آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-10:57ص
جامعة عدن

ارشيف الاخبار

رئيس جامعة عدن يشارك في حفل تدشين عدة مشاريع تنموية بدعم سعودي

2020-09-13

موقع جامعة عدن الإلكتروني



الإدارة العامة للإعلام:

شارك رئيس جامعة عدن، الدكتور، الخضر ناصر لصور، اليوم الأحد، في الحفل الذي نظمه البرنامج السعودي، لتنمية وإعمار اليمن، لتدشين حزمة من المشاريع التنموية بالعاصمة المؤقتة عدن، في 7 قطاعات مختلفة.



وخلال الحفل، أكد محافظ محافظة عدن، أحمد حامد لملس، على متانة العلاقة العميقة والتاريخية مع الأشقاء في التحالف العربي، بقيادة المملكة العربية السعودية، التي تواصل أعمالها وأدوارها الإنسانية والتنموية.



مشيرًا إلى الأهمية الملحّة لهذه المشاريع التي تستهدف القطاعات الحيوية والخدمية في عدن. معربًا عن أمله في تكون حزمة المشاريع التي تم تدشينها اليوم، معززة لمشاريع تنموية أكبر وأوسع خلال الفترة المقبلة.



كما أكد لملس، على حرص السلطة المحلية بمحافظة عدن، على تعزيز هذه الشراكة وتسهيل عمل الإخوة القائمين على أعمال البرنامج بعدن، بشكل يسهم في إبراز عطاءهم ودورهم التنموي بشكل يلمسه المواطن في هذه المدينة.



من جهته، أكد مدير مكتب البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن، في عدن، المهندس، أحمد عواجي مدخلي، أن هذه المشاريع جاءت بعد دراسة للاحتياجات والأولويات العاجلة في مختلف القطاعات التنموية والخدمية والتنموية.



لافتًا إلى أن البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن، قام خلال عامين بأكثر من 188 مشروعًا تنمويًا في سبع قطاعات مختلفة بعدد من المحافظات اليمنية، تعزيزًا للعلاقة التاريخية والثقافية والاقتصادية والأخوية التي تربط بين البلدين الشقيقين.



وتشمل المشروعات التي يقدمها البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن، في عدن، 7 قطاعات مختلفة، هي: الصحة، الطاقة، النقل، المياه، التعليم، الزراعة والثروة السمكية، بناء قدرات المؤسسات الحكومية.