آخر تحديث :Tue-16 Apr 2024-01:13AM
جامعة عدن

ارشيف الاخبار

القائم بأعمال رئيس جامعة عدن يتفقد سير امتحانات الفصل الثاني في كلية الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات

2020-09-24

موقع جامعة عدن الإلكتروني



الإدارة العامة للإعلام:

تفقد الدكتور، عادل عبد المجيد القائم بأعمال رئيس جامعة عدن بمعية الأستاذ، عبد الرحيم الجاوي مدير مديرية المعلا صباح اليوم الخميس الموافق (٢٤سبتمبر٢٠٢٠م) بكلية الحاسب الآلي وتكنولوجيا المعلومات سير عملية الامتحانات والاحترازات الوقائية التي تقوم بها الكلية لمواجهة فيروس كورونا.



وخلال تفقده لعملية الامتحانات والإجراءات الوقائية لمواجهة فيروس كورونا القى الدكتور، عادل عبد المجيد القائم بأعمال رئيس جامعة عدن كلمة حث فيها الطلاب المنتظمين للامتحانات على التنافس الشريف فيما بينهم و ضرورة المثابرة وبذل الكثير من الجهد لأجل الوصول إلى غاياتهم  لحصد المراتب العليا في الكلية ..مؤكداً أن المرحلة الحالية لسوق العمل في ظل جائحة كورونا التي مازالت تشكل مصدر قلق في كافة دول العالم تشير إلى أن العالم يتجه في مسار العمل التكنولوجي والرقمي لتطبيق التباعد الاجتماعي والحد من إنتشار هذا الفيروس بين أوساط المجتمع.



كما أعرب عن إرتياحه للجهود التي تبذلها عمادة الكلية في تنظيم العمل الإداري والأكاديمي للإرتقاء بالعملية التعليمية .


من جانبه أشاد الأستاذ/عبد الرحيم الجاوي مديرعام مديرية المعلا بالبرامج والأقسام العلمية الخاصة بكلية الحاسب الآلي وتكنولوجيا المعلومات ..مؤكداً أنه لن يدخر أي مجهود في سبيل توفير الإحتياجات الضرورية التي تصب في مجال عمله, لخدمة الكلية .  



فيما أوضح الدكتور، وضاح أحمد صالح منصر عميد كلية الحاسب الآلي وتكنولوجيا المعلومات بأن الكلية بدأت بتنظيم إمتحانات الفصل الثاني الدور الأول للعام الجامعي(٢٠١٩-٢٠٢٠م) يوم أمس الموافق(٢٣ سبتمبر٢٠٢٠م) وسط إجراءات مشددة في أخذ الإحتياطات الوقائية لجميع زوار الكلية والطلاب  لمواجهة تحديات فيروس كورونا.



لافتاً أن الإمتحانات تشمل ثلاث تخصصات وهي (برمجة الحاسوب ،نظم المعلومات، هندسة الشبكات) ,ينتظم لها (٦٢٥) طالب وطالبة..كما أوضح أيضاً أنه خلال الزيارة تم إطلاع القائم بأعمال رئيس الجامعة ومدير المديرية على غرفة الكونترول الخاصة بتنظيم العملية الإمتحانية والبرامج الإلكترونية التي يتم الإعتماد عليها في العمل الأكاديمي والإداري ،كما تم مناقشة العديد من المواضيع والصعوبات التي تواجه الكلية ومن أبرزها عدم إستيعاب مبنى الكلية لكافة الطلاب المتقدمين للدراسة ..مؤكداً بأن هناك وعود من قبل القائم بأعمال رئيس الجامعة ومدير المديرية بحل هذه المشكلة في المستقبل القريب.



معربًا عن شكره لكافة الجهود التي بذلت من قبل رئيس جامعة عدن، معالي الأستاذ الدكتور، الخضر ناصر لصور، واهتمامه بالكلية والنهوض بها عاليًا لتخريج الكوادر العلمية على قدر كبير من العلم والمعرفة.

رافقهما في الزيارة الأستاذ، محمد حسن سالم، الأمين العام للجامعة، والدكتور، محسن الحيدري، نائب العميد لشؤون الطلاب والدكتورة، أسوان حمزة نائب العميد للشؤون الأكاديمية.