آخر تحديث :Thu-25 Apr 2024-10:01PM
جامعة عدن

ارشيف الاخبار

رئيس جامعة عدن يزور الإدارة المركزية للوافدين بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي المصرية

2020-09-22

موقع جامعة عدن الإلكتروني



الإدارة العامة للإعلام:

زار الأستاذ الدكتور، الخضر لصور رئيس جامعة عدن بمعية المستشار الثقافي في سفارة بلادنا لدى جمهورية مصر العربية، الأستاذ الدكتور محمد العبَّادي، اليوم الاثنين، الإدارة المركزية للوافدين بوزارة التعليم العالي والبحث المصرية، والتقيا خلال الزيارة، الدكتورة، رشا كمال، رئيس الإدارة المركزية للوافدين.




وفي اللقاء،ناقش رئيس جامعة عدن مع الدكتورة رشا، تسهيل إجراءات الطلاب الوافدين من جامعة عدن إلى الجامعات المصرية، وإنشاء درجات علمية مشتركة بين الجامعات المصرية وجامعة عدن، وأخذ الشهادات العلمية بالمشاركة بالبرامج التعليمية، كما تم التأكيد على اعتماد خمس منح من جامعة عين شمس في كلية طب الأسنان، لجامعة عدن، في إطار التعاون المشترك بين جامعتي عين شمس وعدن.




من جانب آخر، ناقش المستشار الثقافي في السفارة اليمنية لدى مصر، ونائب رئيس جامعة عدن لشؤون الطلاب سابقا، مع الدكتورة رشا، ما تم عرضه من موضوعات في اللقاء السابق والحلول التي تمت لتلك الموضوعات، كما تمت مناقشة ما يمكن أن تقدمه إدارة الوافدين من تسهيلات لطلابنا اليمنيين الدارسين في الجامعات المصرية.




من جهتها، أكدت الدكتورة رشا،رئيس الإدارة المركزية للوافدين بوزارة التعليم العالي والبحث المصرية، أن إدارة الوافدين،حريصة كل الحرص على تذليل كافة الصعاب التي قد تعترض الطلاب اليمنيين الدارسين في مختلف الجامعات المصرية، بما فيهم طلاب جامعة عدن.




حضر اللقاء، الدكتور مصطفى أحمد صالح،مدير عام مكتب رئيس جامعة عدن، والدكتور هادي محمد ناصر المنصوري، مدير عام الشؤون القانونية بجامعة عدن.