آخر تحديث :الأحد-21 أبريل 2024-10:28م
جامعة عدن

ارشيف الاخبار

ضمن زيارته لجمهورية مصر العربية.. رئيس جامعة عدن يبحث مجالات التعاون المشترك مع جامعة الإسكندرية

2020-09-25

موقع جامعة عدن الإلكتروني



الإدارة العامة للإعلام:

قام الدكتور، الخضر ناصر لصور، رئيس جامعة عدن، والوفد المرافق له صباح اليوم الخميس، بزيارة إلى جامعة الإسكندرية، بجمهورية مصر العربية، بحث خلالها إلية تفعيل الاتفاقية السابقة، وسبل التعاون المشترك بين الجانبين، في ظل المتغيرات الراهنة مع تفشي وباء كورونا المستجد.



وفي مستهل الزيارة، رحب سعادة الأستاذ الدكتور/ هشام رجب، القائم بأعمال رئيس جامعة الإسكندرية، برئيس جامعة عدن والوفد المرافق له، مشيدًا بالجهود المبذولة من قبل رئاسة جامعة عدن، في سبيل الإرتقاء بالعملية التعليمية والأكاديمية، والنهوض بها عاليًا.



من جانبه، أشاد رئيس جامعة عدن، بالجهود المبذولة من قبل محافظ محافظة الإسكندرية اللواء محمد شريف، الذي كان له الدور الكبير في تعزيز عمليات الاتصال والتواصل بين الجانبين للنهوض بمستوى وجودة العلاقات بين جامعة عدن وجامعة الإسكندرية في سبيل النهوض بمستوى وجودة العمل الجامعي.



منوهًا بالدور الريادي والإيجابي لمؤسسات التعليم العالي والبحث العلمي، والجامعات المصرية عمومًا وجامعة الإسكندرية على وجه الخصوص كونها صرح تنويري عربي استطاع ان يكون في مقدمة الكثير من المؤسسات التعليمية والأكاديمية العربية بفاعلية وجودة عالية، من خلال الإرتقاء بالعملية التعليمية والأكاديمية وتعزيز الشراكة العلمية والتعليمية مع العديد من مؤسسات التعليم العالي والبحث العلمي، والجامعات العربية.


وأكد رئيس جامعة عدن، على ضرورة الاهتمام بكافة الجهود المبذولة لإنجاح وتطوير كافة المجالات لتبادل الخبرات في العديد من المجالات ذات العلاقة، والتي لابد من تنشيطها خصوصًا والعالم العالم يعيش في ظل الأوضاع الصحية الاستثنائية التي يعيشها العالم بأسره، والتي بلا شك ألقت بظلالها على المنشآت التعليمية والأكاديمية عقب انتهاء الإجازة الدراسية اضطرارية دامت لأشهر بسبب تفشي وباء كورونا المستجد.


بدوره أكد القائم بأعمال رئيس جامعة الإسكندرية، بجمهورية مصر العربية، على ضرورة الإستفادة القصوى من الاتفاقيات الثنائية بين الجانبين للنهوض بالعملية التعليمية والأكاديمية وتعزيز برامجها البحثية والعلمية والثقافية المتنوعة.


رافق رئيس جامعة عدن أثناء الزيارة، سعادة الدكتور، محمد مارم، سفير بلادنا لدى جمهورية مصر العربية، والدكتور، مصطفى أحمد صالح، مدير عام مكتب رئيس الجامعة، والدكتور، محمد حسن أمين، رئيس مجلس إدارة شركة آسيا للخدمات التعليمية،  والدكتور، علي ناصر الزامكي، عميد كلية العلوم الإجتماعية والتطبيقية بجامعة عدن.