تفاصيل الخبر
خلال زيارته لكلية العلوم الإدارية.. رئيس جامعة عدن يدشن وحدة التعليم الإلكتروني ويفتتح مختبر الحاسوب ومكتبة الفقيد الدكتور/ محمد غرامة الراعي
2020-09-14

موقع جامعة عدن الإلكتروني



الإدارة العامة للإعلام:

دشن الدكتور، الخضر ناصر لصور، رئيس جامعة عدن صباح اليوم الاثنين، بكلية العلوم الإدارية، وحدة التعليم الإلكتروني وأفتتح مكتبة المرحوم الدكتور محمد غرامة الراعي بالكلية.



وفي حفل التدشين القى الدكتور الخضر ناصر لصور رئيس الجامعة، كلمة أكد فيها على أهمية التعليم الإلكتروني وخصوصاً في ظل الظروف الصعبة التي قد تواجه الجامعة في المرحلة القادمة. مشيداً بجهود الطاقم الهندسي والموظفين القائمين على الوحدة الإلكترونية.



كما جدد التأكيد على أن جامعة عدن ستسعى دوما لتطوير العملية التعليمية لتواكب متطلبات العصر الحديث حتى يظل التواصل مستمراً بين الطالب والمدرس .



ومن جانبه أوضح  الدكتور ياسر محمد باسردة عميد كلية العلوم الإدارية جامعة عدن أن اليوم تم تدشين الوحدة الالكترونية وهي نتاج لما أفرزته جائحة كورونا من توتر على المستوى العالمي.



مضيفاً أن الكلية تحتضن حوالي سبعة ألف وستمائة طالب وطالبة وهذا قد يؤثر على مستوى استيعاب الطلاب للمحاضرات نتيجة لكثر عددهم وعمل الوحدة الإلكترونية جاء لضمان التباعد الاجتماعي وتوفير العناء والجهد.

مؤكدا أن المنصة الإلكترونية ستستفيد  منها الخمسة  الأقسام العلمية  والدراسات العليا  الماجستير والدكتوراه في الكلية.



مختتماً حديثه بالشكر والتقدير لرئيس جامعة عدن على جهوده الطيبة التي تلتمسها الجامعة والكلية .


عقب ذلك طاف الدكتور الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن بأقسام الوحدة الإلكترونية وأستمع إلى شرح مفصل عن آلية عمل الوحدة من قبل الدكتورة صفاء معطي نائب العميد للشؤون الأكاديمية بكلية العلوم الإدارية.



و قدم عميد كلية العلوم الإدارية ترس الشكر والعرفان لرئيس جامعة عدن لوقوفه الدائم إلى جانب الكلية .

من جانب أخر أفتتح الدكتور الخضر ناصر لصور، صباح اليوم الأثنين، مختبر الحاسوب التعليمي بكلية العلوم الإدارية بجامعة عدن وهو المختبر الثالث بالكلية ,كما أفتتح قسم المرحوم الدكتور، محمد غرامة الراعي بمكتبة الكلية .



وفي الافتتاح أشاد رئيس جامعة عدن بالجهود التي تبذلها الكلية في تطوير المختبرات العلمية ورد الجميل لكل من قضاء نحبه في العملية التعليمية بالكلية ومن ضمنهم المرحوم الدكتور محمد غرامة الراعي الذي بالفعل يعتبر هامة علمية وأكاديمية قدمت الكثير والكثير للكلية  .



من جانبه أوضح الدكتور ياسر با سرده عميد كلية العلوم الإدارية بجامعة عدن بأن الكلية افتتحت اليوم المختبر الثالث للحاسوب بالكلية و تسعى لإنشاء المختبر الرابع للحاسوب فيها ,كما تم افتتاح مكتبة المرحوم الدكتور محمد غرامة الراعي عرفاناً بجميلة وما قدمه في سبيل العلم والمعرفة .




لافتاً أنه قد تم استلام مجموعة كبيرة من الكتب من الدكتورة أسماء باهرمز في مجال الأساليب الكمية وبحوث العمليات ومجموعة من الكتب الأخرى ,فيما قدمت زوجة المرحوم الدكتور محمد غرامة الراعي مكتبته الخاصة التي تحتوي على عدد من الكتب القيمة كهدية لمكتبة قسم الإدارة الصحية .


