحقوق تجري المقابلة الشخصية مع الطلبة المستجدين صبرًا دكتور شيخ رئيس جامعة عدن يوقع اتفاقية تعاون مع جامعة أبين رئيس جامعة عدن يستقبل وفدًا من قيادة مشروع "مسام" لنزع الألغام في اليمن