آخر تحديث :Thu-25 Apr 2024-10:01PM
جامعة عدن

ارشيف الاخبار

ًفي اجتماع لها.. لجنة امتحانات كلية العلوم الإجتماعية والتطبيقية تقر عددًا من الضوابط والإرشادات

2020-09-07

موقع جامعة عدن الإلكتروني

 

 

الادارة العامة للإعلام:

عقدت اللجنة العليا للامتحانات، بكلية العلوم الإجتماعية والتطبيقية، بجامعة عدن، اليوم الأثنين، اجتماعاً برئاسة، الدكتور/ علي ناصر الزامكي، عميد الكلية، لمناقشة وتقييم الاستعدادات لإجراء  امتحانات  الدور الأول للعام الجامعي 2019/2020. وفقًا لاعتماد البحوث ( التقارير ) وبرامج الدراسات العليا للامتحانات التحريرية بحسب الإجراءات الاحترازية.


وناقش الإجتماع العديد من القضايا والنقاط الهامة المدرجة في جدول اجتماعها لاتخاذ، القرارات المناسبة بشأنها، وكذلك الاجراءات التحضيرية المتعلقة بنجاح سير العملية الامتحانية والعمل على معالجتها وتذليل كافة الصعوبات أمام الطلاب في برامج البكالوريوس، فيما يتعلق بكتابة البحوث ( التقارير) وإصدار دليل الضوابط والإرشادات من قبل نيابة الشؤون الأكاديمية في الكلية، بما يحقق نجاح الدورة الامتحانية للطلاب ، بالإضافة الى تذليل كافة العقبات والصعوبات التي قد تواجه أعمال اللجان الإمتحانية بالكلية.


وفي كلمة له أثناء الاجتماع أشاد الدكتور، علي ناصر الزامكي، عميد الكلية، بدور أعضاء اللجنة الإمتحانية بالكلية، في تسهيل وتيسير الإجراءات التحضيرية، وكل ما طرح من قبلهم لعقد الدورة الامتحانية المقرر إقامتها في (20 سبتمبر الجاري) لكافة الفروع التابعة للكلية من مختلف المستويات والاقسام العلمية والبرامج الدراسية.


مؤكدًا على التقيد بالضوابط والإرشادات، من قبل الطلبة والالتزام في الأوقات المحددة لتسليم البحوث (التقارير) وفق النوافذ الإلكترونية المعتمدة لذلك.


وثمن الدور الكبير لقيادة الجامعة ممثلة بالأستاذ الدكتور، الخضر ناصر لصور، رئيس الجامعة ونوابه، لوقوفهم الدائم والداعم للكلية، معرباً عن شكره وتقديره الكبيرين لكل من أسهم وسيسهم  في تذليل كافة الصعاب أمام الطلاب في برامج البكالوريوس وبرامج الدراسات العليا في هذه الظروف الاستثنائية التي تأتي بعد توقف اجباري للدراسة والامتحانات.


مشيرًا الى ان استئناف العملية الامتحانية يأتي وفقًا للتقيد وتوصيات ورشة التعليم في مدينة المكلا واللجنة العليا للطوارئ لمجابهة الجائحة، وإشراف وزارة التعليم العالي ووفق توصيات وقرارات مجلس جامعة عدن.


مشيداً بمستوى الانضباط في عملية التحضير للامتحانات من قبل اللجنة الرئيسية للامتحانات ولجانها الفرعية  والجهود الكبيرة المبذولة، والجهود القيمة التي يبذلها مجلس الكلية، لمواجهة التحديات التي تواجه العملية الامتحانية، واتخاذ القرارات المناسبة التي تصب في مصلحة جميع الطلاب في الكلية بدرجة أساسية.