آخر تحديث :Tue-16 Apr 2024-01:13AM
جامعة عدن

ارشيف الاخبار

برعاية رئيس الجامعة.. فريق بويند بوك ينظم جلسات الدعم النفسي للطلاب المصابين بوباء كورونا

2020-09-07

موقع جامعة عدن الإلكتروني



الإدارة العامة للإعلام:

نظم فريق بويند بوك (خلف الكتاب) صباح اليوم الموافق(7سبتمبر2020م) بكلية الطب والعلوم الصحية برعاية الدكتور/الخضرناصر لصور رئيس جامعة عدن ,جلسات الدعم الاجتماعي لمنتسبي وطلاب الجامعة لعلاج الضرر النفسي الناتج عن جائحة كورونا (كوفيد19 ) بدعم من مؤسسة أنا طبيب أنا أستطيع.




وفي الفعالية القى الدكتور/ الخضر ناصر لصور، رئيس جامعة عدن، كلمة شدد فيها على أهمية الدعم النفسي لحماية الطلاب من المترتبات الخطرة لوباء كورونا.. منوهاً أن الجامعة حريصة كل الحرص على توفير البيئة الصحية المناسبة لجميع منتسبيها.




مشيراً أن الضرر النفسي له عواقبه الوخيمة على صحة الطلاب والمجتمع بأسره والجامعة يجب أن تكُن شريكاً فاعلاً مع جميع الجهات ذات العلاقة والمبادرات الطلابية ومنظمات المجتمع المدني للوقوف أمام هذا الخطر الذي يهدد حياة المجتمع على الصعيد الصحي والنفسي والمادي.




وأوضحت الدكتورة/ إقبال غرابي المنسق العام للفعالية أن فكرة إنشاء فريق بويند بوك (خلف الكتاب) جاءت بعد أن أصيب مجموعة من طلاب جامعة عدن وأسرهم بوباء كورونا ..موضحةً أن رئاسة جامعة عدن هي من دعمت هذه الفكرة ناهيك عن الجهات الداعمة الأخرى كمؤسسة( أنا طبيب أنا صديق )وأشرف على هذه الفكرة الدكتورة/سوسن با خبيرة عميد كلية الطب والعلوم الصحية.. مؤكدة أن هذه الجلسات ستستمر لتشمل جميع كليات جامعة عدن




وشكرت في ختام حديثها الجهود التي تبذلها قيادة جامعة عدن وعمادة كلية الطب والعلوم الصحية وفريق بويند بوك الطلابي وعلى رأسهم الطالب/حسام فوزي عبد الحميد.



وكان الدكتور/ عبد الله سالم الشبيحي أخصائي الأمراض النفسية قد قدم خلال جلسة الدعم النفسي عدداً من النصائح والمعلومات التي من شأنها رفع الوعي الصحي والنفسي لدى الطلاب وأعضاء الهيئة التعليمية والأكاديمية في الكلية لتوخي المحاذير النفسية والطبية لمواجهة جميع التحديات الوبائية التي قد تشكل خطراً نفسياً على جميع منتسبي الجامعة وكلياتها.



وفي ختام الجلسة كرمت مؤسسة (أنا طبيب أنا أستطيع) كلاً من الدكتور/الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن والدكتورة/سوسن باخبيرة عميد كلية الطب و العلوم الصحية والدكتور/سالم الشبيحي مختص الدعم النفسي والدكتور/ إقبال غرابي المنسق العام للفعالية بترس الشكر والعرفان على جهودهم المبذولة في إنجاح هذه الفعالية.