وقبيل إختام الفعالية كرم الدكتور الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن كلاً من الدكتورة أسماء باهرمز وزوجة الدكتور محمد غرامة الراعي بترس الشكر والعرفان .


backعودة الى صفحة الأخبار



الدكتوراه للباحث حافظ القطيبي من جامعة الامام محمد بن سعود الإسلامية المجلس الاستشاري الأعلى بجامعة عدن يدين ما تعرض له منزل رئيس الجامعة نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية يترأس اجتماع اللجنة التنظيمية لمؤتمر التعليم الإلكتروني والافتراضي جامعة عدن تمنح الماجستير للباحث نصر مبارك باغريب مشكلات الاطفال النفسية والسلوكية.. كتاب جديد للدكتورة راهيلا حسين ناصر الدكتور عادل عبدالمجيد يدشن العام الدراسي الجديد في مركز المرأة مشائخ ووجهاء مديرية حالمين يدينون الاعتداء على منزل رئيس جامعة عدن للتضامن وإدانة الاعتداء.. شخصيات أكاديمية وسياسية واجتماعية تتقاطر على منزل رئيس جامعة عدن بيان إدانة الاعتداء على منزل رئيس الجامعة صادر عن نقابة الهيئة التدريسية في جامعة عدن بيان إستنكار صادر عن موظفي جامعة عدن بشأن الإعتداء السافرعلى شخص رئيس الجامعة من قبل مجموعة من العصابات والبلاطجة مجلس جامعة عدن يصدر بيان إدانة للاعتداء على منزل رئيس الجامعة نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية يترأس الإجتماع الأول للجنة المناهج لكليات التربية رئيس جامعة عدن يترأس اجتماع اللجنة التحضيرية العليا للمؤتمر العلمي الأول للتعليم الإلكتروني والافتراضي رئيس جامعة عدن يستقبل مدير البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن جامعة عدن تنعي الأستاذ صلاح سيف محسن جامعة عدن تمنح الماجستير للباحث فهد ناصر المارمي صبرًا آل البحبح الزامكي يترأس اجتماعاً موسعاً لأعضاء مجلس كلية العلوم الاجتماعية والتطبيقية  في حدث "افتراضي" هو الأول من نوعه.. جامعة عدن تشارك في مؤتمر علمي طبي مع جامعات روسية لتأهيل كلية النفط والمعادن بشبوة.. جامعة عدن توقع اتفاقية تعاون وشراكة مع مؤسسة "استجابة" رئيس جامعة عدن يترأس اجتماعًا لتنظيم المعرض الوطني للاختراع والإبداع رئيس جامعة عدن يلتقي اللجنة العليا للقبول والتسجيل رئيس جامعة عدن يتفقد كلية الاقتصاد والعلوم السياسية رئيس جامعة عدن يتفقد سير تجهيزات المختبر الجنائي في كلية الحقوق رئيس جامعة عدن يناقش التحضيرات الخاصة للاحتفال بالذكرى الخمسين بعد مناقشة رسالتها عبر الانترنت.. الباحثة وداد الصبري تنال الماجستير من جامعة عدن رئيس جامعة عدن يترأس اجتماع الدورة السادسة لمجلس الجامعة ضمن الاستعدادات للاحتفال بالذكرى الــ 50 لتأسيس جامعة عدن.. قسم علم الاجتماع بكلية الآداب يفتتح أعمال الورشة العلمية الخاصة بتطوير الخطط والمساقات الدراسية في أول زيارة له.. مساعد النائب الأكاديمي يتفقد المراكز العلمية والبحثية بالجامعة بحضور نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي.. رئيس جامعة عدن يدشن امتحانات القبول للكليات الطبية رئيس جامعة عدن يرأس اجتماع اللجنة التحضيرية لمؤتمر التعليم الافتراضي الأول رئيس جامعة عدن يترأس إجتماع مجلس الدراسات العليا والبحث العلمي ويؤكد على ضرورة تميزهما رئيس جامعة عدن يلتقي باللجنة التنظيمية الخاصة بإمتحانات القبول للعام الجامعي الحالي باقيس يشارك في المؤتمر "الافتراضي" الأول للرواية في الخليج العربي واليمن كلية الحقوق تجري المقابلة الشخصية مع الطلبة المستجدين صبرًا دكتور شيخ رئيس جامعة عدن يوقع اتفاقية تعاون مع جامعة أبين رئيس جامعة عدن يستقبل وفدًا من قيادة مشروع "مسام" لنزع الألغام في اليمن رئيس جامعة عدن يعقد اجتماعًا لمناقشة التحضيرات للاحتفاء بالذكرى الـ50 لتأسيس الجامعة جامعة عدن تحيي حفلًا فنيًا في ذكرى ثورة الـ 14 من أكتوبر بحضور قيادات حكومية ومحافظ عدن